Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم - تقرير مستشفى رفيق الحريري اليومي عن كورونا... ماذا في آخر الأرقام؟ - ارتفاع ملحوظ بعدد الاصابات بكورونا في لبنان... - وزير الصحة تابع تجهيز المستشفيات الحكومية والإعلان عن قرب إنجاز وتسليم أقسام مخصصة لكورونا - في هذه المنطقة اللبنانية .. 15 إصابة جديدة بـ"كورونا"! - اجتماع في وزارة التنمية عرض تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد - تعميم لبلدية جدايل باقفال كنائس البلدة بانتظار نتائج فحوصات الـ PCR - إردوغان يعلن فتح آيا صوفيا أمام المسلمين لأداء الصلاة - زهران يعلّق على القرار الظني الذي أصدره القاضي منصور في ملف الفيول المغشوش - القاضي منصور أصدر قرارا ظنيا في ملف الفيول المغشوش - الراعي: لنعمل معا على حياد لبنان كي يكون ارض الحوار - رويترز: دياب سيقاضي الجامعة الأميركية في بيروت بسبب مستحقاته المالية... اليكم التفاصيل - الميدل ايست تسلمت أول طائرة إيرباص A321neo الحوت: نأمل ان تبقى بيروت والمطار وجهة لاستقطاب العرب والأجانب - السفارة الفرنسية في بيروت تعلن خطة طوارئ لصالح مدارس أعضاء شبكة AEFE - مشرفيه: اتخذت صفة الادعاء الشخصي على من قام بالاعتداء على المحامي الحركة - لافروف: موسكو لا تتوقع تمديد معاهدة نيو ستارت مع واشنطن - توضيح من وحدة إدارة الكوارث في صور حول المصاب بكورونا في بلدة جبال البطم - ارسلان: نطالب القضاء اتخاذ الإجراءات اللازمة في قضية الاعتداء على الحركة - إعلام رئاسة الجمهورية: طلب عون إبطال قانون تحديد آلية التعيين في الفئة الاولى حق دستوري لوجود مخالفة في بعض مواده - حواط: أين أصبح الإخبار عن التهريب؟

أحدث الأخبار

- افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مشرفيه: اتخذت صفة الادعاء الشخصي على من قام بالاعتداء على المحامي الحركة
المزيد
زهران يعلّق على القرار الظني الذي أصدره القاضي منصور في ملف الفيول المغشوش
المزيد
السفارة الفرنسية في بيروت تعلن خطة طوارئ لصالح مدارس أعضاء شبكة AEFE
المزيد
ارسلان: نطالب القضاء اتخاذ الإجراءات اللازمة في قضية الاعتداء على الحركة
المزيد
تسجيل إصابات بكورونا في الرحلات الآتية الى بيروت في 8 تموز.. اليكم التفاصيل
المزيد
مقالات وأراء

في حوار مع الناشطة المدنية الأردنية زمرد المحمود : قائدة وقدوة، وقادرة على تطويع المستحيل

2020 أيار 30 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر


الثائر - عمان

الرائدة زمرد المحمود علامة بارزة في العمل العام في الأردن، قائدة وقدوة، قادرة على التأثير والإقناع، قل ما شئت، فإنها تقوم بدور ريادي داخل المجتمع، لتقضي نوعاً ما على ما يثار من جدل حول المساواة بين الرجل والمرأة، إنها الرائدة المتجددة، وقد يبدو مصطلح غريباً على مسامع البعض، وليس بجديد على الآخرين، ولكنه سطر حروفه على جدران المجتمع، لها نشاط واسع نتعرف عليه من خلال هذا الحوار :


التزام وجدية

* لماذا اختارت زمرد المحمود أن تكون ناشطة؟

اعشق عملي جداً واطمح أن اكون في خدمة أبناء المجتمع وبلا كلل أو ملل رغم الصعوبات والمتاعب التي تعترض اي ناشطة مدنية في بعض الأحيان وتتجاوزها بالإرادة القوية وبالمعرفة والخبرات والمهارات والثقافة .

* هل انت من فئة الناشطات الطارئات؟

هذا يعتمد على تفسير طارئات، ولكن أن لا يقتصر عملي على موقع واحد بل يتعدى ذلك إلى عدة مساهمات ومشاركات فعلية ومن بين هذه المواقع وجدت نفسي مهتمة بالشباب وتحويل سلوكياتهم السلبية إلى إيجابية عن طريق إعطاءهم الثقة الكاملة في مجالات إبداعاتهم.

* زمرد المحمود، ما هو رأيك بقانون الانتخابات البرلمانية الحالي؟، وهل تعتقدين ام الانتخابات ستجري في هذا العام؟

مثل هذا المشروع يعتبر فاشل مسبقا كونه لا يأخذ بجدية أو اهتمام آراء المواطنين وخاصة الشباب منهم فهم الشريحة الكبرى من المجتمع الأردني، ومن يطالب بالعودة إلى قانون عام 1989 فهم يرتكبون أكبر الأخطاء لأنه قانون مضى وعفا عليه الزمن ومن ينادون به يأخذون الوطن والشباب إلى الوراء بخطوة كبيرة بعيداً عن الإصلاحات ومواكبة التطورات والأحداث والمستجدات.




التمكين من أجل التغيير

* اين تجد زمرد المحمود نفسها؟

هدفي في الحياة تمكين المرأة في المجتمع بحيث تكون منتجة لا مستهلكة ولا سلعة للترويج وقادرة أن تعتمد كلياً على نفسها وقدرتها وجهودها لتكون في المقدمة لتحقق التوازن في المجتمع.

* برأيك، هل المرأة معنية بالتغيير في المجتمع الأردني؟

الناس هم الذين يتغيرون في نفوسهم وسلوكهم أما المكان فهو باق وانا أرى أن التغيير يأتي من خلال الانتماء والإخلاص الراسخ لأن الاستمرار بالعمل التطوعي والخيري ومن خلال اللقاءات والحوارات مع شرائح واسعة من المجتمع وخاصة السيدات من فئات عمرية مختلفة تعطي ثمارها الناضجة وأن المرأة ستصل إلى المكانة التي تتطلع إليها باستقلالية واعتماد على الذات وبالإنتاج يتحقق النجاح.



اكتساب الخبرات والمهارات

هذه هي زمرد المحمود وهذه بعض العلامات والإضاءات في مسيرة نشمية أردنية تحب الوطن وتعشقه وتبذل كل ما تستطيع لتكون نصيرة وداعمة للمرأة الأردنية لتنفض الغبار والإرث البالي عن طريقها في الحياة ولكي تعمل وتربي أجيال تعتمد على ذاتها وثقافتها وتعليمها مكتسبة الخبرات والمهارات التي ترفع رأسها وتحقق لنفسها المساواة دون أن يمن أو يهبها أو يمنحها أحد لها .




شبكة علاقات متينة

زمرد المحمود، الإنسانة المبدعة والمتألقة بحضورها الدائم، استطاعت ومن خلال نشاطاتها أن تبني شبكة علاقات واسعة ليس فقط في الساحة الأردنية بل في المحافل والمؤسسات العالمية وأصبحت معروفة جيداً لدى العشرات من المؤسسات الدولية التي تعمل على خدمة المرأة أينما كانت ومهما كان لونها وجنسها وهويتها.




خبرات دولية وإقليمية

بقي أن نعرف أن المحمود هي عضو مناطقي في ملتقى القيادات الشبابية الدولية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي تعمل الآن على تأسيس جمعية الزمرد للابتكار الريادي والإبداع العلمي، وفي نفس الوقت تعتبر زمرد من المتخصصين في مجال الهندسة الميكانيكية، ولها الكثير من الإهتمامات في مجالات الشباب وإبداعاتهم.
اخترنا لكم
المجلس الدستوري؛ تعليق القانون وترجيح لتعطيل الجلسات؟
المزيد
رقيب أحبط عملية تفجير قنبلتين داخل قصر العدل في بيروت
المزيد
السلطةُ التنفيذيةُ لا تساعدُ نفسها والناسَ ... فمَن سيساعدها؟
المزيد
حتى المجرمون يعرفونَ فترةَ محكوميتهم أما عقوبةُ الشعبِ اللبناني فمفتوحةٌ...
المزيد
اخر الاخبار
التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد الاصابات بكورونا في لبنان...
المزيد
تقرير مستشفى رفيق الحريري اليومي عن كورونا... ماذا في آخر الأرقام؟
المزيد
وزير الصحة تابع تجهيز المستشفيات الحكومية والإعلان عن قرب إنجاز وتسليم أقسام مخصصة لكورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ووهان أجرت فحوص كورونا لنحو 10 ملايين شخص... فكيف جاءت النتائج؟
المزيد
وزير الاشغال: في هذا التاريخ سيفتح مطار بيروت !
المزيد
التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم
المزيد
«الثائر» و«غدي نيوز» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية
لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل
وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل
مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور
شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه
صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية