Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: "الحزب" ضرب الديمقراطية و"فتح حرب ع حسابو" - المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان - المطران ابراهيم يناشد وزير الزراعة "وقف التطاول على المديرين العامين الكاثوليك" - بعد انفجار مرفأ بيروت.. "التلحيم" يتسبب بحادثة مطعم بيروت - الحلبي أعطى التلامذة الممنوعين من المشاركة في الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في العام 2023 الحق بالترشح هذا العام - في دولة عاطلة عن العمل السياسيون يهنئون العمال في يومهم - تعيينات بايدن: صديقة لبنان و طرابلس و عمر حرفوش رئيسة الوكالة الأمريكية لشؤون افريقيا - معلوف: نتمنى على وزير الزراعة اعفاء قطاع النبيذ من مشاريع زميله التوسعيّة - حميّة يحذر من تشويش إسرائيل على الملاحة الجوية - لجان الأهل في المدارس الخاصة تُعيد صياغة قانون تنظيم الموازنة المدرسية - تحيةً للعاطلينَ عنْ العملِ! - وزارة الصحة تعلن عن 40 حالة التهاب الكبد الفيروسي الالفي في كامد اللوز وتذكر باجراءات الوقاية - "ستكون قريبة من حرب شاملة".. إسرائيل تهدد بـ"احتلال مناطق واسعة" جنوبي لبنان - ملف النزوح السّوري: نقطة إيجابية تقوي الموقف اللبناني - 75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية! - بولندا تفتح تحقيقاً خاصاً بسبب "صلات نفطية" لـ"حزب الله" - نتنياهو يفصل «اجتياح رفح» عن «الهدنة» - الورقة الفرنسية أخذت بملاحظات وأهملت أخرى .. وتحضيرات ناشطة لملف النازحين - فضل الله: لم نتسلّم أي مبادرة فرنسية والمقاومة مستعدّة لكل الإحتمالات - بالفيديو - 9 ضحايا وجريحان في حريق مطعم بشارة الخوري ومولوي: الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو - 9 ضحايا وجريحان في حريق مطعم بشارة الخوري ومولوي: الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها
المزيد
تعيينات بايدن: صديقة لبنان و طرابلس و عمر حرفوش رئيسة الوكالة الأمريكية لشؤون افريقيا
المزيد
"ستكون قريبة من حرب شاملة".. إسرائيل تهدد بـ"احتلال مناطق واسعة" جنوبي لبنان
المزيد
فضل الله: لم نتسلّم أي مبادرة فرنسية والمقاومة مستعدّة لكل الإحتمالات
المزيد
حميّة يحذر من تشويش إسرائيل على الملاحة الجوية
المزيد
عربي ودولي

"عشر نساء وخمسة أشخاص ذوي بشرات ملونة ومثليي الجنس"... من سينضم لفريق بايدن

2020 تشرين الثاني 10 عربي ودولي sputnik

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


وعد جو بايدن الأمريكيين بتوحيد أمريكا ومصالحها، وللقيام بذلك، سيدعو حتى منافسيه الجمهوريين الجدد إلى البيت الأبيض، من أجل المشاركة في تشكيل الحكومة الأكثر حيوية في تاريخ الولايات المتحدة .

وبحلول موعد تنصيبه في كانون الثاني (يناير)، سيتعين عليه تعيين نحو 300 شخص في مناصب رئيسية.

الخبرة والشبه

أمضى بايدن 8 سنوات في البيت الأبيض كنائب للرئيس، ومن المرجح أن يكون العديد من الموظفين الجدد من كبار السن.

قال جو بايدن: "رجال، نساء، مثليون جنسيا، وسطاء، سود، بيض، آسيويون. في الواقع، من المهم أن يبدو مجلس الوزراء كدولة، لأن كل شخص يأتي بمفرده."
على سبيل المثال ، قد يعود الرئيس السابق لإدارته، رون كلاين، إلى منصبه السابق، ويتطلع تيد كوفمان، الذي حل محل بايدن في مجلس الشيوخ، ورئيس الأركان السابق لنائب الرئيس ستيف ريتشيتي، ومديرة العلاقات العامة السابقة لأوباما أنيتا دن، إلى مكان في البيت الأبيض.
كما وستشمل التغييرات وزارتي المالية والدفاع، التي كان يديرها رجال بيض فقط، لكن من المرجح أن يرأس وزارة الخزانة، على سبيل المثال، عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، التي عملت في هذا القسم في عهد أوباما. ومع ذلك، سيتعين عليها التنافس مع إليزابيث وارين (خرجت من السباق الرئاسي) والأمريكية الأفريقية ميلودي هوبسون.

وقد يكون للبنتاغون أيضا وجه أنثوي، حيث ستتنافس وزيرة الدفاع السابقة للسياسة ميشيل فلورنوي، مع سناتور من إلينوي، وهو محارب قديم في الحرب العراقية، العقيد المتقاعد التايلاندي المولد تامي داكويرث.
كما وسيكون للمرشحين الرئاسيين الديمقراطيين السابقين - "الاشتراكي الديمقراطي" بيرني ساندرز والمثلي الجنس علانية بيت بوتيدزيتش، فرصة للبحث عن مقعد في الحكومة، الأول موجه لوزراة العمل، والثاني موجه لممثلي الولايات المتحدة في الأمم المتحدة. ومع ذلك ، فإن المرشح الأكثر احتمالا هو وكيل وزارة الخارجية السابق ويندي شيرمان.

سباق وزارة الخارجية

في البداية، سيركز فريق بايدن على المشكلات الداخلية، لذلك سيتم تعيين الأشخاص ذوي الخبرة في مناصب السياسة الخارجية.

ويبدو أن سوزان رايس، مستشارة أوباما للأمن القومي والممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة من 2009 إلى 2013، هي الرئيس الأمثل لوزارة الخارجية برأي الكثير من الخبراء.

تزعم مصادر أن لديها علاقة جيدة مع بايدن، رغم وجود خلافات في الرأي في بعض المجالات، خاصة في ليبيا. بالمناسبة، لولا الهجوم على السفارة الأمريكية في بنغازي عام 2012، لكانت رايس قد أصبحت وزيرة الخارجية حتى ذلك الحين.

أما بالنسبة للعلاقة مع موسكو، فهي ليست الشخصية الأسهل، رايس متأكدة من أن روسيا حاولت التدخل في الانتخابات وشاركت في أعمال شغب في الولايات المتحدة، ومع ذلك، من حيث المبدأ، لا توجد دلائل واضحة.

المنافس الآخر لهذا المنصب الرفيع هو أنتوني بلينكين، المستشار السابق لنائب الرئيس للأمن القومي، وعمل في البيت الأبيض خلال فترة محاولات تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية، ومع ذلك، من وجهة نظر بلينكين، كان ينبغي أن يكون ترامب أكثر صرامة مع موسكو.

ومن بين المرشحين أيضا السناتور كريس كونز، والذي صرح في وقت سابق بأن "الحكومة الروسية الحالية بقيادة فلاديمير بوتين تشكل تهديدا دائما للديمقراطية الأمريكية والشركاء الأوروبيين وسيادة القانون".

على هذه الخلفية، يبرز ويليام بيرنز، نائب وزير الخارجية السابق، والذي كان سفيرا في موسكو من 2005 إلى 2008. عندما كانت العلاقات بين البلدين صعبة للغاية حتى في ذلك الوقت، لكن الدبلوماسي المتمرس وجد دائما فرصا لتحقيق الاستقرار فيها، على الأقل في إطار ضيق.
علاوة على ذلك، لم يكن بيرنز معينا سياسيا، بل كان تكنوقراطيا، ولا يزال أكثر تحفظا في تقييماته لروسيا، لكنه يشير إلى أن موسكو "رغم أنها تخسر سلطتها، لا تزال قادرة على القيام بأنشطة تخريبية".

مجلس الشيوخ يقرر كل شيء

في غضون ذلك، تتكشف معركة صعبة على مجلس الشيوخ، فبعد كل شيء، لا يستطيع مجلس الشيوخ منع قرارات السلطة التنفيذية فحسب، بل أيضا التعيينات في المناصب الرئيسية.

يقول أندريه باكليتسكي، كبير الباحثين في معهد الدراسات الدولية في MGIMO، إنه سيتم توضيح الموقف بالكامل في موعد لا يتجاوز شهر يناير.

وأوضح "الآن هناك 50 جمهوريا و48 ديمقراطيا، وسيتم تحديد مقعدين آخرين في الجولة الثانية. ويوافق مجلس الشيوخ على جميع الوزراء".
ويضيف باكليتسكي: "إذا كان للجمهوريين أغلبية في مجلس الشيوخ، فلن يسمحوا لأي ديمقراطي متضارب في الحكومة، وخاصة سوزان رايس، التي لا يحبها الجمهوريون بسبب الأحداث في بنغازي".

في هذه الحالة، لن تكون رئاسة بايدن سهلة، كما يقول فيودور فويتولوفسكي، مدير IMEMO RAN، دكتور في العلوم السياسية ، لـ"سبوتنيك"، ويضيف الخبير: "سيكون هناك ما يسمى بالحكومة المنقسمة، عندما يكون الرئيس من حزب والأغلبية في البرلمان من الطرف الآخر. سيتعين على بايدن البحث عن حلول وسط صعبة مع المجلسين".

إنه صعب بشكل خاص مع القضايا الاجتماعية والاقتصادية، فقد وعد بايدن بزيادة الإنفاق الحكومي على التعليم والرعاية الصحية. للقيام بذلك ، تحتاج إلى رفع الضرائب، والتي انخفضت بشكل ملحوظ في عهد ترامب ليس فقط للشركات، ولكن أيضا للأسر. نظرا لصدمة الوباء الحالية، فإن مثل هذا الإجراء سيضر بشدة بالمواطنين العاديين، وبالتالي تصنيفات بايدن.
بالنسبة لقرارات السياسة الخارجية، فإن موافقة مجلس الشيوخ ليست ضرورية، وهنا يكون الأمر أسهل بالنسبة لبايدن.

وأضاف فويتولوفسكي "بصفته ديمقراطيا، فإنه سيهتم بموضوع حقوق الإنسان، وانتشار النموذج الاجتماعي الأمريكي".

ستكثف واشنطن نشاطها في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي، مما يضر بمصالح موسكو. ويعتقد فويتولوفسكي أنه "من الأسهل إجراء حوار مع بايدن في مجال الأمن الدولي، وفي المقام الأول الحد من التسلح. وانتقد ترامب لانسحابه من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى. وهذا لا يعني أن الأمريكيين سيغيرون رأيهم ، لكن الحلول الوسط ممكنة".

ولا يستبعد الخبير تمديد معاهدة الأسلحة الاستراتيجية (ستارت -3) لمدة خمس سنوات دون شروط إضافية.
يوافق أندريه باكليتسكي على أن الديمقراطيين يقدرون الحد من التسلح، لكن من غير المرجح أن يكون كل شيء خافتا في هذا الاتجاه. مهما كان الأمر، فإن الرئيس، وليس المعينين، هو من يقرر السياسة الخارجية للولايات المتحدة، والعلاقات مع العالم، بما في ذلك مع روسيا، تعتمد إلى حد كبير على الإرادة السياسية للزعيم.
اخترنا لكم
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
بالفيديو - 9 ضحايا وجريحان في حريق مطعم بشارة الخوري ومولوي: الأدلة الجنائية ستجري تحقيقها
المزيد
75 عاماً من أجل اشتراكية أكثر إنسانية!
المزيد
الحلبي حدد مصير الامتحانات الرسمية: إلغاء البروفيه.. والشهادة الثانويّة ضمن برنامج يراعي تلامذة الجنوب
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: "الحزب" ضرب الديمقراطية و"فتح حرب ع حسابو"
المزيد
المطران ابراهيم يناشد وزير الزراعة "وقف التطاول على المديرين العامين الكاثوليك"
المزيد
المطارنة الموارنة هنأوا العمال: نرفض رغبة بعض المراجع الدوليَّة في إبقاء النازحين السوريِّين على أرض لبنان
المزيد
بعد انفجار مرفأ بيروت.. "التلحيم" يتسبب بحادثة مطعم بيروت
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لا تهدموا أم الشرائع
المزيد
نصرالله: نتنياهو يتوعّد المقاومة ونحن نتوعّده أيضا
المزيد
وزارة الأشغال: على المواطنيين التقيّد بإرشادات "العاصفة"
المزيد
هل يقر مجلس الوزراء ترقيات الضباط غداً الأربعاء؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم
ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة
قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق
فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية