Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السفارة اللبنانية في برلين تستلم رأس أشمون الاثري - الرئيس سليمان: الإعلام مسؤولية... صحيح - بعد حادثة "كركول الدروز"... "التقدمي": لاتخاذ كافة الإجراءات وتوقيف المعتدين - السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان - المقاومة استهدفت موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية - بشكل عفوي.. ملك بريطانيا يكشف "سرا" عن حالته الصحية - الخارجية القطرية تؤكد للعماد عون دعمها للجيش ومؤسسات الدولة في لبنان - ميقاتي: الحملات على الحكومة في ملف النازحين تتقصد التعمية على الحقيقة لاهداف شعبوية وشل عملها - جمعية تجار طرابلس للمالكين: اذا اردت أن تطاع اطلب المستطاع منذ 15 دقيقة - أبي خليل: لتمويل اوروبا للنازحين السوريين في بلدهم وليس في لبنان - بو صعب من عين التينة: المنطق الرافض لقواعد الحوار والتوافق في ملف إنتخابات الرئاسة سيطيل أمد الفراغ - إتلاف شاحنتين لبقايا الدجاج وتوقيف سائقيهما - أبو فاعور: مستقبل "الاونروا" على المحك وهدف الحملة إسقاط حق العودة - من "سيدة الجبل" الى النواب: تحملوا مسؤولية معالجة أزمة النزوح الخطيرة - المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها - ملفّ "التيكتوكرز" تابع: نقابة محامي الشمال ترفع الحصانة عن المحامي خالد مرعب - الحزب يهاجم بيت هلل بمسيرات انقضاضية.. وغارات اسرائيلية - هوكشتاين يعِد بالإزدهار... و"الحزب": سنُعيد المنازل أفضل ممّا كانت - "الدستوري" يدرس الطعن بالتمديد للانتخابات البلدية - فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل

أحدث الأخبار

- نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غانم: مخيمات النزوح العشوائي تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض بين السكان!
المزيد
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
المزيد
وليد جنبلاط يجتمع مع فرنجية بعد عمادة حفيده
المزيد
بلدية غلبون الجبيلية أسفت للحملة على رئيسها: ننفذ تعليمات وزارة الداخلية في ملف النزوح
المزيد
الحواط في أربعين باسكال سليمان: المواجهة مستمرة كي لا يصبح لبنان بلد لجوء للغُرَباء وبلد عبور لشبابه نحو الهجرة
المزيد
عربي ودولي

البابا فرنسيس يتوجه الى أسيزي لتوقيع رسالة حول الاخوة والصداقة وتطويب علمانية عاشت الألم بإيمان

2020 تشرين الأول 03 عربي ودولي

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


يتوجه قداسة البابا فرنسيس اليوم الى مدينة أسيزي لتوقيع الرسالة العامة التي تتمحور حول الأخوة والصداقة الاجتماعية، بعد وثيقة "نور الإيمان" التي صدرت في العام 2013 ووثيقة "كن مسبحا" التي صدرت في العام 2015.

يأتي اختيار قداسته عنوان وموضوع الرسالة العامة الجديدة، لتأكيد أهمية الاخوة التي تعطينا الشجاعة والقوة للانطلاق مجددا.

وقبيل توقيع الرسالة العامة، يحتفل البابا فرنسيس بالذبيحة الإلهية عند قبر القديس فرنسيس في أسيزي عشية عيده.

وكانت للحبر الأعظم نشاطات كثيرة توقفت عندها معظم الصحف الإيطالية وواكبتها "الوكالة الوطنية للأعلام" لدى الكرسي الرسولي. فقد وافق الحبر الأعظم على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين تتعلق بإعلان خمسة طوباويين جدد وخادمتين لله.

وستعلن طوباوية العلمانية من كالابريا الايطالية غاييتانا تولوميو، التي عرفت باسم "نوتشيا"، والتي ولدت في كاتنزارو في العاشر من نيسان العام 1936 وتوفيت فيها أيضا في العام 1997 عن ستين عاما.

عاشت "نوتشيا" سر الألم بإيمان؛ إذ أصيبت بالشلل التدريجي في سن مبكرة، وجدت في يسوع القوة لكي تبعث الشجاعة والرجاء في الجميع، وكانت تهدي ابتسامتها الصافية لكل من كان يزورها. وبعد توقيع المراسيم سيتم تطويب خدام الله "Francesco C?stor Sojo L?pez" ورفاقه الثلاثة من جمعية "Sacerdoti Operai Diocesani" الذين قتلوا بسبب إيمانهم خلال الحرب الأهلية في إسبانيا بين العامين 1936، 1938 ويعترف المرسوم في الواقع باستشهادهم.

كما، ترأس قداسة البابا مساء قداسا إلهيا لمناسبة عيد رئيس الملائكة شفيع الدرك الفاتيكاني القديس ميخائيل، في بازيليك القديس بطرس. وتمحورت العظة حول الارتداد الذي يعني تغيير الحياة. وقال الأب الأقدس: "إن الارتداد هو دائما عناق مع الله الذي يسير هو أيضا نحو لقائنا".

كما خصصت الصحف الإيطالية مساحات لرسالة قداسة البابا في الذكرى المئوية ال 16 لوفاة القديس إيرونيموس، حيث قال: "في الثلاثين من أيلول من العام 420، أنهى إيرونيموس حياته الأرضية في بيت لحم، في الجماعة النسكية التي أسسها بالقرب من مغارة الميلاد، مودعا نفسه للرب الذي بحث عنه دائما وعرفه في الكتاب المقدس".
اخترنا لكم
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
فاجعة تهز دير الاحمر وشليفا وتواصل عمليات البحث عن مفقودَيْن على شاطئ جبيل
المزيد
المطران بو نجم: الاحزاب تجاوبت مع وثيقة بكركي باستثناء المردة... وهذا موقف حزب الله منها
المزيد
"تشبيحةٌ" زائدُ هيركات!
المزيد
اخر الاخبار
السفارة اللبنانية في برلين تستلم رأس أشمون الاثري
المزيد
بعد حادثة "كركول الدروز"... "التقدمي": لاتخاذ كافة الإجراءات وتوقيف المعتدين
المزيد
الرئيس سليمان: الإعلام مسؤولية... صحيح
المزيد
السيد نصرالله: لفتح البحر أمام المغادرة الطوعية للنازحين السوريين نحو أوروبا وعندها سيأتي كل الغرب إلى لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقتل لاجئ سوري وإصابة آخرين… بو صعب: لا يمكن حل أزمة اللاجئين في لبنان من دون التواصل مع الحكومة السورية
المزيد
النائب جعجع من حدشيت: من ليس لديه شهداء لا يعرف قيمة المعاناة والوجع ولن يعرف كيف يبني وطنا
المزيد
أهالي ضحايا انفجار المرفأ: كل يوم نعيش 4 آب طالما هناك مجرمون خارج القضبان
المزيد
نجم بوليوود يكشف: لهذا السبب أتناول "بول الأبقار" يوميا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام!
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315
لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟
غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض
وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية
ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب