Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية" - قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟ - سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ - محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة - لبنان يتلافى موقتًا التصنيف الرمادي - Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - قمة البحرين و انتظار سقوط حماس - سقوطُ الهيبةِ والسِّمعةِ! - ما آخر التطورات جنوباً؟ - ريفي: توصيات مجلس النواب في ملف النزوح "لزوم ما لا يلزم" - حزب الله يحضر مسرح العمليات! خيار الاستنزاف أشدّ كلفة للعدو - "اليوم التالي" في غزة ولبنان: الحرب اقتراح إسرائيل الوحيد - حزب الله يسير على حبلَيْن... باندفاعته حتى طبريا - دقّ ناقوس الخطر... أين خطّة مكافحة الكلاب الشاردة؟ - "دكتور فود"… من مشهور إلى صانع مخدرات! - فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية - "الخماسية" تحذّر: إما مشاورات تفتح البرلمان أو عقوبات الدوحة! - الرابطة المارونية تناشد الحكومة ربط مشاركتها بمؤتمر بروكسيل بالموافقة على ادراج بند النازحين السوريين على جدول الاعمال لمناقشته - طوني فرنجيه: سليمان فرنجيّه لا يساوم على حقوق المسيحيين - الحزب يردّ على استهداف البقاع ليل أمس.. إليكم التفاصيل!

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

لمن يشكو المواطن إذا كان الحاكم شاكياً

2020 كانون الأول 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " فادي غانم "


أطل رئيس الجمهورية في عدة مناسبات، شاكياً إلى اللبنانيين سوء الحال الذي وصلت إليه الأمور في لبنان، وعجز السلطة عن مكافحة الفساد، ومعالجة شؤون الناس أو وقف التدهور الاقتصادي.

انتقلت عدوى الشكوى إلى رئيس المجلس النيابي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال، والرئيس المكلف، والوزراء والنواب، وكافة المسؤولين في الدولة، وأصبحوا أشبه بجوقة نعي تُعدّ مراسم دفن أي خطوة أو أمل بالإصلاح.

عمل المواطن اللبناني واجتهد لسنوات طويلة، وهاجر وتحمّل مع عياله مشقّات الغربة، ووضع ثقته بالدولة والمصارف اللبنانية، ليستفيق بين ليلة وضحاها على ضياع جنى العمر، واحتجاز المصارف لأمواله، خلافاً لكل الأنظمة والقوانين.

سعر الدولار في السوق السوداء ٨٤٠٠ ليرة لبنانية، لكن المصارف وبقرار من حاكم المركزي تسلّمه إلى أصحاب الودائع بسعر ٣٩٠٠ ليرة، مما يعني اقتطاع نسبة ٦٠٪؜ من الوديعة. وهذا طبعاً يُشكّل عملية سرقة موصوفة لأموال المودعين، تقوم بها المصارف بمباركة وغطاء من حاكم المصرف المركزي، وتحت أعين السلطات اللبنانية، التي ما زالت تلتزم الصمت تعبيراً عن رضاها وموافقتها على تنفيذ المصارف لسياسة البلطجة هذه.

فخامة رئيس البلاد، يحق لنا أن نسألكم لماذا تسمحون للمصارف بتجاوز قانون النقد والتسليف؟ ولماذا تقبلون بضياع حقوق وأموال المواطنين؟ وأين محاربة الفساد، ولماذا لم نجد فاسداً واحداً يحاسب حتى الآن، رغم مرور أكثر من ثلثي مدة عهدكم الرئاسي؟ أين خطة الإصلاح التي وعدت بها الحكومة ؟ وأين قانون الكابيتال كونترول؟

أبناؤنا يعانون في الخارج، وتوقف قسم منهم عن متابعة الدراسة، بسبب اجراءات المصارف، ومنع تحويل الأموال. أعمالنا توقفت، وألاف المؤسسات أقفلت أبوابها لعجزها عن الأستمرار. ونحن في وطننا نشعر باليأس والألم والحسرة، على ضياع جنى العمر ومستقبل أولادنا.

المسؤولون يتكلمون عن التهريب والفساد، وأن أموال الدعم المزعوم تذهب إلى جيوب التجار والسماسرة وحماتهم من مسؤولين ونافذين، ورغم كل هذا لا نسمع سوى الوعود التي لم يُنفّذ منها شيء حتى اليوم.

فخامة الرئيس!
اذا كان المسؤول يشكو، ومَن عليه أن يتخذ القرارات غارق في سبات على أريكة الاسترخاء، فلمن يشكو المواطن أمره؟ وهل يجوز أن تكون مصلحة فئة أو حزب أو مسؤول، أهم من مصلحة الشعب والوطن؟
اخترنا لكم
قمة البحرين و انتظار سقوط حماس
المزيد
سهيل عبود: اطرد غادة عون!
المزيد
فجوة تعليمية صادمة في المدارس الرسمية
المزيد
"إجماع" برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول!
المزيد
اخر الاخبار
هكذا علقت بكركي على بيان "الخماسية"
المزيد
سعر اليوروبوندز يرتفع بشكل مفاجئ
المزيد
قضية الـ"تيك توكرز" تابع... ما مصير المحامي مرعب؟
المزيد
محادثات أميركية غير مباشرة مع إيران لتجنب تصعيد المنطقة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إسرائيل كانت تتعقب قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان؟
المزيد
أسعار الذهب تتجاوز 1800 دولار
المزيد
الدولار الجمركي يفرض ايقاعه من جديد
المزيد
تمديد التعميم 161 إلى 30 نيسان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!