Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها" - هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟ - "المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا - إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم" - لقاء في الأمم المتحدة حول النازحين و1701.. حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء - المطران طربيه: العالم يحتاج إلى قديس جديد من لبنان - وهاب يُنبه من "حملة" على ميقاتي لإخضاعه لشروط في ملف النزوح - درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين - ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة واستقرار فأمطار - احذروا السيارات الغارقة والمُستوردة إلى لبنان! - إضافات نوعية إلى الدعوى المقدّمة في نيوجرسي ضدّ سلامة ومصارف - المطران ابراهيم يستنكر تطاول بوشكيان "المتكرر" على المدراء العامين الكاثوليك - قوى الأمن: توقيف الرأس المدبر لعصابة نفّذت عمليات سلب في صبرا - عدد المصانع في لبنان يقفز وتراجع كبير في عدد المنتسبين الى جمعية الصناعيين - ماذا إذا بدأ إجتياحُ رفح؟ - مسؤول أميركي: واشنطن علقت إرسال شحنة قنابل الى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن رفح - قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين - المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب - الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا 3 مسيّرات من اليمن دون خسائر - ورقة فرنسية جديدة: لبنان طلب 12 تعديلاً جوهرياً

أحدث الأخبار

- ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

الصحافة الخضراء

متفرقات

جعجع تابعت التحضيرات للمرحلة النهائية من تجهيز مستشفى بشري: صحة الإنسان من أولويات الجمهورية القوية

2021 شباط 03 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكدت النائبة ستريدا جعجع ، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته الهيئة الإدارية في "مؤسسة جبل الأرز"، في معراب، برئاستها وحضور نائبة الرئيسة الدكتورة ليلى جعجع، الأعضاء: ماريو صعب، المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضوي الهيئة العامة: المهندس نديم سلامة وغازي جعجع بالإضافة إلى المهندس أسعد كيروز ورومانوس الشعار، أننا "أصحاب مشروع "الجمهورية القوية" المبنية على القانون والعدالة الإجتماعية في آن، وأسمى ما في هذه الدنيا بالنسبة لنا هو الإنسان عموما، ولكن في هذه الظروف العصيبة التي تمر فيها البلاد جراء استفحال انتشار وباء كورونا، تأتي صحة الإنسان خصوصا همنا الأول في سلم أولويات نموذج "الجمهورية القوية"، لأن قضيتنا الأولى والاخيرة هي الانسان بحسب ما صرح رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مجلة النهار العربي والدولي في 17/8/1987 و1/2/1988، لذا أردنا وعلى الرغم من إجراءات الإقفال العام المتخذة من قبل الحكومة، عقد هذا الإجتماع الطارئ للهيئة الإدارية في "مؤسسة جبل الأرز" لسبب واحد وهو متابعة التحضيرات النهائية المطلوبة للبدء بتنفيذ مشروع المرحلة الثانية والنهائية من تأهيل وتجهيز مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي في مطلع نيسان 2021، بحسب ما تنص عليه الاتفاقية الموقعة مع المتعهد، إنه المشروع الحلم عند أهلنا في قضاء بشري خصوصا ومحافظة الشمال عموما وهم في أمس الحاجة له".

وأشارت إلى أن "الوقت دهمنا بالنسبة لموضوع المعدات والتجهيزات والمواد المطلوبة ولا يمكننا التأجيل في بت موضوع تلك التي تم شراؤها من قبل المتعهد والمعدات الأخرى التي تم حجزها، باعتبار أن علينا الإطلاع عليها كأعضاء للمؤسسة، بالإضافة إلى التزام المستحقات المالية والتوقيع على الشيكات المطلوبة، تماشيا مع متطلبات التدقيق المالي الدولي الذي أخضعنا أنفسنا طوعا له، ولهذا الغرض أردت اليوم أن يكون بيننا المهندس أسعد كيروز المكلف من المؤسسة بمتابعة ملف المستشفى، لكي يضعنا جميعا في آخر تطورات موضوع المعدات والتجهيزات".

وشددت على أن "الأساس في بناء الأوطان الشفافية والمصداقية والمتابعة الحثيثة للأمور التي نفتقدها في لبنان اليوم، لا بل أكثر من ذلك الفساد هو سمة مؤسساتنا العامة الأمر الذي اضطرنا كحزب سياسي أولا وكـ"مؤسسة جبل الأرز" ثانيا، إلى أخذ المبادرة في الكثير من الأمكنة، حيث كان يجب على الدولة أخذها، لجمع التبرعات تنفيذا لمشاريع كان يجب على الدولة تنفيذها، وهذا كله بسبب عدم ثقة المانحين بإدارات الدولة. ومشروع استكمال تأهيل المستشفى، هو أبرز مثال على ذلك ناهيكم عن عدد كبير آخر من المشاريع".

وختمت: "لو تم تأليف حكومة غير سياسية مؤلفة من اختصاصيين مستقلين، أي حكومة مهمة، لستة أشهر على ما نصت عليه المبادرة الفرنسية في البدايات، كما لو تم الشروع بالتدقيق الجنائي ليس فقط في مصرف لبنان، وإنما في كل الإدارات العامة، لكنا اليوم في وضع مختلف تماما عن واقعنا الراهن، باعتبار أننا كنا بذلك بدأنا بالتحرك باتجاه الخروج من القعر، ووضعنا مشروع بناء دولة شفافة ذات مصداقية تتمتع بالثقة على السكة الصحيحة، باعتبار أنه لو كان لدولتنا الشفافية والمصداقية التي لدينا في مؤسسة جبل الأرز، هذه المؤسسة التي لا يتجاوز عمرها الـ13 سنة، لكانت تمكنت هذه الدولة من انجاز مشاريع جمة بمليارات الدولارات والنهوض بالاقتصاد، والدليل على ذلك أننا كمؤسسة استطعنا في هذه الفترة الوجيزة إنجاز مشاريع ضخمة بعشرات ملايين الدولارات، مرتكزين فقط على أدائنا وسمعتنا لدى المانحين".

كيروز
وقدم المهندس كيروز عرضا تفصيليا عن آخر ما آل إليه موضوع شراء التجهيزات والمواد، متابعة للتحضيرات النهائية المطلوبة للبدء بتنفيذ مشروع المرحلة الثانية والنهائية من تأهيل وتجهيز مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي في مطلع نيسان 2021.

اخترنا لكم
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
الحزب يعلن التعبئة ويستخدم أسلحة متطورة تحسباً لما بعد رفح
المزيد
المتورّطون في عصابة الـ"تيكتوكرز" سيُعاقبون وليس فقط من اقترف جرم الاغتصاب
المزيد
تفاصيل جديدة عن "جاي" زعيم عصابة الـ "تيك توك"
المزيد
اخر الاخبار
كنعان من "لقاء الهوية والسيادة": لا تنقصنا تشريعات بل ارادة سياسية لا تعتبر الدولة "بقرة حلوب" وأن لا يكون "حاميها حراميها"
المزيد
"المقاومة الإسلامية" استهدفت ‌‌‌3 مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرتي المنارة وحانيتا
المزيد
هل يُحجب "تيك توك" في لبنان؟
المزيد
إغلاق معبر رفح.. وشركة أميركية ستدير "كرم أبو سالم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قتلى وجرحى ودمار في المستعمرات: مُسيّرات المقاومة تربك الجنود والمستوطنين
المزيد
درغام نفى فصل النائب عون: 40 في المئة من المليار يورو ستكون للسوريين
المزيد
بري: كلمة المفتي دريان أكثر من جيدة وجامعة
المزيد
أسترازينيكا تسحب لقاحها المضاد لكورونا من جميع أنحاء العالم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟