Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الديوان الملكي الهاشمي ينكس علم السارية حدادا على ضحايا انفجار مرفأ بيروت - مروان حمادة استقال من مجلس النواب - وقود كارثة بيروت.. ما هي نترات الأمونيوم وما خطورتها؟ - كتانة يكشف أعداد الضحايا حتى الآن .. بعض الضحايا لا يزال تحت الركام - الانهيار الكبير - وزير الصحة: حوالى 80 شهيدا و4000 جريح حتى الآن - بالصورة - معلومات جديدة تُكشف عن انفجار مرفأ بيروت! - الرهبانية اللبنانية المارونية تعلن وضع اديارها ومدارسها بتصرف العائلات التي فقدت منازلها - إليكم توصيات المجلس الاعلى للدفاع... - إعلان بيروت "مدينة منكوبة".. وعدد القتلى يرتفع مجددا - بومبيو: مستعدون لمساعدة شعب لبنان وهو يتعافى من هذه المأساة الرهيبة - الحريري: بيروت تستغيث والكل مدعو إلى نجدتها - تيننتي : تضرر باخرة لليونيفيل و اصابة عدد من افراد قوة حفظ السلام - تيمور جنبلاط: يجب محاسبة كل مسؤول عن هذه المصيبة - اللواء جميل السيد: " لكل سفالة حدود إلا سفالته..." - دياب في كلمة إثر انفجار المرفأ: بيروت ثكلى وسيدفع المسؤولون عن هذه الكارثة الثمن - بيان من حزب الله عن انفجار المرفأ... - حمادة سيقدم إستقالته من مجلس النواب غداً - كوبيتش: انها مأساة مروعة... تعاطفنا وصلاتنا مع لبنان - انفجار بيروت.. اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع وإعلان الحداد

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بيروت أم هيروشيما!
المزيد
بالفيديو - إنفجار بيروت: ما هي الحقيقة؟
المزيد
اللواء جميل السيد: " لكل سفالة حدود إلا سفالته..."
المزيد
إعلان بيروت "مدينة منكوبة".. وعدد القتلى يرتفع مجددا
المزيد
بالفيديو: لحظة انفجار العنبر رقم ١٢ مرفأ بيروت
المزيد
محليات

عون يتهم متجولين حول العالم بالتحريض ضد لبنان وينتقد المتهربين من المسؤولية

2020 آب 01 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول: اتهم الرئيس اللبناني ميشال عون أشخاصاً لم يسمّهم بأنهم يجولون على دول العالم محرضين ضد لبنان وشعبه، ومحاولين حجب أي مساعدة عنهم، متعهداً بالبقاء "سائراً بين الألغام، وإن استمر في حفر الصخر لفتح طريق إنقاذه، والأكيد أن الاستسلام لا مكان له في مسيرتي".
وقال عون في كلمة متلفزة في العيد الخامس والسبعين للجيش إن "لبنان اليوم يخوض حرباً من نوع آخر، ولعلها أشرس من الحروب العسكرية، لأنها تطال كل لبناني بلقمة عيشه، بجنى عمره، وبمستقبل أبنائه، حيث الوضع الاقتصادي والمالي يضغط على الجميع ولم ينج منه أحد"، معتبراً أن "أعداء لبنان في هذه الحرب كثر".
وقال إن "العدو الأول هو الفساد المستشري في المؤسسات وفي الكثير من النفوس، وهو يقاوم بشراسة ولكن الخطوات نحو استئصاله تسير وإن يكن ببطء، ولكن بثبات". أما "العدو الثاني هو كل من يتلاعب بلقمة عيش المواطنين ليراكم الأرباح"، بينما "العدو الثالث هو من ساهم ويساهم بضرب عملتنا الوطنية ليكدس الأموال"، فيما اعتبر أن "العدو الرابع هو كل من يطلق الشائعات لنشر اليأس وروح الاستسلام، وأيضاً من يجول دول العالم محرضاً ضد وطنه وأهله وناسه ومحاولاً حجب أي مساعدة عنهم"، إضافة إلى "أزمة انتشار فيروس كورونا".
وقال عون: "الانتصار في هذه الحرب هو على همتنا جميعاً دولة ومواطنين، لكل دوره، فإن أحسن القيام به يصبح الخلاص ممكناً. أما الوقوف جانباً وإطلاق النار على كل محاولات الإنقاذ، وتسجيل الانتصارات الصوتية خصوصاً ممن تهربوا من المسؤولية في خضم الأزمة فلا يسمن ولا يغني من جوع".
ورأى عون أن "الخطوات الإصلاحية التي بدأ تنفيذها لمعرفة واقع المال العام وفرملة الفساد ووضع اليد على الملفات المشبوهة تمهيداً للمعالجة المناسبة وملاحقة الفاسدين، لن تتوقف عند مؤسسة واحدة بل ستنطلق منها إلى كل المؤسسات، وهي ستساهم باستعادة ثقة اللبنانيين بدولتهم وأنفسهم تمهيداً لاستعادة الثقة بلبنان". وقال إنه "مع إقرار الخطة المبدئية لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم التي أصبحت بمعظمها آمنة وقادرة على استيعابهم، تكون الدولة وضعت تصوراً موحداً لحل هذه الأزمة ونأمل أن تتجاوب معنا الدول المعنية لتأمين العودة الآمنة والكريمة".
ودعا الجيش إلى "السهر على السيادة اللبنانية في وجه الأطماع الإسرائيلية مع الحرص على التزام بالقرار 1701، والدفاع عن أنفسنا وعن أرضنا ومياهنا وسيادتنا، ولا تهاون في ذلك، وإلى عدم السماح للإرهابيين الذين طردهم الجيش من السهول والجبال اللبنانية، بالعودة إليها متنكرين بلباس آخر ومسمى آخر".
اخترنا لكم
وقود كارثة بيروت.. ما هي نترات الأمونيوم وما خطورتها؟
المزيد
بيروت أم هيروشيما!
المزيد
إليكم توصيات المجلس الاعلى للدفاع...
المزيد
للتبرع بالدم... هذه هي ارقام مراكز الصليب الاحمر
المزيد
اخر الاخبار
الديوان الملكي الهاشمي ينكس علم السارية حدادا على ضحايا انفجار مرفأ بيروت
المزيد
وقود كارثة بيروت.. ما هي نترات الأمونيوم وما خطورتها؟
المزيد
مروان حمادة استقال من مجلس النواب
المزيد
كتانة يكشف أعداد الضحايا حتى الآن .. بعض الضحايا لا يزال تحت الركام
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الديوان الملكي الهاشمي ينكس علم السارية حدادا على ضحايا انفجار مرفأ بيروت
المزيد
أساقفة زحلة في نداء الى المؤمنين: الزموا منازلكم
المزيد
عصابة نفّذت أكثر من 16 عملية نشل سلاسل ذهبية من أعناق سيدات.. وهذا مصيرها!
المزيد
في لبنان .. قفزت من غرفة كانت تتشاركها مع شخصين، وفارقت الحياة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)