Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مبادرة الحريري تحرك مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية توقعات بإعلانها خلال يومين... وبرّي يقدم لائحة من 10 أسماء إلى أديب - المراد: اصابة احدى المحاميات المتدرجات بالفيروس و نتائج 128 فحصا لمن كان مشاركا في حفل حلف اليمين جاءت سلبية - جنبلاط : مبادرة الحريري تفتح مجال التسوية والأفق مجهول اذا فشلت المبادرة الفرنسية - لودريان: مستقبل لبنان على المحك ومن دون إصلاحات لن تكون هناك مساعدات مالية دولية - الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية - دياب في اجتماع مجموعة الدعم: المحافظة على السلم والأمن الدوليين في لبنان مسؤولية مشتركة على خلفية الإضطرابات في المنطقة - ابي خليل: الدستور واضح... - مصر... مقتل ضابطين وشرطي و4 محكوم عليهم بالإعدام في سجن طرة - الملك سلمان متهما إيران باستهداف المنشآت النفطية: لن نتخلى عن الدفاع عن أمن السعودية - بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟ - توضيح من وزارة الطاقة بشأن هبة الغاز اويل المقدمة من العراق - بعد كلام الملك سلمان... ماذا غرد بهاء الحريري؟ - اصابات كورونا تُعاود الارتفاع... كم بلغ العدد اليوم؟ وماذا عن الوفيات؟ - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين - حبشي: لنتحرر من حسابات فائض القوة ولنحرر مرسوم ترقية العمداء - بري ترأس اجتماعا لهيئة مكتب مجلس النواب الفرزلي: قانون العفو العام على جدول اعمال الجلسة العامة الاربعاء والخميس ومبادرة الحريري يجب ان تثمن - لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا - أسود: عنزة لو طارت - ريفي: كل التضامن مع الإعلامي نوفل ضو - عبدالله قدم اقتراح قانون يرمي إلى إسقاط الغرامات الجزائية عن محكومين نفذوا عقوبتهم السجنية

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
المزيد
بعد كلام الملك سلمان... ماذا غرد بهاء الحريري؟
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية جدد تأكيد مضمون بيان الرئيس عون يوم الاثنين
المزيد
‎المجلس الشرعي" يدعو لمساعدة أديب والالتزام باتفاق ‏الطائف السنيورة يطالب الطوائف بعدم التشبث "بحقوق مزعومة‎"‎
المزيد
متفرقات

العدّاد تخطى الـ15 ألفاً: صيدا تبدأ معركتها والهرمل تغادر «المنطقة البيضاء»

2020 أيلول 10 متفرقات الأخبار

تابعنا عبر

#الثائر


راجانا حمية - الأخبار

يوماً بعد آخر، يزيد الخطر على الجسم الطبي في مواجهة فيروس كورونا ، مع استمرار تسجيل الإصابات داخله. فقد بات لهذا الأخير عدّاده الذي يسجّل، يومياً، إصابات بالفيروس. أمس، بلغ عدد المصابين من الأطباء والممرضين 11 ما رفع العدد الإجمالي إلى 733. ولئن كان مؤشر الوفيات هو ما ينتظره المعنيّون لقياس خطورة الفيروس، فإنّ مؤشر انتشار الفيروس داخل الجسم الطبي لا يقلّ أهمية، نظراً لأولوية الدور الذي يلعبه هؤلاء في المعركة ضد «كورونا».

الجسم الطبي ليس بخير. هذا ما تقوله الأرقام التي يحملها العداد في كل يوم. وهو يشبه بذلك واقع عداد الإصابات اليومي المُتخم بالأرقام التي لامست أمس 560 إصابة، الخطر فيها أنها تعود في معظمها لمخالطين (548 إصابة). وبهذا الرقم، يصل العدد الإجمالي للإصابات حتى الآن إلى 15 ألفاً و125. أضف إلى ذلك، ما سجله أيضاً عداد الوفيات من زيادة في الأرقام بلغت 7 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 219 وفاة.
ولا تزال مدينة طرابلس تشدّ الأنظار إليها مع تسجيل 36 إصابة جديدة، إلا أنها لم تكن الوحيدة أمس التي تدقّ ناقوس الخطر، إذ خرجت طبابة قضاء صيدا أيضاً لتعلن أن القضاء على طريق الانفلات «خصوصاً مع تصاعد الإصابات بشكلٍ لافت خلال ثلاثة أشهر، إذ ارتفع العدد من 85 إصابة أواخر شهر أيار إلى 565 إصابة خلال الشهر الحالي». واعتبرت الطبابة أن ما يحدث «مؤشر سلبي»، يتطلّب من الجميع «الالتزام والتقيّد التام بالإجراءات الصحية المطلوبة ولا سيما وضع الكمامات والتزام المسافة الآمنة والتباعد الاجتماعي والمحافظة على النظافة الشخصية». وبحسب تقرير وزارة الصحة العامة، سجل قضاء صيدا أمس 24 إصابة، كما أُجريت الفحوص للمئات من المخالطين ولم تصدر نتائجها بعد. كذلك تبدو مدينة الهرمل في طريقها إلى الانزلاق نحو الانتشار مع تسجيل نحو 30 إصابة أمس، بعدما حافظت حتى وقت قريب على «سجلّ نظيف» من الإصابات وبقيت في «المنطقة البيضاء».
برغم أرقام عدادات المناطق المتصاعدة، وكذلك أعداد الوفيات فيها، إلا أن جوّاً من الطمأنينة انبعث من وزارة الصحة العامة، أمس، عقب اجتماع الوزير حمد حسن والمدير الطبي لمؤسسة Diagnos Techs في الولايات المتحدة، الدكتور مارون الخوري. وقد لفت الأخير إلى أنه إلى الآن «لا تزال أعداد الإصابات في لبنان معقولة ومقبولة، مقارنة مع الولايات المتحدة وأوروبا»، مشيراً إلى أنه «تسجل في لبنان سيطرة معينة على الوباء في ضوء العوامل الصعبة الموجودة (...)».
من جانب آخر، وفي إطار مواجهة الفيروس، خرجت بعض الأصوات الداعية إلى مساعدة البلديات في فرض تطبيق إجراءات الوقاية. وفي هذا الإطار، دعا النائب جهاد عبد الصمد، عقب لقائه الوزير حسن، وزارتَي الداخلية والدفاع إلى «الإيعاز للأجهزة الأمنية المختصة مساعدة البلديات في فرض تطبيق إجراءات الوقاية المقررة، لأن عدداً من البلديات غير قادر على أن يفرض على الأهالي ضبط حركتهم، في حين أن الالتزام يساعد في الحدّ من التزايد الكبير في الإصابات». من جهته، طالب النائب علي المقداد، في اللقاء نفسه، بأن تكون «مواجهة كورونا مواجهة وطنية بكل المعايير والحسابات، خصوصاً أن الوباء يجتاح كل المناطق»، محذّراً من «أننا مُقبِلون في الخريف على موسم الإنفلونزا، الأمر الذي سيشكل تحدياً إضافياً يتمثل باختلاط عوارض الإنفلونزا مع عوارض كورونا». وشدد على «أهمية الالتزام بالإجراءات البسيطة المطلوبة وهي الكمامة وغسيل اليدين والتباعد».
اخترنا لكم
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
المزيد
على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟
المزيد
اخر الاخبار
مبادرة الحريري تحرك مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية توقعات بإعلانها خلال يومين... وبرّي يقدم لائحة من 10 أسماء إلى أديب
المزيد
جنبلاط : مبادرة الحريري تفتح مجال التسوية والأفق مجهول اذا فشلت المبادرة الفرنسية
المزيد
المراد: اصابة احدى المحاميات المتدرجات بالفيروس و نتائج 128 فحصا لمن كان مشاركا في حفل حلف اليمين جاءت سلبية
المزيد
لودريان: مستقبل لبنان على المحك ومن دون إصلاحات لن تكون هناك مساعدات مالية دولية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مبادرة الحريري تحرك مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية توقعات بإعلانها خلال يومين... وبرّي يقدم لائحة من 10 أسماء إلى أديب
المزيد
لودريان: مستقبل لبنان على المحك ومن دون إصلاحات لن تكون هناك مساعدات مالية دولية
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 23-06-2020
المزيد
بعد ضجة كبيرة... ما حكاية سفينة المليارات المتجهة من لبنان إلى إسرائيل؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض