Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عودة: قوى الشر والفساد والضلال لن تقوى على لبنان وإن بدت أنها الأقوى - حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية: الوضع صعب! - حماس تعتبر تصريحات بايدن عن غزة "تراجعاً" عن نتائج المفاوضات - قوى الامن تكشف جديد قضية "التيكتوكرز" - مولوي: مستمرون في تطبيق القوانين حماية للبنان واللبنانيين - بلدية غلبون الجبيلية أسفت للحملة على رئيسها: ننفذ تعليمات وزارة الداخلية في ملف النزوح - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: مخيمات النزوح العشوائي تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض بين السكان! - اتفاقية السلام مع إسرائيل تتأرجح على وقع الحرب في غزة ورفح - الراعي أسف لعدم تعاون الدول الأوروبيّة مع لبنان لحلّ مشكلة النازحين - تقرير: الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود في طوفان الأقصى - قوى الامن: توقيف معتدي بالضرب على محامية أمام المحكمة الجعفرية في المشرفية - بوشكيان: لبنان يستطيع أن يتجاوز الصعاب - الرئيس سليمان: على المسؤول أن يطرح على نفسه 3 أسئلة - وليد جنبلاط يجتمع مع فرنجية بعد عمادة حفيده - الحواط في أربعين باسكال سليمان: المواجهة مستمرة كي لا يصبح لبنان بلد لجوء للغُرَباء وبلد عبور لشبابه نحو الهجرة - الأونروا: ادعاء وجود مناطق آمنة في قطاع غزة "كاذب ومضلل" - ضو: القضية الكبرى بالنسبة الى واشنطن هي تطبيق القرار 1701 بما يخدم أمن إسرائيل - جديد عصابة الـ"تيكتوكرز" ومذكرات إلى الإنتربول - 70 مليون يورو... هذه حقيقة "الرشوة الأوروبية" لإبقاء النازحين في لبنان

أحدث الأخبار

- نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وليد جنبلاط يجتمع مع فرنجية بعد عمادة حفيده
المزيد
الحواط في أربعين باسكال سليمان: المواجهة مستمرة كي لا يصبح لبنان بلد لجوء للغُرَباء وبلد عبور لشبابه نحو الهجرة
المزيد
غانم: مخيمات النزوح العشوائي تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض بين السكان!
المزيد
ضو: القضية الكبرى بالنسبة الى واشنطن هي تطبيق القرار 1701 بما يخدم أمن إسرائيل
المزيد
بلدية غلبون الجبيلية أسفت للحملة على رئيسها: ننفذ تعليمات وزارة الداخلية في ملف النزوح
المزيد
محليات

عون قلد كوبيتش وسام الارز واستقبل شريم: لبنان متمسك بالمواثيق الدولية والقرار 1701

2021 كانون الثاني 25 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حرص لبنان على "التعاون مع الامم المتحدة في كل المجالات التي تتولاها في لبنان"، مشددا على "التمسك بالمواثيق والقرارات الدولية لا سيما منها القرار 1701"، داعيا الى "ان تواصل المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة تقديم الدعم والمساعدة للبنان، خصوصا في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يمر بها".

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء عمله في لبنان وتسلمه مهمة في ليبيا. وتقديرا للجهود التي بذلها في سبيل تعزيز التعاون بين الامم المتحدة ولبنان، منحه رئيس الجمهورية وسام الارز الوطني من رتبة فارس، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.

وهنأ الرئيس عون كوبيتش على الوسام، وشكره على كل "ما قدمه وبذله من اجل مصلحة لبنان والذي جعله صديقا لهذا البلد"، مشيدا بالتعاون الذي اظهره مع السلطات اللبنانية، ومتمنيا له النجاح في مهمته الجديدة.

واعتبر الرئيس عون ان ما قام به كوبيتش، "انما عكس حرص الامم المتحدة على لبنان وشعبه"، محملا اياه تحياته للامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، و"هو الذي عبر اكثر من مرة عن محبته وعاطفته ومحبته للبنان مع رغبته الدائمة لمساندة هذا البلد".

ورد كوبيتش شاكرا للرئيس عون تكريمه، مشيرا الى "مشاعر الشرف والتأثر التي تغمره بفعل هذه الخطوة"، مؤكدا نقل التحية الى السيد غوتيريس. وقال: "اغادر لبنان وهذا أمر غير متوقع، لان خطتي كانت تقضي بالبقاء لفترة اطول، ولكن الامور تخضع للظروف والحاجة الى الانتقال من مكان الى آخر، وبالتالي علي المغادرة لكنني قلبيا باق هنا. ان الامم المتحدة ستستمر ايضا في التواصل مع فخامتكم ومع الشعب اللبناني، خصوصا وان لبنان هو احد الاعضاء المؤسسين وقد أرسيتم اسس التعاون القائم على الاحترام والوفاء".

واضاف: "لقد شهدتم على العمل الناشط لمنظمات الامم المتحدة في لبنان كافة، وستتولى نائبتي السيدة نجاد رشدي، مسؤولية عمليات المنظمة الدولية الى حين تعيين خلف لي. وأؤكد استمرار عمل الامم المتحدة من اجل مصلحة لبنان ومنه العمل الذي تقوم به القوات الدولية في الجنوب "اليونيفيل". ان الامين العام يتابع باهتمام بالغ ما يحصل في لبنان، وقد اجرى الاسبوع الفائت اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة المستقيل الدكتور حسان دياب وتناول عددا من الامور المهمة والدقيقة المتعلقة بالاوضاع اللبنانية. وبعد تواصلي مع الامين العام، اؤكد على انه ينظر مليا الى جميع المجالات التي يحتاج فيها لبنان الى المساعدة، وهو مستعد لحشد الدعم من الدول والامم المتحدة في هذا السياق، وهو في الوقت نفسه ملتزم تعيين خلف لي في اسرع وقت، بالتنسيق مع فخامتكم، وفق الطريقة المتبعة من قبل الامم المتحدة".

وختم: "اجدد تقديري للتعاون الذي كان قائما بيننا، وشكري الخاص لشخصكم في هذا المجال، ونحن نحتاج الى هذا الدعم وموجودون لمبادلتكم هذا الدعم لما فيه مصلحة الشعب اللبناني".

وحضر اللقاء عن الجانب الاممي نائبة المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان السيدة نجاة رشدي، والمستشار السياسي الكسندر كوستي والمساعدة الخاصة السيدة لينا القدوة.

وعن الجانب اللبناني، حضر الوزير السابق سليم جريصاتي، والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والمستشاران رفيق شلالا واسامة خشاب.

وزيرة المهجرين
واستقبل الرئيس عون وزيرة المهجرين السيدة غادة شريم، واستكمل معها البحث في عمل الوزارة والملفات العائدة للمهجرين، وذلك تمهيدا لالغاء الوزارة بعد انجاز عملها.

اخترنا لكم
غانم: مخيمات النزوح العشوائي تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض بين السكان!
المزيد
جديد عصابة الـ"تيكتوكرز" ومذكرات إلى الإنتربول
المزيد
الراعي أسف لعدم تعاون الدول الأوروبيّة مع لبنان لحلّ مشكلة النازحين
المزيد
لعبت دور الطعم في قضية "التيكتوكرز".. استدعاء "جيجي" من قبل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية
المزيد
اخر الاخبار
عودة: قوى الشر والفساد والضلال لن تقوى على لبنان وإن بدت أنها الأقوى
المزيد
حماس تعتبر تصريحات بايدن عن غزة "تراجعاً" عن نتائج المفاوضات
المزيد
حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية: الوضع صعب!
المزيد
قوى الامن تكشف جديد قضية "التيكتوكرز"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باسيل: يلي بدو يرأس حكومة اختصاصيين لازم يكون هوي الإختصاصي الأول او يزيح لاختصاصي
المزيد
مساعٍ جديدة لحزب الله لتقريب وجهات النظر بين حلفائه
المزيد
روكز يغرّد عن "فضيحة الفضائح"!
المزيد
يزبك: 15 أيار المحطة الأخيرة لإحداث التغيير..لا تقترعوا بورقة بيضاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض
وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب