Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل - تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو - فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء - الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب - زياد أسود: "هيك منعمل غسل دماغ للناس ... مبروك" - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد - خلية أزمة كورونا في قضاء زغرتا: 9 اصابات جديدة بالفيروس - عبدالله: لإقفال البلد أسبوعين ليلتقط نظامنا الصحي أنفاسه - وزارة الخارجية الفرنسية: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله في فرنسا - في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ! - الطبش عن إصابات كورونا: مؤشر على تخاذل رسمي جسيم واستهتار مواطني فاضح - مدير مستشفى الحريري يعلن وفاة شاب بكورونا... "الخبر كان قاسياً" - ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-09-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-09-2020 - دراسة: المضادات الحيوية ضد فيروس كورونا قد تؤدي إلى نوبات قلبية - وهبه اتصل بالسلطات القبرصية وبقوات اليونيفيل لجلاء مصير المفقودين خارج المياه الاقليمية اللبنانية - ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا - فرنسا.. 13 ألف إصابة و123 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة - ضاهر: لتغليب لغة العقل والمنطق رأفة بالشعب اللبناني

أحدث الأخبار

- بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"! - في مصادفة غريبة.. زوجان يكتشفان مخلوقات نادرة قيمتها آلاف الدولارات (صور) - "بارتفاع هو الثالث عالميا"... تركيا تعلن عن موعد انتهاء السد الأكبر في البلاد... صور - "بسبب الحظ"... رئيس دولة وشعبه ينعون سمكة بشكل رسمي... صور وفيديو - غوتيريش يدعو "لمستقبل أخضر" ويحذر من "مواجهة الهلاك" - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال - مساحة حرائق كاليفورنيا غير مسبوقة منذ 33 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تغريدة لافتة لجنبلاط: اخشى ان أقول رحمة الله على لبنان الكبير
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد إصابات كورونا والوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية
المزيد
دياب كلف وهبه وفهمي متابعة قضية اللبنانيين المفقودين في البحر وطلب من خير مساعدة عائلات الضحايا
المزيد
القوات: دعوات مشبوهة للتظاهر أمام مركز التيار... نطلب عدم الانجرار وراءها
المزيد
مقالات وأراء

معركة طاحنة على الحقائب والثورة تتحضر

2020 أيلول 08 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " فادي غانم "

اشارت المعلومات المسرّبة عن لقاء الرئيس المكلف مصطفى اديب برئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في بعبد، عن عدم حسم شكل الحكومة بعد، فيما تدور معارك طاحنة تحت الطاولة، بين القوى الحليفة على الحقائب .

لقد ابلغ مندوبا الثنائي الشيعي رسالة إلى الرئيس المكلف، بضرورة أن تكون وزارة المالية للطائفة الشيعية، التي تتمسك بالتوقيع الثالث على المراسيم، إلى جانب توقيع رئيسي الجمهورية والحكومة. وفي مقابل ذلك يصر التيار الوطني الحر على وزارة الطاقة، أو مداورة كاملة في الحقائب السيادية وحصة وازنة له .

لا اسماء محسومة لدى الرئيس المكلف بعد. ورفض حتى الآن الاجتماع برئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ، كي لا يُقال أن باسيل هو من يُشكّل حكومة اديب، كما حصل مع دياب من قبل، لكن يبدو أن لا تشكيل دون مشاورات مع القوى الرئيسية، ولقد بات واضحاً تمسك هذه القوى بحصص وازنة، عكس ما أعلنته للرأي العام، عن أنها لا تريد شيئاً في الحكومة القادمة .

في الصباح أزمة بنزين مفتعلة، وبعد الظهر يعلنون أن لا أزمة. يدعمون المواد الأساسية دون خطة واضحة وضوابط، ثم يُعلنون رفع الدعم، لأن الأسعار لم تنخفض، وبعض التجار هم من يستفيد من الدعم وليس المواطن. تعاميم بالجملة لحاكم المصرف المركزي، وتبقى حبراً على ورق دون التزام المصارف، والطلاب الذين يدرسون في الخارج ما زالوا عاجزين عن السفر ومتابعة دراستهم، لأن المصارف تماطل وتكذب ولا تُلزم بتحويل الأموال، ثم يتبين أنه يحثّ بمعنى يتمنى على المصارف والتجار .

مسؤولون يريدون أن يقودوا البلاد بالتمني والترجي، ويُجرون إصلاحات بالخطابات، ويكافحون الفساد بمزيد من الفساد، وبعقود بملايين الدولار، بتدقيق مالي من هنا، وتحقيق جنائي من هناك، دون كشف أي فاسد أو محاسبة أي مسؤول .

هل فعلاً يصعب على الرئيس المكلّف أن يجد أربعة عشر وزيراً نظيفي الكف في لبنان ليشكّل حكومته؟

على أبواب المدارس ولا قرار من السلطة بعد!!!!! كيف سيكون التعليم للعام القادم؟ والكتب المدرسية بأسعار مضاعفة. أما الكتب الأجنبية فوفقاً لسعر الدولار في السوق السوداء، والقرطاسية أصبحت شبه ترف للطلاب، الذين باتوا عاجزين عن دفع التكاليف .

أسعار لبنان هي من الأغلى في العالم، ورواتب الموظفين أصبحت لا شيء، ولا تكفي لسد الحاجات الأساسية. والمسؤولون يتلهون بالخطابات، ونظريات الدولة المدنية، والعلمنة، وحل مشاكل الشرق الأوسط من هنا من بيروت، مركز النضال العالمي، ومركز إدارة العالم كما يعتقد البعض .

فالرد على افتتاح العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والإمارات، حتماً يجب أن يأتي من بيروت، وليس من فلسطين أو أي مكان آخر. فزارنا هنية مهدداً إسرائيل من عين الحلوة، ومتوعداً بتحرير القدس بصواريخ ابعد من حيفا، فتشتعل بعد يوم واحد حروب السلاح المتفلّت، من طريق الجديدة إلى طرابلس وبعلبك .

تصفية حسابات على ارض لبنان، لصراعات عديدة. من إيران وأمريكا، إلى تركيا وفرنسا، والعرب وإسرائيل، ثم يُلام غبطة البطريرك الراعي على دعوته للحياد وانقاذ لبنان .

دولة الرئيس المكلف!!! الثورة تولد من رحم الأوجاع، والشعب المتألم المقهور، لم يعد يحتمل ترف حفلات التلهي التي تُقيمونها كل يوم، باسم الإصلاح والسعي للتوافق، ومداراة الخواطر وإرضاء حكام افسدوا كل شيء .

دولة الرئيس اديب! شكّل حكومتك من رجال كفوئين مخلصين! وواجه بها الجميع، واحفظ مصلحة شعبك ووطنك، وإلا فلما الإنتظار؟ فاذا كان ذلك غير ممكن، فلا داعي للانتظار أربعة أشهر أو حتى شهر واحد، فالشعب لم يعد يحتمل، وصمتنا لن يطول، والثورة قادمة لا محال.
اخترنا لكم
في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ!
المزيد
ترامب يزف "أخبارا سعيدة" بشأن لقاح كورونا
المزيد
ماكرون على خط الاتصالات… واتفاق مع عون على استمرار بذل المساعي
المزيد
خوفا من سيناريو كارثي.. واشنطن تفضح "سر" حزب الله في أوروبا
المزيد
اخر الاخبار
نفّذا أكثر من 15 عملية سرقة من داخل سيارات بين بيروت وكفرذبيان... اليكم التفاصيل
المزيد
فيروس كورونا.. تعديل جديد بإجراءات مكافحة انتشار الوباء
المزيد
تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو
المزيد
الثنائي": حقيبة المال أو اعتذار أديب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة ليومي السبت والأحد
المزيد
في دولةِ " اللادولةِ "... كلُ المهمِ أن بَحْرَنا لن يجفَّ!
المزيد
عبدالله: لإقفال البلد أسبوعين ليلتقط نظامنا الصحي أنفاسه
المزيد
دياب ترأس اجتماعا لعرض الخطة المالية بحضور سفراء:
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها"
الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب"
الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو
فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه
العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد
أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح"