Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية - يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما! - وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ - عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها - "فاجعة تهز فرن الشباك"... تعرض طفل لبناني للطعن من قبل ثلاثة سوريين! - جعجع: مستمرون حتى إخراج آخر مهاجر غير شرعي من لبنان - "عودة النازحين"... وهاب: هل ستخرج بعض دول الإتحاد الأوروبي من مهنة الكذب - بوحبيب يلتقي وزيرة خارجية هولندا.. سلوت: يجب اعتماد القرار 1701 كأساس لسلام دائم - سامي الجميل لميقاتي: للإفصاح بشفافية عن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بخصوص النازحين السوريين - كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة - 100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب! - بالفيديو - حاول قتل كاهن… وهذا ما حصل! - التصعيد يُلازم جبهة الجنوب و3 جرحى وتدمير مبنى بغارة على بعلبك فجر اليوم.. و"الحزب" يردّ - سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة
المزيد
سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس
المزيد
أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط: تنفيذ القرار ١٧٠١ مصلحة وطنية لبنانية صافية ولسنا مع التحدي أو التخوين
المزيد
لبنان

هيلتون: الجيش اللبناني ضمانة الأمن والاستقرار في زمن الأزمات

2021 نيسان 06 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد الملحق العسكري البريطاني المقدم ألكس هيلتون في حديث إلى مجلة "الجيش" أن "الجيش اللبناني هو ضمانة الأمن والاستقرار في زمن الأزمات في لبنان. إنه المدافع الشرعي الوحيد عن لبنان، ويثق به الشعب على نطاق واسع. وينطبق هذا أيضا على القوات المسلحة البريطانية. في الواقع، ثمة الكثير من القواسم المشتركة بين شعبي لبنان والمملكة المتحدة، ليس أقلها التهديد المشترك من المتطرفين العنيفين. يجب أن نقف معا لمقاومة هذه التهديدات وحماية حريتنا".

وقال ردا على سؤال: "لقد خدمت مع الجيش البريطاني مدة 36 عاما، عملانيا وضمن مهمات تدريبية حول العالم. في كل مكان خدمت فيه، تحظى سمعة الضباط والجنود اللبنانيين باحترام كبير. إن الشباب اللبنانيين يتمتعون بدرجة عالية من التعليم وهم مندفعون بشكل كبير. إنهم يواجهون تهديدا حقيقيا وهذا يزيد من قدراته المهنية، بحيث يعمل بمستوى عال جدا في الدورات التدريبية في المملكة المتحدة. ويحب الجنود البريطانيون القدوم إلى لبنان للعمل مع الجيش اللبناني، لأنهم يتعرفون على زملائهم المحاربين ويحظون دائما بضيافة كبيرة".

وعن أداء الجيش اللبناني ومهماته على الحدود الشرقية والشمالية - الشرقية، في ظل الحديث عن الممارسات غير القانونية على هذه الحدود، قال هيلتون: "عملت المملكة المتحدة مع أفواج الحدود البرية على مدار العقد الماضي، وقد استثمرنا 105 ملايين دولار لمساعدة الجيش اللبناني في إنشاء 79 برجا لمراقبة الحدود، وقواعد دوريات، وتجهيز الأفواج الحدودية الأربعة بـ350 آلية لاند روفر وغيرها من المعدات. يعيش المستشارون العسكريون البريطانيون مع الأفواج ويشاركونهم صعوباتهم. أعطت هذه الشراكة لبنان القدرة على السيطرة على حدوده مع سوريا لأول مرة في تاريخه"..

أضاف: "لا يمكن لأي جيش في العالم أن يضمن أن أمن حدوده مضبوط 100 في المئة، لكن الجيش اللبناني يعمل باستمرار على تطوير قدرته على الحدود، كما يتضح من آليات الدوريات المدرعة التي وصلت للتو من المملكة المتحدة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الجيش اللبناني يعمل من أجل الشعب اللبناني، وله القدرة والشجاعة والتدريب لردع الأنشطة غير القانونية في أي مكان على طول الحدود".

أكد هيلتون أن "المملكة المتحدة تحافظ على التزامها تطوير قدرات أفواج الحدود"، موضحا أن "قيمة الآليات المصفحة التي قدمت للجيش أخيرا وتستفيد منها الدوريات تبلغ 1.500.000 جنيه استرليني".

وقال: "أثبتت هذه الآليات فاعليتها في معارك الجيش البريطاني، وستمنح العناصر الشجعان من أفواج الحدود القدرة على الحركة والقوة النارية والحماية التي يحتاجون إليها للسيطرة على المناطق التي يعمل فيها المهربون والإرهابيون"..

وأعرب عن فخر بلاده بكونها شريكا موثوقا للجيش اللبناني، وقال: "أوضحنا التزامنا المستمر عندما زار قائد الجيش العماد جوزاف عون رئيس أركاننا في لندن في تشرين الأول الماضي. سنواصل الاستجابة لطلبات القائد، والتي تشمل قدرات مكافحة الإرهاب، وأمن الحدود والداخل، ودعم القوات الجوية. تتمتع كل من المملكة المتحدة ولبنان بتاريخ بحري غني، ونأمل أن نستثمر أكثر في الأمن البحري في المستقبل. نحن نخطط لتطوير علاقاتنا مع القوات البحرية ومغاوير البحر. على سبيل المثال، في وقت لاحق من هذا العام سينفذ طاقم حاملة الطائرات HMS QUEEN ELIZABETH عمليات للمرة الأولى. هذه أول قوة بحرية من نوع Carrier Strike من الجيل الخامس تابعة للناتو، وستنفذ انتشارا عالميا فعلا، من شمال الأطلسي إلى غرب المحيط الهادئ. نأمل أن يتمكن الطاقم من التدرب مع الجيش اللبناني"..

وختم: "من الواضح أن لبنان يمر في وقت مليء بالتحديات حقا، وأن هذه التحديات سيشعر بها الذكور والإناث في الجيش اللبناني وأسرهم. نحن على اتصال وثيق بمقر القيادة لفهم أفضل السبل التي يمكننا من خلالها دعم العمل الحيوي الذي تقومون به. جزء من هذا هو ضمان احتفاظ الجيش اللبناني بالثقة التي جهد لاكتسابها وبدعم الشعب وخدمته. وبالتالي فإن جزءا من دورنا، كأصدقاء صادقين للجيش اللبناني، تشجيع الشفافية والمساءلة الكاملتين عندما تسوء الأمور. ستكون هناك أوقات عصيبة، لكن المملكة المتحدة ستظل شريكا ملتزما".
اخترنا لكم
كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب!
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية
المزيد
وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟
المزيد
يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما!
المزيد
عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مركبات دورية مدرعة هبة بريطانية إلى الجيش لنغدن: ستحدث فرقا حقيقيا في عمل أفواج الحدود البرية
المزيد
اسمُكْمْ على مسمَّى...!
المزيد
وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟
المزيد
يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر