Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه - نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين - أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - عودة في أحد الشعانين: المسؤولون يدفعون الشعب إلى اليأس والانحراف والهجرة بسبب عدم تطبيقهم الدستور وتجاهلهم انتخاب رئيس وتقاعسهم عن إجراء الإصلاحات - جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي - سيجورنيه جال على المسؤولين اللبنانيين: أهمية دعم الجيش وفرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان - الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان - المشهد الجنوبي على واقعه اليومي مع تواصل الاشتباكات المتبادلة - "كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون - وهاب: ممنوع ان يحصل شيء في المنطقة الممتدة من الدامور صعوداً حتى لو استخدمنا الوسائل المتوافرة لدينا - توقيف 200 شخص خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأميركية - مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى - طقس مغبر ومتقلب.. امطار موحلة وتساقط للبرد - اليونيفيل توضح ما حصل في رميش: التصعيد يتزايد على الحدود - تقرير لبلومبيرغ بشأن استعدادات مصرف لبنان - ضغوط على «حماس» وإسرائيل لإبرام هدنة - تقرير أميركي: هذا ما يستعدّ له حزب الله وإسرائيل - المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس ينفي حدوث هزة ارضية في البقاع - لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ الفتوح وجبيل: اقترحنا تعديل القانون وليس تجميد بند فيه

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

تُرى من تكون؟

2021 آذار 20 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر





بقلم - وفاء ابو السعود

سترهق نفسك في البحث لتخرج صفر اليدين.
خلقها الله من ضلعٍ إنحنى حباً ولطافةً
فإنْ حاولت تقويمه كسرْتَه .
إنها امرأةٌ ، إنها أمٌ وأختٌ وحبيبة.
عندما تُحب لا ترى من الدنيا سوى هذا الحبيب ، وإن أخلصت لا تقف أمامها عوائق الدنيا ، تضحي بكل ما هو عزيز وغالٍ ، وهي في غاية الرضا ، وعندما تقسو ، يبكي قلبها وجعاً وألماً لأنها لا تستطيع تحمّل القسوة،. وحينما تعطي يكون العطاء في أبهي صورهِ ، لأنها لا تنتظر مقابلاً لهذا العطاء .

تتحمل مسؤولياتها مهما كانت درجة شقائها ، وفي حال ضيق يدها تجدها صامدة أمام الصعاب صمود الجبال وفي نفسها عزّةٌ وشموخٌ وإباء .
وإن أردت الحديث عن اهتمامها بأسرتها ، فلن تجد كلمات تليق بوصفها . هي روح يجمتع بالقرب منها كل الأبناء ، القاصي والداني ، تنتظر القريب حتى يصل والغائب حتى يعود . هي صانعة الرجال ، فلا ترضى لأبنائها أنصاف الحلول ، هي ليست فقط نصف المجتمع ، بل وصانعة نصفه الآخر .

هي قاطرةٌ يتعلّق بها كل أفراد أسرتها وهي في إنكار ذات لذاتها منقطع النظير ، تُطبّب المريض وهي تأنُّ من الألم ، تُعطي ما في يدها حتى وإن كانت في أشدِّ الحاجة إليه, هي تلك الشمعة التي تحترق من أجل الآخرين في رِضاً وثبات وصمود...بداخلها طاقة وحيوية لتبعث في الحياة حياة أخرى، وإن شعرت أن بلادها في خطر استنهضت تلك القوة الكامنة في أعماقها، لتكون في مقدمة الصفوف . بعضُ جروحها لا يندمل فلا تستهِن بخُذْلانٍها ، هي تغفر وتسامح كثيراً ، مهما تجرّعت مرارة جروحها ، وتتجاوز عن الكثير والكثير مقابل حفاظها على أسرتها .
عزيزي الرجل , انا لست أرض بورٍ تمرّ من فوقها .
أنا من تهب لك الحياة ، ومن تهب الحياة لكل من حولها . أنا من تجعل خطواتك تنبت أزهاراً ، ومن تدفع الدم بداخلك ليكون أنهارا .
أنا ... الحياة , ابتسامتي ، تُبدّل حزنك فرحاً وسعادة ، لتتراقص الأرض من حولك اغتباطاً ونورَ . وكلماتي ، هي ما يمنحك القوة، فتزلزل صمتك ليكون أشعارا .
أنا من وهبتك عمري لتعيش به، ووهبتك طاقتي لتستمد منها طاقتك. وحزني أخبئه كي لا نتطفئ أضواء الدنيا من حولك ، وغضبي لهيب يحرق أضلعي ليُدفِئ جسدك البارد . أنا حينما خذلتني وقفت بكل قوه لأتلقّى الضربات عنك، لتبقى روحك تظلل كل مَن حولها ، وحينما خذلتني الدنيا لم أنحنِ وبقيت مرفوعة الهامة في تحدٍ وثبات ، أنا شمس نهارك وسكون ليلك ، أنا سعادتك وشقاؤك, أنا يوم رحيلي ستنطفئ كل أضواء العالم من حولك وتستمر الحياه بلا روح , وقتها ستبحث عن روحي لتعيش بها باقي العمر.

الف زهرة والف قبلة وكل الود والورد لكل أمرأة وكل أمٍّ في عيد الحياة «عيد الأم».
اخترنا لكم
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
الراعي: لو كانت لدى مسؤولينا فضيلتا الايمان بالله ومحبته لجنبوا الجنوب وشعبنا الحرب من أجل قضيّة لا علاقة لها بلبنان
المزيد
جنبلاط بعد اجتماع قيادة "التقدمي الاشتراكي": تطبيق القرار ١٧٠١ واتمام الاستحقاق الرئاسي
المزيد
"كاليبر للقضاء الحر": ندعو القضاة الشرفاء الى الوقوف مع الرئيسة غادة عون
المزيد
اخر الاخبار
عرض عسكري و"آر بي جي" في عكار وإصابة امرأة وطفل في رأسه
المزيد
أبو الحسن: لا حماسة لدى الاتحاد الأوروبي لإعادة النازحين
المزيد
نسخة محدثة من "آوروس" ستقدم في حفل تنصيب بوتين
المزيد
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو كسم: الكنائس ستفتح بقدرة استيعابية 30 في المئة مع التقيد بالتباعد الاجتماعي
المزيد
أبو كسم: التخوف موجود لكن عين الفاتيكان على لبنان
المزيد
أبو كسم يدعو للالتفاف حول الجيش
المزيد
البرلمان يرد على مطالبة عون بحل أزمة الدعم بالدعوة لتشكيل الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة