Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

تفشي كورونا "برقبتكم" لأنكم تتخاذلونَ حيالَ عديميِ الضميرِ

2020 تموز 11 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


القصةُ لم تعد تحتملُ "المزح"... موضوع كورونا لم يعد تسليةً .
يكشفُ مصدرٌ طبيٌ موثوقٌ أن عدد الإصاباتِ يفوقُ العدد المعلن عنه،وانّ الفيروس أصبح خطراً أكثرَ من السابق .
ماذا تريدُ الحكومةُ أكثر من هذا التحذير لتتخذ الإجراءاتِ التي تضعُ حداً للمتساهلين وعديمي المسؤولية؟هل ستستمر في المراهنة على ضمائر مَن يُبدونَ أنهم بلا ضمائر؟
***
تبدأ الحكايةُ حين عاد أحد المغتربين من إحدى الدول الأفريقية ولم ينتظر نتائجَ فحص الــ PCR ذهب إلى قريتهِ، اختلط مع محيطهِ، حضر عرساً، ذهب إلى المسبح ،لعب مباراة كرة قدم، فيما كان المطلوب منه أن يأخذ الأحتياطات اللازمة ويلتزم الحجر الى حين صدور النتيجة .
هذا المغتربُ "صاحبُ الضميرِ" تسبب بعددٍ كبيرٍ من الإصابات،والخشيةُ أن تكون هناك إصاباتٌ إضافية على الطريق بعدما أُجري خمسون فحصاً إضافياً لعائلته ولمن اختلط معهم،ما يؤشرُ إلى احتمالِ مزيدٍ من الإصابات.
***
إلى متى سيستمر هذا الإستخفاف؟ هل إلى ان يصلَ لبنانُ، لا سمح الله، إلى عدد إصاباتٍ يفوقُ عدد الاسرَّة في المستشفيات؟ عندها ماذا يفعل المسؤولون الذين يواصلون المزيد من الإستخفافِ؟
موقفٌ مستجدٌ لوزير الصحة انه "بعد فقدانِ الأمل في إمكانِ التعويل على الضمير الإنساني والمسؤولية المجتمعية لمواجهة وباء "كورونا"، فإنّ هناك توجهاً رسمياً جدياً نحو فرض غرامةٍ ماليةٍ مرتفعة وإجراءاتٍ قانونيةٍ في حقِ كل من يخالفُ قواعد الحجرِ المنزلي ومقتضياتِ التعبئةِ العامة، لأنّ هذا التصرف المتفلّت من كل الضوابط ينطوي على تهديد للسلامة الوطنية والصحة العامة".
يا معالي الوزير،يُخشى اليوم ان تكونوا قد تأخرتم ، سرنا معكم منذ البدء، لأنكم أعطيتم افضل صورةٍ لنا وللعالم،عسى وعلّ ان تنفع الأجراءات بعد خرابِ البصرة ؟
حقا قرأتم معالي الوزير التقارير العالمية عن وضع كورونا؟
منظمةُ الصحة العالمية تقول إن فيروس كورونا ليس تحت السيطرة في معظم أنحاء العالم، بل يزدادُ سوءاً بعدما تخطّى عدد الإصابات 12 مليون إصابة وان الفيروس لا يُظهر أي علامات على التراجع في الدول الأكثر تضرراً حالياً؟
***
لماذا يفتش المعنيون كثيراً؟الذين يجب عليهم تطبيقُ الحجرِ، لماذا لا تُتخذ التجربة الفرنسية،على سبيل المثال لا الحصر ،علماً ان عمرها اكثر من شهرين، فها هي بتصرفكم، وما عليكم سوى التنفيذ :
بدايةً، مخالفو الإجراءات كانت تُفرض عليهم غرامةٌ تبدأ من 38 يورو وقد تصل إلى 135 يورو.
للخروج من المنزل كان يتوجب على جميع السكان ملءُ استمارةٍ تتضمن سبب الخروج من المنزل.
ويتمُ تقسيم الأسباب على الشكل التالي:
التنقل بين مكان العمل ومكان السكن مع إبرازِ وثيقةٍ تثبتُ ضرورة التنقل.
الخروج من أجل شراء حاجياتٍ أساسية .
التنقل بسبب حالة صحيّة.
التنقل لأسبابٍ عائلية للعناية بشخص ضعيف أو في حال وجود أطفالٍ بحاجة للرعاية.
***
هذا غيضٌ من فيض، فهل يجرؤ المعنيون على اتخاذ خطواتٍ قبل الانهيار الصحي الشامل ؟
رغم "الذي فينا وما نتحمله"... كل ما نريده.. المصداقيةُ، باللهِ عليكم.

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حماس: مساعدات أميركا الجديدة لإسرائيل "ضوء أخضر للعدوان"
المزيد
هاشم: الاتفاق المبدئي للمحروقات مع العراق يحتاج الى متابعة
المزيد
هاشم: ما أقدم عليه العدو في المنطقة الحدودية اعتداء سافر وانتهاك للقرارات والمواثيق
المزيد
هاشم: ماذا ينتظر المعنيون للتفاهم على حكومة واضحة الهدف والغاية؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟