Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 10-12-2019 - السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي - بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار - وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا - تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها - بعد تداول خبر توقيف الشيخ شوقي زعيتر... حزب الله ينفي - احتكاك روسي اسرائيلي جديد فوق سوريا - مجلس القضاء الأعلى: التجنّي جزافاً على القضاء سيُستتبع بملاحقات قضائية - فنيانوس: لا أتهرّب من المسؤولية ولا أتّهم أحداً - جنبلاط: كفى هذه الحملة - البطريركية المارونية تُعيّن لجنة للتحقيق بملف "رسالة حياة" - حسن مراد لدار الفتوى: راجعوا حساباتكم - ٤ جلسات للجنة المال والموازنة هذا الاسبوع الثلاثاء والخميس - قائد الجيش استقبل رئيس أركان الدفاع الماليزي - درغام: بعدنا عم نحكي بالطائف - لجنة المال ارجأت جلستها الى الخميس - بانو والصحافي طوق تقدّما بإخبار ضدّ لجنة استثمار مرفأ بيروت - مصلحة الابحاث العلمية "تبشّر" اللبنانيين بمنخفض جوي في هذا الموعد - لا كهرباء في هذه المناطق إبتداءً من الإثنين - بـ"الألتيكو".. مجهولون أقفلوا أبواب ثانوية بيت شباب

أحدث الأخبار

- هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
أوامر بالقبض على 9 وزراء و12 نائبا و11 محافظا!
المزيد
كيف ردّ جميل السيّد على المطران عودة؟
المزيد
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟
المزيد
مقالات وأراء

يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا

2019 تشرين الثاني 18 مقالات وأراء

#الثائر


-" الهام سعيد فريحة "

بادئ ذي بدء ألف مبروك لانتفاضة الشعب الحضاري بانتخاب ملحم خلف نقيباً للمحامين، أول وجه واعد غير سياسي، حزبه الشعب وحقوقه، وسيرته تدل على عَدّل عقله ونزاهته، وبالتالي سعيه الى قوانين استعادة المال المنهوب.
***
انطلقت أول من امس فكرة "بوسطة الثورة" من أهلنا بعكار وصولاً الى أهلنا في الجنوب، ليقول أصحاب هذه الفكرة اننا شعب واحد.
مع كل احترامي لأصحاب "بوسطة الثورة":
نحن شعب لبنان الأبي واحد منخورة عظامُنا بالفساد على مدى ثلاثين عاماً.
شعب لبنان واحد منذ اليوم الأول للإنتفاضة المليونية.
الشعب الموحّد بالجوع هو الذي يؤشر الى ان إنتفاضته مستمرة.
شعب لبنان العنيد هو الذي ينبئ بأن إنتفاضته لا هوادة فيها.
لامبالاة أهل الفساد هو المؤشر الأكيد. ان لبنان يمر بأسوأ وضع ليس فقط منذ الإستقلال عام 1943، بل منذ إعلان دولة لبنان الكبير الذي "نحتفل" بمئويته السنة المقبلة.
***
شعب لبنان الواحد:
إنها المرة الأولى التي لا يعرف فيها اللبناني ما إذا كان سيقبض راتبه آخر الشهر لأن المؤسسة التي يعمل فيها لا تعرف ما إذا كانت ستُقفل آخر هذا الشهر أو الشهر المقبل.
شعب لبنان الواحد:
من قبض راتبه أو نصفه، لأن معظم الطرقات كانت مقفلة منتفضة وبالتالي كل المتاجر والمحلات، ويا طالما في هذه الصفحة ناشدنا أبقوا بالساحات ليلاً نهاراً ولا تقطعوا لقمة العيش عن انفسكم.
كيف سيدفع المواطن أقساط المدرسة لأبنائه؟ وفي حال تخلَّف عن دفع الأقساط ما هو مصير السنة الدراسية لأبنائه؟ وفي حال كانت الأكثرية من الأهل غير قادرة على دفع الأقساط فكيف ستستمر المدرسة؟ وكيف تستطيع دفع رواتب الأساتذة؟
في هذه الحالة، هل القطاع التربوي في حال خطر وانهيار؟
***
شعب لبنان الواحد:
نأتي إلى قطاع الطبابة والإستشفاء والتأمين والأدوية:
إذا كان المواطن غير قادر على دفع رسوم التأمين، فكيف يضمن نفسه أنه ما زال مضمونًا؟
وإذا لم يكن مضموناً كيف يستطيع الدخول إلى المستشفى؟
كيف يستطيع شراء الدواء؟
وأكثر من ذلك، فقد ناشد أصحاب المستشفيات بصرف مستحقاتهم لشراء التجهيزات الطبية إذا كان المستورِد لا يستطيع فتح اعتمادات لشرائها من الخارج؟
***
شعب لبنان الواحد الأبي:
حتى المواد الغذائية، كيف يستطيع اللبناني شراءها. نجول معهم، نتألم لألمهم، نعرف معاناتهم: ندخل على السوبرماركت والمحلات ونقرأ ورقة على المدخل تقول ما يلي:
"نعتذر من الزبائن الكرام بسبب رفع الأسعار، فرفعها ليس من إدارة المحل أو السوبرماركت، بل من التجار والمستوردين".
***
ما ذنب هذا الشعب البطل الواحد:
لكي تفقره السلطة الفاسدة على مدى ثلاثين عاماً... وحدث ولا حرج عن آخر ثلاث سنوات بكل صدق وأمانة وضمير مرتاح: الرئيس ميشال عون شخصياً، والسيدة اللبنانية الاولى ونكرر شخصياً قمتان في الترفع.
***
كيف لا يكون الشعب واحداً:
الذي عمِل وفق مقولة: "خبي قرشك الأبيض ليومك الاسود"... جاء "اليوم الأسود" فاكتشف ان بعض المصارف تلاعبت بالقرش الأبيض ولم يعد بمقدور اللبناني المودِع أن يسحبه.
هذه مسؤولية جسيمة يتحملها مباشرةً حاكم مصرف لبنان والبروفسور المسؤول عن قطاع المصارف، الذي يصرّ على الاقفال، رغم تبني وزيرة الداخلية ريا الحسن واللواء عماد عثمان أشمل خريطة أمنية شاهدناها في حياتنا لحماية المصارف.
شعب لبنان الحضاري الواحد الذكي:
بكل موضوعية يسأل: في الصيف الماضي، ألم يُصدِر مصرف لبنان تعميمًا يعرض على المودعين ان يُحضروا أموالاً من الخارج من خلال إغرائهم بفوائد مرتفعة؟ الذين صدّقوا حوَّلوا الأموال من الخارج إلى الداخل، واليوم ممنوع نقل ما في الداخل الى الخارج! ماذا يُسمَّى هذا التصرف؟
أليس إستدراجًا بأسلوب الترغيب المقنَّع؟
"أَحضِر لنا أموالكَ لنعطيك عليها فوائد مرتفعة" وحين تصبح الأموال لدينا ممنوع عليك لمسها! هذا ما وحد شعب لبنان.
انتفض الشعب الحضاري مطالباً باسترداد امواله المنهوبة، انتفاضة الجوع الآتية ستطالب بقسوة بأموالها المنهوبة والمحوّلة والمودعة إن وجدت في المصارف.
والويل لظالمٍ إستغل شعب لبنان.

اخترنا لكم
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
شعب الانتفاضة Part two
المزيد
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
رسالة حياة: المطلوب توسيع التحقيق لإظهار الحقيقة
المزيد
اخر الاخبار
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 10-12-2019
المزيد
بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار
المزيد
السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي
المزيد
وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
معلوف: عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 06-12-2018
المزيد
عبدالله: لا تسلموا ما تبقى من مقدرات الوطن للرأسمال
المزيد
بالصورة مع من يتواجه الوزير غازي زعيتر ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي
عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء
التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي