Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره - قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم - أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً - قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - "امن الدولة" تنسّق علاقاتها بالحكومة بالأجهزة الأمنيّة استناداً للقوانين المرعيّة الإجراء - الغارات مستمرة جنوبا... وعملية للحزب على شوميرا وغارة على القوزح وجرحى - غرق ٧ أشخاص على الرملة البيضاء وبيان للدفاع المدني - أينَ الثورةُ وابطالُها؟ - رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان!

أحدث الأخبار

- وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء

الصحافة الخضراء

محليات

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية في ارتساخ لوفد إعلامي لبناني: الجيش الاذري يقوم بضرب الاحياء السكنية وبدأ اليوم بقصف الكنائس

2020 تشرين الأول 08 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



زار الوفد الاعلامي اللبناني أراضي جمهورية أرتساخ وبدأ جولته من "مركز المعلومات" في العاصمة ستيباناكيرت حيث تلقى الإرشادات اللازمة قبل التوجه الى منطقة شوشي التي تشهد قصفا عنيفا وآخرها كنيسة يسوع المخلص "Ghazanchetsots holy savior" الا انه تعذر عليه الوصول بسبب القصف.

وخلال توجهه الى شوشي شوهد تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الأذرية وسرعان ما بدأت بقصف بعض المواقع عندها اجبر الفريق على إخلاء الباص حتى هدأت الاجواء وعاد أدراجه الى مركز المعلومات في ستيباناكيرت.


والتقى الوفد اللبناني الذي يضم وسائل إعلام مرئية مسموعة ومكتوبة مستشار رئيس جمهورية ارتساخ للشؤون الخارجية دايفيد بابيان الذي أكد لهم أن "هذه الحرب مختلفة عن سابقاتها اذ تشارك الى جانب اذربحيان تركيا اضافة الى ارهابيين من الشرق الاوسط وعددهم نحو 4000"، مشيرا الى انه "يتم استعمالهم للتسلل الى اراضي ارتساخ" ولكنه رأى انهم "ينجحون في قتل الشعب لانهم ارهابيون ولكن لا يدركون كيفية التصرف مع الجيش".

وكشف عن مشاهد توثق مشاركة الجيش التركي في هذه الحرب، متحدثا عن تسجيلات تظهر كيف يتحدثون مع الجيش الاذري بالتركي وتسجيلات لمقاتلين عرب يتحدثون اللغة العربية.

ولفت الى انهم" في الواقع يغيرون طبيعة الحرب لأن التركي اعتقد في البداية انه سيدمر ناغورنو كاراباخ في غضون عدة ساعات من خلال تحطيم الجيش والمجازر ليصار بعدها الى تنظيف المنطقة، ولكن خطتهم فشلت، ونشهد قتالا عنيفا عند كل شبر من الحدود، كما ان الجيش الاذري يقوم بضرب الاحياء السكنية وبدأ اليوم بقصف الكنائس". واشار الى انه يحاول في كل دقيقة الاختراق من موقع مختلف. ورأى انهم يتكلون على التفوق العددي للمقاتلين لديهم الا ان هذه الطريقة لن تنجح.


واوضح مستشار رئيس الجمهورية انها المرة الاولى من 100 سنة التي تشارك فيها تركيا بشكل مباشر في الصراع، اذ كانت سابقا تدعم اذربيجان وتقدم الدعم في محتلف المواضيع.
وتوقف عند معركة جيوساسية طويلة جدا، معتبرا ان المجتمع الدولي كمرحلة اولى كان قد طالب بوقف اطلاق النار الا اننا سنبدأ بالمرحلة الثانية حيث سيتم الانتقال الى المفاوضات، ولافتا الى انها المرة الاولى التي تتشارك الولايات المتحدة والصين وروسيا وربما ايران لديهم الراي نفسه لانهم شعروا بخطر من سلوك تركيا. ورأى ان هذه المرحلة بدأت من خلال خطوات عدة في اكثر من بلد وسنشهد ضغطا اقوى في الايام المقبلة.
وردا على سؤال عن الجهة التي تقوم بمساعدتهم، اكد ان لديهم علاقات أخوية مع الولايات المتحدة وروسيا وايران ودول اخرى بسبب وجود جالية كبيرة في تلك البلدان، وهم يعملون للحفاظ على هذه العلاقة مع الجميع.
وختم انهم "سيتابعون القتال حتى الموت لان لا خيار آخر لديهم فالمسؤولية كبيرة وعليهم المحافظة على هذه الارض والتاريخ ولأجل شهداء المجازر، وقال: "لن نتوقف، وتأكدوا اننا ان متنا سنموت كالابطال".


ويمضي الوفد الاعلامي ليلته في عاصمة ارتساخ على وقع صفارات الإنذار وترددات القصف وتحليق الـ Drone ليغادر غدا الى يريفان.

اخترنا لكم
أينَ الثورةُ وابطالُها؟
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
اخر الاخبار
مؤتمر البرلمان العربي ال6: اعتماد وثيقة عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي وإنشاء أنظمة إنذار مبكر لتقييم مخاطره
المزيد
أحزاب ونواب وفاعليات عقدوا لقاء في معراب: لتطبيق القرار ١٧٠١ كاملاً
المزيد
قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم
المزيد
قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان تقابلها توسعة بالرد من قبل حزب الله وهذا قرار حاسم
المزيد
حلواني: #الدعم_لمستحقيه
المزيد
قوى الأمن: توقيف سوريين اثنين بتهمة سرقة منزل في خلدة
المزيد
كركي: 4 مليارات للمضمونين الاختياريين!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها