Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟ - "المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا - إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم" - لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء - المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً - "إسرائيل" تعزل غزة عن العالم

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

متفرقات

وزارة الإعلام تنشر لائحة تتضمن 51 سؤالا وجوابا حول لقاح كورونا

2021 نيسان 11 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




نشرت وزارة الإعلام عبر موقعها الإلكتروني، لائحة جديدة باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن 51 سؤالا وجوابا حول لقاح كورونا .

اللائحة التي هي ثمرة جهد مشترك بين وزارتي الصحة العامة والإعلام ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف، تسلط الضوء في القسم الأول منها الذي يتضمن 25 سؤالا على معلومات عامة حول اللقاحات المضادة لكورونا، ومدى فاعليتها، وعوارضها الجانبية، والوقت الذي تستلزمه كي تؤمن حماية لمتلقي اللقاح، وما إذا كان اللقاح يعطى للأطفال، وما إذا كان ارتداء كمامتين يؤمن حماية مزدوجة من كورونا. وتزيل اللائحة الالتباس حول لقاح "أسترازينيكا" من خلال تأكيد أنه آمن وفعال ولا يتسبب بتخثرات دموية. كما تشرح اللائحة الفرق بين اللقاحات المختلفة، وتؤكد أن جميعها تؤدي إلى خفض الوفيات، أضف إلى فاعليتها ضد الطفرات الجديدة من فيروس كوفيد المتحول.

هذا وتسلط اللائحة الضوء في قسمها الثاني الذي يتضمن 18 سؤالا على شراء اللقاحات وتخزينها وتوزيعها والرقابة على جودتها، لاسيما في ظل انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، ولماذا اختار لبنان لقاح "فايزر" في مرحلة التلقيح الأولى، أضف إلى مكونات اللقاحات التي يستوردها لبنان لتلقيح مواطنيه، وما إذا سيتمكن من تأمين اللقاح لكل أبنائه.

أما القسم الثالث من اللائحة، والذي هو عبارة عن 8 أسئلة، فيسلط الضوء على إمكانية حصول الحالات الخاصة كالنساء الحوامل والمرضعات والذين يعانون من أمراض مزمنة على اللقاح المضاد لكورونا، وما إذا كان اللقاح آمنا في كل مراحل الحمل، وما إذا كان اللقاح يؤثر سلبا على الخصوبة، أضف إلى إجابات على أسئلة كثيرة أخرى يمكن إيجادها على الرابطين التاليين:
https://www.ministryinfo.gov.lb/62558 وhttp://www.ministryinfo.gov.lb/en/62562


اخترنا لكم
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم
المزيد
اخر الاخبار
هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد
لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سلامة: تنفيذ عمليات بيع الدولار عبر منصة Sayrafa أصبحت يومية اعتبارا من الاثنين
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21-11-2020
المزيد
لقاء خلدة: لتشكيل حكومة في أسرع وقت ورفع الغطاء عن كل من يخل بأمن الجبل واستقراره
المزيد
صحتك العقلية وأزمة كورونا.. تحذير مخيف من "الصحة العالمية"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟