Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

"راوول الاقتصادِ والإهمالِ" قرارهُ قرارٌ!

2021 نيسان 14 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


هل هناكَ أنكى من وزيرٍ أرادَ ان تُباشرَ شركاتُ التأمينِ الدَّفعَ للمتضرِّرينَ من تفجيرِ المرفأِ ، فقررَ من تلقاءِ نفسهِ إصدارَ قرارٍ يُلغي فيهِ فرضيةَ العملَ الإرهابيِّ ويحثُ شركاتِ التأمينِ على الدفعِ لأن الكثيرينَ من المتضرِّرينَ لم تكنْ عقودهم سوى ضدِ الإهمالِ وليسَ ضدَ الإرهابِ .
حسناً أن هناكَ الصديقُ نقيبُ المحامين ملحم خلف "نقيبُ حقوقِ الناسِ " الذي ردَ على كتابِ وزيرِ الإقتصادِ ،فوصفهُ بأنه "خطيرٌ ومُروِّعٌ".
وهو تدخُّلٌ من السلطةِ التنفيذيةِ في التحقيقِ في قضيةِ تفجيرِ المرفأِ، من خلالِ محاولةِ توجيهها نحوَ فرضيةٍ معينةٍ،
‏أو استبعادِ أخرى خدمةً لأمانٍ سياسيةٍ، بدواعٍ وحِجَجٍ غيرِ مقبولةٍ".
لو لم يكن نقيبُ المحامين ملحم خلف صديقَ الحقِّ موجوداً لمرَّتْ تمريراتُ "راوول الاقتصادِ والاهمالِ"، فبأيِّ حقٍ قررَ أن ينسفَ فرضيةِ العملِ الإرهابيِّ ؟
أليسَ كأنهُ يقولُ للمحققِ العدليِّ :
" رَكِّز على الإهمالِ " ؟ وفي هذهِ الحالِ ، مَنْ هُم المُهمِلون؟
وفي مراجعةٍ للقوانينِ يتبيَّنُ أن كتابَ الوزير "راوول الإقتصاد" يُعتبرُ جرماً تصلُ عقوبتهُ إلى ثلاثِ سنواتِ سجنٍ، وفقَ المادة ٤١٩ الجديدةِ من قانونِ العقوباتِ.
***
كأن "راوول الاقتصاد" يهوى الإهمالَ ،
أليسَ هو مَنْ أهملَ كلَّ ملفِ الدعمِ إلى أن أصبحتِ السِّلعُ المدعومةُ تُهرَّبُ إلى سوريا وبعضِ الدولِ الأفريقيةِ وتركيا ؟
هذا الذي كانَ رئيسُ مجلسِ إدارةِ اكثرِ من مصرفٍ،
هل طَبَّقَ في عملهِ الخاص فرضيةِ الإهمالِ ؟
للعِلمِ ، فإنَ الدعمَ الذي يغطيهِ الوزيرُ "راوول الاقتصاد" ، اوصلَ الإحتياطَ الإلزاميَّ في مصرفِ لبنان إلى ١٥ ملياراً و١٤٩ مليون دولارٍ أميركي .
وللعِلمِ أيضاً ، فإنَ هذا الإحتياطَ هو من اموالِ المودِعينِ يعطى للوكلاءِ وللتجارِ ولأصحابِ السوبرماركت ، فيتمُ إخراجهُ من البلدِ،
إنه إذاً نوعٌ من انواعِ سحبِ الاموالِ لهؤلاءِ الذين يمتصونَ دمَ الشعبِ .
***
ومع كلِّ هذهِ المصائبِ ، تبدو الطبقةُ السياسيةُ في حالٍ من الإهمالِ والإنكار لا مثيلَ لهما .
بُحَّتْ أصواتُ الناسِ مطالبةً بعدمِ المسِّ بما تبقَّى من الإحتياطِ الإلزاميِّ ، لكن لا حياةَ لمَن تُنادي .
الموادُ المدعومةُ تُهرَّبُ ، فلم يتمُ توقيفُ أيِّ فاعلٍ ، لا من التجارِ ولا من الوكلاءِ ، فكيفَ سيثقُ الناسُ بكم ؟
***
يا حضراتِ الطبقةَ الحاكمةَ ،
الناسُ تنتظرُ حلولاً لمشاكلها لا تعقيداتٍ اكبرَ من البلدِ!
لكن ما هو حاصلٌ، نحنُ في حالِ تحلُّلٍ وليسَ في مرحلةِ حلولٍ ،
فالى إينَ سائرونَ بنا؟

اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضاهر: إلى متى؟
المزيد
تحقيقات سويسرية: تحويل 326 مليون دولار إلى حسابات رياض سلامة وشقيقه في سويسرا
المزيد
صواريخ "وحدة الساحات" تُواكب توصيتين متناقضتين!
المزيد
ترقية الضباط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!