Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- انطلاق مسيرة احتجاجية باتجاه فرع مصرف لبنان في صيدا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 07-12-2019 - ترامب: نجاح تبادل السجناء مع إيران دليل قدرة البلدين على إبرام صفقة - وهاب: سمير الخطيب أصبح بحاجة لمعجزة ليسمى الإثنين - ضاهر: هل بتنا نعيش في برج بابل لبناني؟ - حاصباني: ما زال اعتمادنا أن يصدر القرار السليم عن رئيس الجمهورية مع الحذر ممن يستغل هذا الموقع لطموحات شخصية - كويكب هرمي سيعبر الأرض من مسافة قريبة بسرعة 6.1 ميل في الثانية خلال ساعات - "غوغل مابس".. خاصية "أمان" جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب - اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..! - زهران: لعبة تبديل الكراسي بدأت والله وحده يعلم من سيجلس عند الصافرة - ناظم الخوري: ماذا حققت كل الحروب والمواجهات؟ - آلان عون: هناك تباين في وجهات النظر في التكتل لجهة تسمية الخطيب - حمادة: نرفض كل تعليب للحكومة قبل الاستشارات الملزمة - بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم - الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان - الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول - مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته - جو معلوف: شكرًا كلودين عون روكز لوقوفكِ مع الحق - وفاة والدة الزميلة هدى شديد - قضية الأطفال المعنفين.. راهبة من "رسالة حياة": "الموضوع يطال 5 قاصرين منهم رضيعان"

أحدث الأخبار

- صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..!
المزيد
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية
المزيد
دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب
المزيد
محليات

واشنطن تتراجع.. وتفرج عن مساعدة عسكرية للبنان

2019 كانون الأول 02 محليات

#الثائر

أفرجت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب ، عن مساعدة عسكرية للبنان بقيمة 100 مليون دولار كانت قد جمدتها من دون إعطاء أي تفسير، وفق ما أفاد مصدر مطّلع.

وقال مسؤول في الكونغرس، طلب عدم كشف هويته، إن مكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض قد أفرج عن المساعدة، وفقا لـ"فرانس برس".

ولم تكشف إدارة ترامب السبب الذي دفعها إلى تجميد المساعدة العسكرية للبنان، علما بأنها تمارس ضغوطا على الحكومة اللبنانية لكي تنأى بنفسها من حزب الله .

واستقال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري ، قبل شهر على وقع احتجاجات غير مسبوقة، علما بأنه لم يتضح ما إذا كان قرار تجميد المساعدة أو الإفراج عنها مرتبطا بتشكيلة الحكومة اللبنانية أو قراراتها.

وكان مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية، ديفيد هيل ، قد أقر بتجميد المساعدة خلال إدلائه بإفادته تحت القسم أمام لجنة التحقيق الرامي لعزل ترامب.

ولدى سؤاله عن تجميد مثير للجدل لمساعدة عسكرية إلى كييف، قال هيل إن الأمر لم يكن محصورا بأوكرانيا مشيرا إلى تجميد مساعدة أمنية للبنان.

ووفق محضر إفادته قال هيل: "وردتني معلومات منذ أواخر يونيو أنه تم تجميد مساعدتين أمنيتين لأوكرانيا ولبنان من دون أي تفسير".

وجاء في رسالة وجهها مؤخرا نائبان ديموقراطيان بارزان إلى البيت الأبيض أن "التجميد غير المبرر ولفترة غير محددة" يطاول مساعدة للبنان بقيمة 105 ملايين دولار تضم سيارات عسكرية وأسلحة وذخائر.

وكتب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، إليوت إنغل، ورئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط، تيد دويتش، أن لبنان "لا يزال يواجه مخاطر محدقة تهدد قواته الأمنية" مشيرين إلى تنظيم داعش والقاعدة والفصائل التابعة، وكذلك تعاظم قدرات حزب الله.

ولم تُطلق أي اتّهامات لترامب بأنه حجب المساعدة العسكرية عن لبنان من أجل تحقيق مكاسب سياسية، على عكس ما حصل بالنسبة لمساعدة مقررة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، والتي تمحورت حولها شبهات أفضت إلى فتح تحقيق يرمي لعزل الرئيس الأميركي.
اخترنا لكم
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
انطلاق مسيرة احتجاجية باتجاه فرع مصرف لبنان في صيدا
المزيد
ترامب: نجاح تبادل السجناء مع إيران دليل قدرة البلدين على إبرام صفقة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 07-12-2019
المزيد
وهاب: سمير الخطيب أصبح بحاجة لمعجزة ليسمى الإثنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماريو عون: نتطلع الى اعادة العلاقة مع سوريا لمصلحة الشعب والاقتصاد
المزيد
الأميبا آكلة الدماغ "تفتك" بليلي في 7 أيام
المزيد
ارتفاع حصيلة انهيار مبنى في اسطنبول الى 21 قتيلا
المزيد
واشنطن حذرت بكين من استخدام القوة بعد تجاوز مقاتلتين الخط الفاصل مع تايوان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو