Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت - كيف فتح دولار السوق السوداء؟ - ما بعد انفجار بيروت: السلطة اللبنانية سعيدة بـ الفرصة - عكر نفت مطالبتها بقمع حرية وسائل الاعلام في فترة الطوارىء - وهاب: ما هي مسؤولية مدير المخابرات السابق إدمون فاضل في رفض تخزين شحنة الأمونيا بشكل آمن؟ - وزير الصحة ينشر اصابات كورونا وفق العدد ونسبة الحدوث في الأقضية! - ستريدا جعجع: استقالاتنا في جيوبنا ولكننا لا نقدمها إلا عندما نكون على يقين أنها ستوصل الى رحيل هذه السلطة الغاشمة - عناوين الصحف ليوم الأحد 09-08-2020 - تحقيق دولي في انفجار بيروت - أرسلان: يجب أن تنصب المشانق في ساحة الشهداء - الصايغ: كان على رئيسي الجمهورية والحكومة ألا يناما في تلك الليلة - بري التقى نائب رئيس الجمهورية التركية ورئيس مجلس الإتحاد الأوروبي - شرطة مجلس النواب تنفي اطلاق النار على المتظاهرين.... افتراء! - وزير الصحة تفقد الحلانية: سأقترح إعلان حال الطوارئ في بعض الأقضية - رئيس الجمهورية يشارك غدا في المؤتمر الدولي من اجل لبنان - مستشفى الحريري: حالتا وفاة و24 حالة حرجة - ميشال: كافة دول الاتحاد وشعوبها الى جانب لبنان وشعبه - زاسبكين: الأجهزة اللبنانية قادرة على التحقيق وفي حال طرح موضوع تدويل الأزمة اللبنانية فإن روسيا سترفض هذا الأمر - وزارة الصحة تعلن محصلة ضحايا انفجار بيروت حتى الساعة - هذا ما أوضحته بلدية بيروت عن أعمال البحث عن المفقودين...

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أحمد الحريري: موضوع التحقيق الدولي منو مطلب سياسي بل واجب أخلاقي ومسؤولية وطنية
المزيد
يعقوبيان: فلنذهب معا الاثنين الى استقالات من مجلس العجز والخذلان
المزيد
زاسبكين: الأجهزة اللبنانية قادرة على التحقيق وفي حال طرح موضوع تدويل الأزمة اللبنانية فإن روسيا سترفض هذا الأمر
المزيد
مستشفى الحريري: حالتا وفاة و24 حالة حرجة
المزيد
أرسلان: يجب أن تنصب المشانق في ساحة الشهداء
المزيد
علوم وتكنولوجيا

علاجٌ عمره ألف عام قد يحل معضلة "المضادات الحيوية"

2020 تموز 28 علوم وتكنولوجيا

تابعنا عبر

#الثائر


قال علماء بريطانيون، إن علاجا قديما عمرهُ ألف سنة، قد يكون مفيدًا في عصرنا الحالي، في ظل أزمة المضادات الحيوية التي تفقد قدرتها على العلاج من جراء مقاومة البكتيريا.

وتشكل مقاومة المضادات الحيوية معضلة طبية في عصرنا، نظرا إلى عجز أدوية مستخدمة منذ وقت طويل عن علاج بعض الاضطرابات الصحية، لأن البكتيريا استطاعت أن تطور نوعًا من المقاومة ضد المضادات المقدمة.

وقامت علماء من جامعة "وارويك" البريطانية، بالبحث في الأدوية التي توصف بالطبيعية، لأجل مواجهة أزمة المضادات، فكانت النتيجة أنهم وجدوا علاجا عمره ألف سنة.

وجرى اكتشاف العلاج في نص قديم جدا يعرفُ بـ"بالدس ليشبوك"، بحسب ما نقلت مواقع صحفية.

واعتمد الباحثون على خلاصات سابقة توصلت إليها جامعة نوتنغهام، خلال النبش في طب القرون الوسطى.

واستطاع العلماء أن يرصدُوا دواءً مستخدما في علاج المرض الذي يصيب "شعيرة العين"، عبر الخلط بين البصل والثوم والنبيذ والأملاح الصفراء.

وعقب إخضاع هذا العلاج للتجربة، تبين أنه يؤدي إلى نتيجة "مذهلة" في مواجهة البكتيريا، وهو ما يعني أنه قد يساعد مستقبلا على العلاج في ظل الأزمة التي تحدق بالمضادات الحيوية.

وتستطيع البكتيريا أن تعيش عبر طريقتين اثنتين؛ فإما أن تستمر على شكل خلية فردية، أو أنها تكون جزءًا من منظومة متعددة الخلايا تعرفُ بـ"بيوفيلم" وهي تجمع معقد للكائنات المجهرية.

وأظهرت التجربة أن هذا العلاج المخصص للعيون يلحق أضرارا محدودة فقط بالخلايا البشرية، كما ناجعٌ ضد عدد من الأمراض.

وأضافت التجربة أن هذا العلاج تمكن من مواجهة خمسة بكتيريا، فأدى دوره بشكل جيد، لاسيما في حالة البكتيريا ذات الخلايا المتعددة التي يصعب علاجها في العادة.



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت
المزيد
رئيس الجمهورية يشارك غدا في المؤتمر الدولي من اجل لبنان
المزيد
تحقيق دولي في انفجار بيروت
المزيد
قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث
المزيد
اخر الاخبار
من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت
المزيد
ما بعد انفجار بيروت: السلطة اللبنانية سعيدة بـ الفرصة
المزيد
كيف فتح دولار السوق السوداء؟
المزيد
عكر نفت مطالبتها بقمع حرية وسائل الاعلام في فترة الطوارىء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف فتح دولار السوق السوداء؟
المزيد
"حزب الله" يكشف للمرة الأولى عن هدية روسية إلى حسن نصر الله بعد انتهاء الحرب
المزيد
من موزمبيق.. مفاجآت عن شحنة الأمونيوم التي صنعت كارثة بيروت
المزيد
عكر نفت مطالبتها بقمع حرية وسائل الاعلام في فترة الطوارىء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)