Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون - السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها - غيتس يحذر من توفير علاج "كورونا" فقط لمن "يدفع أكثر" - مذنب سيشع فوق الأرض لأسابيع ولن نراه ثانية قبل 6800 عام - الدولار في السوق السوداء إلى تراجع إضافي - ٩ إصابات جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور... - لا كورونا بين طاقم مستشفى القديس جاورجيوس - لبنان: عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه... كم بلغ العدد اليوم؟ - الطبش: عل بعضا من السلطة يقتدي بالحوت اللبناني - مصدر في مجلس إدارة الميدل ايست ردا على "هيئة التيار" عبر "مستقبل ويب": "عنزة ولو طارت"‏ - وزير الصحة من بعلبك: نعيش تحدي عودة المغتربين وسيتم تقييم المعطيات والاجراءات ويمكن أن تتخذ بعض التدابير - الحاج حسن: نعمل في كتلة الوفاء للمقاومة على آلية لحماية السلع المدعومة من الاحتكار - كورونا... تعزل بلدتي البازورية وجبال البطم! - جنبلاط يغرد عن الكهرباء... ماذا تمنى على الحكومة؟ - عزل 20 طبيباً متمرناً وممرضاً في قسم الطوارىء في مستشفى في بيروت ! - الهيئة السياسية في التيار: قرار الميدل إيست يحرم اللبنانيين من مداخيل ‏مالية بالعملات الأجنبية والقرار الظني لمنصور خطوة جريئة - اشكال امام مكتب "القومي" في الجديدة! - حب الله: حكومتنا عم تحاول تقحط وسخ الحكومات - قوى الأمن توقف مصنّع مواد تنظيف مقلّدة في صور

أحدث الأخبار

- الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'! - يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون - افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المطالبة بنائب رئيس للجمهورية ومؤتمر تأسيسي وفتح باب للهجرة خارطة طريق!
المزيد
الدولار في السوق السوداء إلى تراجع إضافي
المزيد
لبنان: عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه... كم بلغ العدد اليوم؟
المزيد
لا كورونا بين طاقم مستشفى القديس جاورجيوس
المزيد
كورونا... تعزل بلدتي البازورية وجبال البطم!
المزيد
مقالات وأراء

مغالطات ابراهيم الأمين الكارثية وجريمة مخبريه!

2020 حزيران 30 مقالات وأراء tayyar.org

تابعنا عبر

#الثائر


- " ابراهيم كنعان "


كتب الاستاذ ابراهيم الأمين مقالاً في عدد الثلاثاء ٣٠ حزيران ٢٠٢٠ من جريدة الأخبار، تناول في جزء منه أدائي في لجنة المال والموازنة وعملها في معالجة التباين الفاضح بالأرقام بين مكونات الوفد اللبناني المفاوض لصندوق الدولي، فوقع بمغالطات كارثية وبالوقائع، ورطه بها مخبروه ليخلص الى جريمة ترتكب بحق اللبنانيين عموما والمودعين خصوصا، الا وهي جريمة تزوير وتشويه الحقائق التي دأبت شلة من اصحاب المصالح والاجندات على تسويقها منذ اسابيع.

اما المغالطات الكارثية فهي كالأتي:

١- لا أعلم عن أي اصول طبقية يتحدث الاستاذ الأمين، ولست هنا بمعرض الدفاع او التبرير، لكن القاصي والداني يعرف جيداً انني ومن نشأتي وممارستي للشأنين العام والخاص، لا وجود في اصولي او قاموسي للطبقية. ولم يكن هدفي يوماً في المجلس النيابي الا الدفاع، فعلاً وليس قولاً وبالسرّ كما فعل ويفعل بعض أحبابه، عن حقوق الموظف والعسكري والاستاذ، ومحاسبة الفاسدين من خلال عمل دؤوب تشهد له صفحات جريدته الغراء.

٢- اما بالنسبة الى استبعاد "عن حق" جمعية المصارف من اجتماعات الحكومة، فألفت عناية الاستاذ الكريم الى أبسط قواعد العمل المؤسساتي الذي يستوجب الاستماع الى المعنيين كافة بقضية معينة. فكيف اذا كان الأمر يتعلق بشطب ديون واعادة هيكلة القطاع المصرفي بكامله؟ كما الفته الى أن الاستماع واجب وليس خياراً، والا وقعنا بالمحظور من معلومات خاطئة وارقام غير دقيقة ومقاربات لا تتحقق. فحق الاستماع والدفاع مكرس حتى للمجرم، وهذا من دون اغفال قواعد الممارسة البرلمانية ونظامنا الداخلي منذ الاستقلال الى اليوم.

٣- ايضاً وأيضاً، فقد عقدت لجنة المال والموازنة واللجنة الفرعية المنبثقة عنها ١١ جلسة بين شهري ايار وحزيران ٢٠٢٠، ولم تنجز "توليفة قانونية وتشريعية ورقمية في اسبوعين" كما ورد في المقال، بل دققت على مدى ٧ أسابيع في نقاط الخلاف بين أعضاء الوفد الحكومي اللبناني، والتي بلغت مئات الاف المليارات، ولم تصدر حتى الآن تقريرها او خلاصاتها، ما يستدعي استغراب هذا الهجوم الأعمى غير المستند الى أي موقف سوى القيام بواجب الرقابة البرلمانية في حالة الانقسام الخطير الحاصل، وفي ضوء الكمّ من التزوير والتشويه الواضح للوقائع المثبتة في محاضر اللجنة.

٤- أما عن قصة "رمي المسؤولية على ظهر الدولة"، فهي مضحكة مبكية، وكأن الدولة كانت في البرازيل عندما استبيح المال العام وهدرت الاموال وبلغت المديونية العامة أرقاماً قياسية الخ... علماً انني اذكر بأن التقرير لم يصدر بعد ليحدد الاستاذ الامين موقفه من خلاصة اللجنة التي ستوزع الاعباء بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف، ولن تعفي احداً باستثناء المودعين الذين قطعت رأسهم خطة الحكومة وليس شعرهم فقط!


٥- لن اعلق على الجولة على المرجعيات لانني لم التق سوى رئيس الجمهوريّة ورئيسَي مجلس النواب والحكومة لوضعهم في جوّ الخلاصات التي توصلنا اليها، كما لم نطلب كلجنة لقاء صندوق النقد، بل لبينا دعوته لاجتماع اكدنا ببدايته - والمحضر موجود - ان هناك مفاوضا واحداً للصندوق، هو الوفد الرسمي الحكومي!

٦- لم نلتق اي جهة خارجية اخرى، وكل الكلام الوارد في المقال عن الخلاصات التي قمنا بتسويقها كـ "تحميل الناس والدولة الكلفة والمسؤولية" كذب مطلق تدحضه المحاضر وتقرير اللجنة الذي سننشره في اليومين المقبلين بعد تسليمه لرئيس المجلس النيابي وفق الأصول.

٧_ صحيح ان لجنة المال سعت الى التدقيق بالأرقام والمقاربات التي اوصلت الى الارقام، لكن هدفنا، ليس الدخول طرفا او استهداف واضعي الخطة، بل توحيد موقف الوفد اللبناني لتحصين موقع لبنان التفاوضي وحظوظه بالوصول الى التمويل، لأن الأداء، وكما هي الحال اليوم، ، يهدد فرصة حصول لبنان على الدعم المطلوب.

ختاماً، نقول للأستاذ ابراهيم الأمين ولغيره، ارحموا الناس عسى أن يرحم الله هذا البلد وأهله ممّا ارتكبه بحقّه بعض أهل التنظير والسياسة وبعض أهل المال.

- " ابراهيم كنعان "
في ٣٠ حزيران ٢٠٢٠
اخترنا لكم
إرتفاع ورقم قياسي جديد في اصابات الكورونا بلبنان اليوم!
المزيد
تفشي كورونا "برقبتكم" لأنكم تتخاذلونَ حيالَ عديميِ الضميرِ
المزيد
المطالبة بنائب رئيس للجمهورية ومؤتمر تأسيسي وفتح باب للهجرة خارطة طريق!
المزيد
كنعان يُعرّي "الفبركات" بالمستندات ويكشف "راجح": على الحكومة الإصلاح أو الرحيل
المزيد
اخر الاخبار
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
المزيد
السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها
المزيد
كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون
المزيد
غيتس يحذر من توفير علاج "كورونا" فقط لمن "يدفع أكثر"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها
المزيد
٩ إصابات جديدة بفيروس كورونا في قضاء صور...
المزيد
كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون
المزيد
لا كورونا بين طاقم مستشفى القديس جاورجيوس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون
مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور
بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'!
افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية
لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل