Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فضل الله: التدخل الاميركي في تعيينات مصرف لبنان اعتداء مكشوف على سيادتنا وكرامتنا الوطنية - ضاهر: قرار حل مشكلة صغار المودعين سيؤدي إلى انفجار اقتصادي اجتماعي - وزارة الصحة: تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا - عالم فيروسات يؤكد أن كورونا جاء إلى البشرية ليبقى إلى الأبد - ارتفاع قياسي بوفيات كورونا في فرنسا.. والإصابات تتخطى الصين - أبو زيد تعليقا على تعميم مصرف لبنان: ماذا عن أصحاب الودائع التي تفوق قيمتها 5 ملايين ليرة؟ - متعهدوُ الجمهوريةِ تُسخَّرُ لهم مجالسَ وزاريةٌ 625 مليون دولار بشطبةِ قلمٍ - الحاكم واللواء عباس وصفير حلّوا مشكلة مليون و715 ألف مودع - ترحيل التعيينات يؤكد دور حزب الله في ضبط الخلافات داخل حكومة دياب - عدّاد الكورونا إلى 508: المستشفيات الخاصّة مشغولة بأرباحها - أسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت 04-04-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 04-04-2020 - تظن أنها تحميك؟.. 6 ممارسات تجعلك فريسة لكورونا - مركز بحنس: الهزة الارضية بقوة 4،3 ولا ارتدادات لها في لبنان - في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟ - وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة - جورج عطالله: ما في شي بيمشي الا بالعصا - هزة ارضية تشعر بها المواطنون في مناطق لبنانية عدة - أبو الحسن: نحن على مشارف فقدان السيطرة والدولة قادرة ان أرادت فماذا تنتظرون؟ - تعميم لقوى الأمن حول تدابير عودة المغتربين بسبب تفشي الفيروس

أحدث الأخبار

- بسبب كورونا.. رقم قياسي لانخفاض انبعاثات الكربون - "حشرة كريهة" تهدد إمدادات العالم من البندق - Did humans approached diseases or the opposite happened? - بركان كليوتشيفسكوي يطلق عمودا من الرماد ارتفاعه 6 كيلومترات - مستقبليون يكشفون كيف ستبدو الحياة بعد أزمة كورونا! - منها الخفافيش وآكلات النمل الحرشفية… كيف تساهم ثقافة الأكل في انتشار "كورونا"؟ - هواء أنظف.... بسبب فيروس كورونا! - عالمة أمريكية: فقط "معجزة بيولوجية" يمكنها أن توقف تفشي وباء كورونا! - 8 سلالات من فيروس كورونا تستشري في العالم - اليوم وقت العودة إلى أرضنا وإلى الطبيعة الأم! - ظاهرة إيجابية تحدث في إيطاليا.. والسبب "كورونا" - خليك بالبيت...جايي محمية جبل موسى لعندك - لماذا تحمل كل هذه الفيروسات؟... ما لا تعرفه عن الخفافيش التي تسببت في ظهور "كورونا" - مع اقتراب فصل الصيف... هل يزيد البعوض والقراد من انتشار كورونا - تحليل جيني مثير يعطي معلومات محتملة مفاجئة عن فيروس كورونا! - ذوبان جليد غرينلاند يسبب ارتفاعا غير مسبوق بمنسوب مياه البحار - وزير الزراعة الفرنسي: التحقوا بالحقول اليوم قبل غد! - تأثير الوباء في استثمارات الطاقة المتجددة - "بيئة الشارقة" ترصد وجود زهرة الأوركيد للمرة الأولى في الإمارة - لكورونا وجه آخر جميل: الحياة الطبيعية تعود إلى البندقية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تظن أنها تحميك؟.. 6 ممارسات تجعلك فريسة لكورونا
المزيد
وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة
المزيد
قوى الأمن: “خليك بالبيت بس ما تتصور”
المزيد
متعهدوُ الجمهوريةِ تُسخَّرُ لهم مجالسَ وزاريةٌ 625 مليون دولار بشطبةِ قلمٍ
المزيد
الحاكم واللواء عباس وصفير حلّوا مشكلة مليون و715 ألف مودع
المزيد
صحة

10 أطعمة تعزز جهازك المناعي لمحاربة فيروس كورونا

2020 آذار 22 صحة سكاي نيوز عربية

#الثائر

يجمع كثير من الأطباء على أنه يمكن للجسم ذي الجهاز المناعي القوي محاربة فيروس كورونا ، ويذهب بعضهم إلى أن ذلك ممكن حتى دون تناول أي أدوية أو الخضوع لعلاج.


نستعرض هنا 10 أطعمة تعزز كفاءة الجهاز المناعي لدى الإنسان، وتجعل قدرته أقوى على مكافحة فيروس كورنا الذي يجد من الصعب طريقا لاختراق الأجسام ذات المناعة القوية.

الحمضيات
يلجأ معظم الأشخاص إلى فيتامين "سي" لأنه يساعد في بناء جهاز المناعة. ويعتقد أن هذا الفيتامين يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهي مفتاح مكافحة العدوى.

وهذا الفيتامين موجود على وجه التحديد في الحمضيات، مثل غريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون.

الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الأحمر على كمية مضاعفة من فيتامين "سي" مقارنة مع الحمضيات. كما أن الفلفل الأحمر مصدر غني لعنصر "بيتا كاروتين". وبالإضافة إلى دور فيتامين "سي" في تعزيز نظام المناعة، فإنه قد يساعد أيضا في الحفاظ على صحة الجلد، بينما يعمل "بيتا كاروتين" على الحفاظ على صحة العينين والبشرة.

البروكلي
البروكلي غني بالفيتامينات والمعادن، وهو مخزن للفيتامينات "أيه" و"سي" و"إي"، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى. ويعتبر البروكلي من أكثر الخضروات الصحية التي ينصح بتناولها نصف مطهية أو نيئة.

الثوم
أدركت الحضارات القديمة قيمة الثوم في مكافحة العدوى، فكان ضيفا دائما على موائدها، وذلك لما يحتويه من مواد تساعد على خفض ضغط الدم وإبطاء تصلب الشرايين. ويبدو أن خصائص الثوم المعززة للمناعة تأتي من التركيز الكثيف للمركبات التي يحتويها مثل "الأليسين".

الزنجبيل
الزنجبيل هو عنصر آخر يلجأ إليه كثيرون بعد المرض، وقد يساعد في تقليل الالتهاب، لا سيما التهاب الحلق. كما يساعد الزنجبيل في تقليل حالة الشعور بالغثيان المصاحبة للأمراض المعدية.

ويمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل الألم المزمن، ويمتلك خصائص خافضة للكوليسترول، وفقا لأبحاث حديثة أجريت على الحيوانات.

السبانخ
السبانخ غني بفيتامين "سي"، كما أنه مليء بالعديد من مضادات الأكسدة و"بيتا كاروتين"، مما قد يزيد من قدرة أجهزة المناعة لدينا على مكافحة العدوى. ويعزز الطهي الخفيف للسبانخ من فيتامين أيه" فيه وويسمح بإطلاق المغذيات الأخرى من حمض الأكساليك.

الزبادي
قد يحفز الزبادي جهازك المناعي للمساعدة في مكافحة الأمراض. حاول الحصول على الزبادي العادي بدلا من الأنواع المحلاة بالسكر، إذ يمكنك تحلية الزبادي العادي بنفسك بإضافة الفواكه الصحية أو العسل.

ويعد الزبادي مصدرا لفيتامين "د"، الذي يساعد على تنظيم عمل جهاز المناعة، ويعتقد أنه يعزز دفاعات الجسم الطبيعية ضد الأمراض.

اللوز
اللوز غني بفيتامين "إي" القابل للذوبان في الدهون، مما يجعله عنصرا مهما أنه في امتصاص الدهون بشكل صحيح.
والمكسرات إجمالا مليئة بالفيتامينات. ويكفيك يوميا نصف كوب صغير من اللوز المقشر لتوفر لك الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين "إي".

الكركم
لقد تم استخدام هذه التوابل الصفراء الزاهية لسنوات كمضاد للالتهابات في علاج كل من التهاب المفاصل.
ويظهر أن التركيز العالي من مادة "الكركمين"، التي تعطي الكركم لونه المميز ، يمكن أن تساعد في تقليل تلف العضلات الناجم عن ممارسة الرياضة.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر والأسود مليء بمادة "الفلافونويد"، وهو نوع من مضادات الأكسدة. لكن الشاي الأخضر يتفوق على الأسود في احتوائه على مضادات أكسدة قوية أخرى. وقد ثبت أن مادة EGCG الموجودة في الشاي الأخضر تعزز وظيفة المناعة.

ويعد الشاي الأخضر أيضا مصدرا جيدا للحمض الأميني، الذي قد يساعد في إنتاج مركبات مقاومة للجراثيم في خلايا الجسم.
اخترنا لكم
متعهدوُ الجمهوريةِ تُسخَّرُ لهم مجالسَ وزاريةٌ 625 مليون دولار بشطبةِ قلمٍ
المزيد
وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة
المزيد
عدّاد الكورونا إلى 508: المستشفيات الخاصّة مشغولة بأرباحها
المزيد
آخر المستجدات عن كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية
المزيد
اخر الاخبار
فضل الله: التدخل الاميركي في تعيينات مصرف لبنان اعتداء مكشوف على سيادتنا وكرامتنا الوطنية
المزيد
وزارة الصحة: تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا
المزيد
ضاهر: قرار حل مشكلة صغار المودعين سيؤدي إلى انفجار اقتصادي اجتماعي
المزيد
عالم فيروسات يؤكد أن كورونا جاء إلى البشرية ليبقى إلى الأبد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
متعهدوُ الجمهوريةِ تُسخَّرُ لهم مجالسَ وزاريةٌ 625 مليون دولار بشطبةِ قلمٍ
المزيد
ضاهر: قرار حل مشكلة صغار المودعين سيؤدي إلى انفجار اقتصادي اجتماعي
المزيد
على جسر الكولا.. أصيب بعارضٍ صحّي في سيّارته!
المزيد
ستريدا جعجع: مهرجاناتنا ستبقى مساحة أمل في وجه الإحباط واليأس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بسبب كورونا.. رقم قياسي لانخفاض انبعاثات الكربون
Did humans approached diseases or the opposite happened?
مستقبليون يكشفون كيف ستبدو الحياة بعد أزمة كورونا!
"حشرة كريهة" تهدد إمدادات العالم من البندق
بركان كليوتشيفسكوي يطلق عمودا من الرماد ارتفاعه 6 كيلومترات
منها الخفافيش وآكلات النمل الحرشفية… كيف تساهم ثقافة الأكل في انتشار "كورونا"؟