Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701 - "حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل - المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم - حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة - موسى عن التفلت الأمني والأخلاقي: على القضاء إنزال أقسى العقوبات بحق المقترفين - جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي - الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة ولدرء الأخطار عن لبنان - اسرائيل تعلن اغتيال مسؤول "بارز" في حركة الجهاد - بوتين يصلي - منخفض جوي بدءاً من بعد ظهر اليوم.. ماذا عن الأمطار والسيول؟ - فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير - مسودة الاتفاق بين حماس وإسرائيل وشيكة لكنها غير محصّنة - مفوضية شؤون اللاجئين: لا مؤامرة دولية لإبقاء النازحين في لبنان والأمم المتحدة لا تعوق عودتهم إلى سوريا - جنوب لبنان لا يزال في قلب الحرب.. نيران على القطاع الأوسط وقصف على الناقورة - "أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل - حماس توافق على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة - النائب شمعون عن المليار دولار: مبلغ بائس ونعلم كيف سيتبخّر كالعادة - ستريدا جعجع: لم يعد بالإمكان تحمّل أي تراخ أو تساهل في حل ملف النازحين السوريين - بلينكن: لا يمكننا دعم هجوم رفح في غياب خطة لحماية المدنيين - الاعلامي فادي سعد وقّع النسخة المصغّرة عن (أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز) ضمن فعاليات معرض أبو ظبي للكتاب

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

من عمر إلى أبي موسى في لبنان ... أشقى الولاة من شقيت به رعيته

2021 آذار 02 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "


خراباً أمست البلاد، وساءت أحوال العباد، وقنُطوا من حاكم لا يعرف سوى التعطيل والعناد.
ورغم الفارق الكبير وأنه لا يجوز لحكام لبنان التشبّه بأبي موسى الأشعري الذي ترك ولاية البصرة وفي جيبه ٦٠٠ درهم فقط، لكن رسالة الخليفة عمر بن الخطاب هي ما يصحّ ويحتاجه ضمير أبي موسى لبنان .

كتب عمر:

" أمّا بعد، فإنّ للناسِ نفرةٌ من سلطانِهم، فاحذر أن تُدركَني، وإياك عمياء مجهولة، وضغائن محمولة، وأهواء مُتّبعة ، ودُنيا مُؤثَرة . فأقِم الحدودَ ولو ساعة من النهار . وإذا عُرض لك أمران ، أحدهما لله والآخر للدُنيا ، فآثر نصيبك من الآخرة، فإنّ الدُنيا تنفذ ، والآخرة تبقى .
افتح بابك للرعية، وباشر أمرهم بنفسك، فإنما أنت امرؤٌ منهم، غير أن الله جعلك أثقلهم حملاً.
وقد بلغ أمير المؤمنين أن ظهر لك ولأهل بيتك هيئةٌ في لباسِك ومطعمِك ومركبِك، ليس للمسلمين مثلها.

فإياك يا عبدَ الله أن تكون بمنزلةِ البهيمة التي مرت بوادٍ خصبٍ ، فلم يكن لها همٌ إِلَّا السِّمن ، وإنما حتفها في السمن . واعلم أن للعامل مردّاً إلى الله ، فإذا زاغ زاغت رعيته وإن أشقى الناس من شقيت به رعيته والسلام ".

يتقاذف المسؤولون في لبنان المسؤولية عن الانهيار وسوء الحال، وحتى الحاكم الذي بيده الأمر والحل والربط وفقاً للقانون، يسعى إلى تعطيل القانون والدستور بدل تطبيقه، وبات لا يشعر بوجع الناس وآلامهم، وكل ما يهمّه هو الحصول على وزير هنا وموظف هناك.

اتفق حكام لبنان أن لا يتفقوا ، لا على حكومة ولا على أي دولة يريدون . لا حلول ولا كهرباء في المدى المنظور وقريباً ظلام دامس. وبانتظار أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً ، فهم يقولون : يا أيها المواطنون أسرقوا بعضكم بعضاً ، ويا أيها الموظفون ارتشىوا لتعيشوا ، فلبنان أصبح من دون دولة، وما بقي منها ليس سوى أشلاء جيفة، تتناتشها ضباع الطوائف والمذاهب .

أيها اللبنانيون ! حتى لو قيل لكم غدا ً شكّلنا حكومة اختصاصيين أو غير اختصاصيين.
فلا فرق! لا التهريب سيتوقف، ولا سرقة ما بقي من ودائعكم ستتوقف، ولا العالم سيهب لنجدتكم وإغداق العطايا والهبات لكم ، ولا أزماتكم العديدة ستنتهي وتُحل، فمن لا خير فيه لنفسه لا خير فيه للناس ، وكما تكونوا يُولّى عليكم.
أيها اللبنانيون ! أنتم اخترتم الطائفية والتعصب بدل الوطنية والتآخي. أنتم اخترتم أن تتبعوا الزعيم الأكثر مذهبيةً وتعصباً ، واستعنتم بالخارج لتنتصروا على شركائكم في الوطن ، فمن باع وطنه لا يستحق وطناً.

أنتم عشاق الفوضى، دُستم بأنفسكم على الدستور والقانون، وأفسدتم القضاء والإدارات والأمن وكل شيء ، ورهنتم ذواتكم لمصالح الآخرين ، فبات عليكم تحمّل العواقب وانتظار الحل من العراق الى طهران واليمن وطرابلس ودمشق وفلسطين، فقد يأتي بعدهم دور عاصمتكم بيروت .


اخترنا لكم
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
"أوجيرو" تنشر تقنيات لحماية الأطفال على منصات التواصل
المزيد
جنوب لبنان في قلب الحرب.. بالأسماء: 4 شهداء من عائلة واحدة وجرحى في غارة ميس الجبل واستنفار إسرائيلي
المزيد
الأسلحة المحظورة التي استخدمتها إسرائيل وإمكانية محاسبتها في القانون الدولي!
المزيد
اخر الاخبار
أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701
المزيد
المطران عودة: بلدُنا بحاجة إلى مسؤولين يعملون من أجله لا من أجل مصالحهم
المزيد
"حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل
المزيد
حكومة العدو تقرر وقف عمل قناة الجزيرة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: ما نسب للرئيس عون في محطة الجديد وموقع 180 كاذب
المزيد
أيوب: حرب المساندة لن تنتهي سوى بتطبيق القرار 1701
المزيد
"حزب الله": قصفنا كريات شمونة بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" و"الفلق" ردًا على جريمة ميس الجبل
المزيد
أيُّ مؤامرةٍ هذهِ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر