Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية - يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما! - وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ - عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها - "فاجعة تهز فرن الشباك"... تعرض طفل لبناني للطعن من قبل ثلاثة سوريين! - جعجع: مستمرون حتى إخراج آخر مهاجر غير شرعي من لبنان - "عودة النازحين"... وهاب: هل ستخرج بعض دول الإتحاد الأوروبي من مهنة الكذب - بوحبيب يلتقي وزيرة خارجية هولندا.. سلوت: يجب اعتماد القرار 1701 كأساس لسلام دائم - سامي الجميل لميقاتي: للإفصاح بشفافية عن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بخصوص النازحين السوريين - كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة - 100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب! - بالفيديو - حاول قتل كاهن… وهذا ما حصل! - التصعيد يُلازم جبهة الجنوب و3 جرحى وتدمير مبنى بغارة على بعلبك فجر اليوم.. و"الحزب" يردّ - سويف: كاريتاس هي الكنيسة والكنيسة هي كاريتاس - قناة الجزيرة تدين "الفعل الإجرامي الإسرائيلي" بإغلاق مكتبها - قبلان: مصلحة لبنان تحتاج إلى شجاعة وطنية بعيداً عن زواريب الإستثمار السياسي والإرتباطات الخارجية - زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان - رعد: جنون العدو لا يُرعبنا وجاهزون لملاقاته - نتنياهو يوجه رسالة إلى "حماس" ويحدد شروط إسرائيل - الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

أمن وقضاء

شعبة المعلومات تُحبط عدة عمليات هجرة غير شرعية إلى قبرص وإيطاليا... اليكم التفاصيل

2020 تشرين الأول 09 أمن وقضاء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه ضمن إطار متابعة شعبة المعلومات لعمليات الهجرة غير الشرعية من لبنان إلى قبرص، عبر شواطئ محافطة لبنان الشمالي، بواسطة قوارب غير آمنة، والتي أخذت تنشط منذ أواخر شهر آب من العام الحالي، كلّفت الشعبة قطعاتها المختصّة لتكثيف الجهود الاستعلامية لمكافحة هذه الظاهرة، والعمل على توقيف المتورطين فيها، الذين يروّجون لهذه العمليات لقاء تقاضيهم مبالغ مالية من المواطنين والمقيمين.

وكشفت المديرية في بيان أنه بنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها الشعبة، تمكّنت دورياتها من إحباط عدّة محاولات لتهريب أشخاص إلى خارج البلاد بطريقة غير شرعية، وتوقيف عدد من أفراد هذه العصابات. وهي على الشكل التالي:

أولاً: بتاريخ 29-8-2020 أوقفت الشعبة 3 أشخاص من الجنسية السورية كانوا يحاولون مغادرة الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وذلك بحراً، عبر منطقة الحريشة - أنفه.

ثانيا: بتاريخ 1-9-2020 إحباط عملية تهريب سوريين إلى قبرص انطلاقاً من القلمون، حيث أوقفت 6 أشخاص من الجنسية السورية، قبل انطلاقهم على متن قارب، تمّ ضبطه.

ثالثا: بتاريخ 7-9-2020 وبنتيجة المتابعة والرصد، توافرت معلومات عن توجّه عدد من السوريين للهجرة إلى قبرص بواسطة مركب صغير، انطلاقاً من شاطئ العبدة، لقاء 5 ملايين ليرة لبنانية للشخص الواحد. على الفور، نفّذت قوّة من الشعبة كميناً محكماً في المحلة المذكورة (مفرق حمص)، نتج عنه توقيف 14 رجلاً وامرأة من الجنسية السورية.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم كانوا بصدد الهجرة الى قبرص بطريقة غير شرعية عبر البحر، وأن الرأس المدبّر للعمليّة يدعى: -خ. ع. (مواليد عام ۱۹۹۰، سوري) ملقّب بـ"النهار"، وقد تمّ توقيفه. بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، وأنه تلقّى مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية عن كل شخص لقاء تهريبهم بحراً الى قبرص. جرى ضبط المبالغ المالية التي استحصل عليها وأودع القضاء المختص.

رابعاً: بتاريخ 7-9-2020، انطلق قارب من شاطئ البرج - المنية، يحمل على متنه قرابة 50 شخصاً من مختلف الجنسيّات، متّجهين بطريقة غير شرعية إلى قبرص. وفي خلال الرحلة تاهوا في عرض البحر، مما أدى إلى وفاة عدد منهم ومن بينهم طفلَين، وذلك نتيجة نفاذ الطعام والمياه، كذلك قيام 10 أشخاص بإلقاء أنفسهم على دفعات من المركب بهدف البحث عن مساعدة وتأمينها للبقيّة.

بنتيجة المتابعة التي قامت بها الشعبة في هذه القضية، تم تحديد هوية الشخص "الوسيط" في عملية التهريب، ويدعى: - ب. ق. (مواليد عام 1967، لبناني)، وأوقفته في منزله في القبّة – طرابلس، وقد اعترف بما نُسب إليه.

خامساً: بتاريخ 19-9-2020 أوقفت إحدى دوريات الشعبة 5 أشخاص من الجنسية السورية ولبناني واحد، في محلّة الميناء، قبل شروعهم في مغادرة الأراضي اللبنانية بحراً، وبطريقة غير شرعية.

سادساً: بتاريخ 6-10-2020 وبعد توافر معلومات عن تواجد عدد من الأشخاص من الجنسية المصرية محتجزين داخل منزل عائد للمدعو: - م. ع. (مواليد عام 1998، لبناني)، الكائن في محلّة المحطّة – وادي خالد، الذين تمّ نقلهم من بيروت إلى البلدة المذكورة، تمهيداً لتهريبهم إلى إيطاليا مقابل مبالغ مالية، داهمت دوريات من الشعبة المنزل وأوقفت 6 أشخاص من الجنسية المصرية ولبناني واحد، وجرى تسليمهم إلى القطعة المعنية، لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وأكدت المديرية أن التحقيق مستمر في هذا الملف، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين، بإشراف القضاء المختص.
اخترنا لكم
كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة
المزيد
زينب... جريمة أخرى تسلب الأمان
المزيد
100 جندي فرنسي يصلون إلى خط الجبهة في أوكرانيا في تطور هو الاخطر منذ بداية الحرب!
المزيد
الراعي من حريصا: لتوحيد الكلمة في قضية عودة النازحين وعدم الرضوخ للضغوط الدولية
المزيد
اخر الاخبار
سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية
المزيد
وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟
المزيد
يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما!
المزيد
عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
بالفيديو - حاول قتل كاهن… وهذا ما حصل!
المزيد
المنسقة الخاصة للأمم المتحدة يوانا فرونتسكا التقت المسؤولين وأكدت التزام دعم لبنان وشعبه وسلامه وأمنه واستقراره
المزيد
باسيل: لن نقبل برئيس لا يتمتع بحيثية شعبية ونيابية أو ليس مدعوما من كتلة نيابية وازنة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر