Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إذا فشلت مفاوضات غزة.. فالخوف الأعظم على لبنان - أستراليا تتهم طائرة حربية صينية بسلوك "غير مقبول" فوق المياه الدولية - أمير عبد اللهيان: هنية أبلغني هاتفياً بأنّ الكرة الآن في ملعب "إسرائيل" - الجيش الإسرائيلي يقتحم معبر رفح! - عوائق سوريّة أمام تسجيل ولادات في لبنان - لبنان أمام خيارات خطيرة! - بعد هجوم الحزب على المطلة... الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل ضابطين! - تكنولوجيا جديدة في كرة القدم توثّق هزيمة تاريخيّة - "النجيبُ":"بطلُ التهجيرِ والتوطينِ"! - تدهور أمني جنوبًا على إيقاع تعثّر مفاوضات غزة - سلام تلقى درعا تكريمية من جمعية المحامين القطرية - يقومان بتمارين بالأسلحة الحربية في بسري... ومخابرات الجيش توقفهما! - وصلت إلى الألبان..هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ - عودة: البطولة ليست في التراشق بالتهم وشن الحروب بل بالاعتراف بسبب الأزمة وتحديد مسببيها - "فاجعة تهز فرن الشباك"... تعرض طفل لبناني للطعن من قبل ثلاثة سوريين! - جعجع: مستمرون حتى إخراج آخر مهاجر غير شرعي من لبنان - "عودة النازحين"... وهاب: هل ستخرج بعض دول الإتحاد الأوروبي من مهنة الكذب - بوحبيب يلتقي وزيرة خارجية هولندا.. سلوت: يجب اعتماد القرار 1701 كأساس لسلام دائم - سامي الجميل لميقاتي: للإفصاح بشفافية عن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بخصوص النازحين السوريين - كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة

أحدث الأخبار

- البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر - ياسين: لادارة رشيدة لموارد البحر ومنع تلوّثه ورفع عدد المحميات البحرية - لجنة كفرحزير البيئية: حقوق وتعويضات عمال شركتي الترابة يجب ان تدفع مضاعفة لهم - حشرة السونا في حقول البقاع ... ومطالب ملحة لتدخل وزارة الزراعة - ما الذي يعنيه انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا؟ - قرار لوزير الزراعة باخضاع استيراد البصل والبطاطا من مصر الى اذن مسبق - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - فيديو يرصد تحرك إعصار مخيف عبر ولاية أميركية - وزير البيئة يطلق من رأس المتن مشروع أول متنزه طبيعي في وادي لامارتين - بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحافة الخضراء

لبنان

جمالي: واجبنا الوقوف خلف صرخة الراعي ونبقي مصلحة لبنان أولا

2020 تموز 26 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أشارت عضو "كتلة المستقبل" النائبة ديما جمالي الى أنها "واجهت الكثير من الصعوبات في تجربتها النيابية الحديثة العهد وكان فيها نوع من التحدي خصوصا أنني النائب الوحيد الذي أعيد انتخابه فرعيا، لكن الأهم أنها كانت فرصة لتعلم الكثير وللوصول للنضوج السياسي الذي أنا عليه اليوم، والأهم هو أنني لمست تفاعلا إيجابيا كبيرا من أهل طرابلس، أنا مصرة أن أستمر بدوري في المجلس النيابي بكل شجاعة وغالبا ما أعتمد على إرث والدي بالإضافة إلى دعم أهلي وعائلتي في مرحلة كهذه".

وتابعت في حديث لإذاعة "لبنان الحر": "تعلمت الكثير من أبي، وأهم ما تعلمته هو التواضع وأن أكون على مسافة قريبة من الناس، فنحن تربينا في بيت مفتوح وتعودنا على خدمة الناس من دون أي تمييز أو تفرقة، كما تعلمت منه حب لبنان بكل مكوناته، لبنان العيش المشترك، والمنفتح على العلم والمعرفة والثقافة".

وأضافت: "كان الوالد رشيد جمالي منفتحا على كل الأفرقاء السياسية، وله علاقات جيدة مع الجميع، وبالأخص مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي زاره في مناسبات عدة في طرابلس، والسيدة بهية التي زارتنا في المنزل أكثر من مرة. وكان والدي يقدر الجهود التي قام بها الرئيس رفيق الحريري لإعادة إعمار لبنان ووضعه من جديد على الخارطة وأذكر أنه تأثر جدا عند استشهاده".

ولفتت إلى أن "طرابلس هي من أجمل وأفقر المدن على مساحة الوطن، ومثال للعيش المشترك، وما يميزها هي طيبة أهلها وعفويتهم، وأنا بكل فخر سعيدة بالعفوية التي أكتسبتها من طرابلس وأتمنى أن أحافظ على هذه الميزة التي أعتبرها دليل صدق وتعبير عن الصراحة والشفافية والمصداقية في التعامل مع الآخرين، ولا أشعر أنه يجب أن أعتذر عن عفويتي، ولكن في الوقت نفسه تعلمت من خلال تجربتي أن أكون حريصة أكثر من خلال تصريحاتي خصوصا في ما يخص الشأن العام".

وعن الوضع الداخلي اعتبرت جمالي "أننا اليوم نشهد نوعا من الإنقلاب على الدستور وإنتهاكا شبه يومي للقوانين، وهناك العديد من القوانين التي لا يتم تطبيقها، فالحوكمة الحالية والمنظومة السياسية تستبيح كل شيء. من الواضح أن هناك خللا كبيرا في السياسة بالإضافة إلى فائض قوة عسكري وانقسام بين الأحزاب، وهو ما يؤثر على العمل السياسي في البلد سواء أكان في المجلس الدستوري أو على صعيد الحكومة"، مشيرة الى أن "المطلب الأساسي والأهم اليوم هو الإصلاح، إذ لن تقبل أي دولة بمساعدتنا إلا إذا ساعدنا نحن أنفسنا أولا من خلال الإصلاحات، وهو أيضا ما أكد عليه وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في رسالته الى اللبنانيين. نحن اليوم بحاجة إلى خطة إنقاذية وإصلاحية، وهو ما كان متوقعا من الحكومة، لكن حتى الآن لم نستطع القيام بأي إصلاحات جدية وحقيقية، بل على العكس، نرى أن الحكومة تتعاطى بكيدية وبنوع من الإنتقام، ولا تزال ذهنية المحاصصة والزبائنية حاضرة في المشهد السياسي".


وتابعت: "أعتقد أن المطلوب من السياسيين اليوم أن يكون لديهم حس وطني جامع، ويجب أن نقف جميعا خلف الصرخة التي أطلقها البطريرك الماروني بشارة الراعي، ونتوحد كلبنانيين ونبقي مصلحة لبنان أولا بغض النظر عن الإعتبارات الطائفية والإنقسامية، وأن ننأى بأنفسنا عن المشاكل الإقليمية".

وختمت جمالي: "أحلم بلبنان أفضل، لبنان العيش المشترك الذي يجب أن نحافظ عليه، لبنان المزدهر وبعودة الحياة الإقتصادية حتى يتمكن من النهوض، وكلي إيمان بعنصر الشباب خصوصا بعد دورهم في ثورة تشرين من خلال تعبيرهم بحرية مطلقة وبكل شفافية عن لبنان الذي يحلمون به. لدينا طاقة شبابية كبيرة جدا وأجيال قادمة يمكن الإعتماد عليها لنبني هذا الوطن من جديد، لكن قبل هذا يجب أن نحد من الهجرة عبر تقديم حلول أفضل لهم وهو ما لن يحصل إن لم تحدث إصلاحات حقيقية".


اخترنا لكم
إذا فشلت مفاوضات غزة.. فالخوف الأعظم على لبنان
المزيد
"النجيبُ":"بطلُ التهجيرِ والتوطينِ"!
المزيد
لبنان أمام خيارات خطيرة!
المزيد
كنعان: الحكومة مُلزمة باتخاذ قرار قبول أو رفض أي هبة تتخطى قيمتها 250 مليون ليرة
المزيد
اخر الاخبار
إذا فشلت مفاوضات غزة.. فالخوف الأعظم على لبنان
المزيد
أمير عبد اللهيان: هنية أبلغني هاتفياً بأنّ الكرة الآن في ملعب "إسرائيل"
المزيد
أستراليا تتهم طائرة حربية صينية بسلوك "غير مقبول" فوق المياه الدولية
المزيد
الجيش الإسرائيلي يقتحم معبر رفح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إذا فشلت مفاوضات غزة.. فالخوف الأعظم على لبنان
المزيد
لبنان أمام خيارات خطيرة!
المزيد
تدهور أمني جنوبًا على إيقاع تعثّر مفاوضات غزة
المزيد
كيف افتتح سعر الدّولار صباح اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات
دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي"
جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"
أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟
انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر