Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا

2019 تشرين الثاني 18 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


-" الهام سعيد فريحة "

بادئ ذي بدء ألف مبروك لانتفاضة الشعب الحضاري بانتخاب ملحم خلف نقيباً للمحامين، أول وجه واعد غير سياسي، حزبه الشعب وحقوقه، وسيرته تدل على عَدّل عقله ونزاهته، وبالتالي سعيه الى قوانين استعادة المال المنهوب.
***
انطلقت أول من امس فكرة "بوسطة الثورة" من أهلنا بعكار وصولاً الى أهلنا في الجنوب، ليقول أصحاب هذه الفكرة اننا شعب واحد.
مع كل احترامي لأصحاب "بوسطة الثورة":
نحن شعب لبنان الأبي واحد منخورة عظامُنا بالفساد على مدى ثلاثين عاماً.
شعب لبنان واحد منذ اليوم الأول للإنتفاضة المليونية.
الشعب الموحّد بالجوع هو الذي يؤشر الى ان إنتفاضته مستمرة.
شعب لبنان العنيد هو الذي ينبئ بأن إنتفاضته لا هوادة فيها.
لامبالاة أهل الفساد هو المؤشر الأكيد. ان لبنان يمر بأسوأ وضع ليس فقط منذ الإستقلال عام 1943، بل منذ إعلان دولة لبنان الكبير الذي "نحتفل" بمئويته السنة المقبلة.
***
شعب لبنان الواحد:
إنها المرة الأولى التي لا يعرف فيها اللبناني ما إذا كان سيقبض راتبه آخر الشهر لأن المؤسسة التي يعمل فيها لا تعرف ما إذا كانت ستُقفل آخر هذا الشهر أو الشهر المقبل.
شعب لبنان الواحد:
من قبض راتبه أو نصفه، لأن معظم الطرقات كانت مقفلة منتفضة وبالتالي كل المتاجر والمحلات، ويا طالما في هذه الصفحة ناشدنا أبقوا بالساحات ليلاً نهاراً ولا تقطعوا لقمة العيش عن انفسكم.
كيف سيدفع المواطن أقساط المدرسة لأبنائه؟ وفي حال تخلَّف عن دفع الأقساط ما هو مصير السنة الدراسية لأبنائه؟ وفي حال كانت الأكثرية من الأهل غير قادرة على دفع الأقساط فكيف ستستمر المدرسة؟ وكيف تستطيع دفع رواتب الأساتذة؟
في هذه الحالة، هل القطاع التربوي في حال خطر وانهيار؟
***
شعب لبنان الواحد:
نأتي إلى قطاع الطبابة والإستشفاء والتأمين والأدوية:
إذا كان المواطن غير قادر على دفع رسوم التأمين، فكيف يضمن نفسه أنه ما زال مضمونًا؟
وإذا لم يكن مضموناً كيف يستطيع الدخول إلى المستشفى؟
كيف يستطيع شراء الدواء؟
وأكثر من ذلك، فقد ناشد أصحاب المستشفيات بصرف مستحقاتهم لشراء التجهيزات الطبية إذا كان المستورِد لا يستطيع فتح اعتمادات لشرائها من الخارج؟
***
شعب لبنان الواحد الأبي:
حتى المواد الغذائية، كيف يستطيع اللبناني شراءها. نجول معهم، نتألم لألمهم، نعرف معاناتهم: ندخل على السوبرماركت والمحلات ونقرأ ورقة على المدخل تقول ما يلي:
"نعتذر من الزبائن الكرام بسبب رفع الأسعار، فرفعها ليس من إدارة المحل أو السوبرماركت، بل من التجار والمستوردين".
***
ما ذنب هذا الشعب البطل الواحد:
لكي تفقره السلطة الفاسدة على مدى ثلاثين عاماً... وحدث ولا حرج عن آخر ثلاث سنوات بكل صدق وأمانة وضمير مرتاح: الرئيس ميشال عون شخصياً، والسيدة اللبنانية الاولى ونكرر شخصياً قمتان في الترفع.
***
كيف لا يكون الشعب واحداً:
الذي عمِل وفق مقولة: "خبي قرشك الأبيض ليومك الاسود"... جاء "اليوم الأسود" فاكتشف ان بعض المصارف تلاعبت بالقرش الأبيض ولم يعد بمقدور اللبناني المودِع أن يسحبه.
هذه مسؤولية جسيمة يتحملها مباشرةً حاكم مصرف لبنان والبروفسور المسؤول عن قطاع المصارف، الذي يصرّ على الاقفال، رغم تبني وزيرة الداخلية ريا الحسن واللواء عماد عثمان أشمل خريطة أمنية شاهدناها في حياتنا لحماية المصارف.
شعب لبنان الحضاري الواحد الذكي:
بكل موضوعية يسأل: في الصيف الماضي، ألم يُصدِر مصرف لبنان تعميمًا يعرض على المودعين ان يُحضروا أموالاً من الخارج من خلال إغرائهم بفوائد مرتفعة؟ الذين صدّقوا حوَّلوا الأموال من الخارج إلى الداخل، واليوم ممنوع نقل ما في الداخل الى الخارج! ماذا يُسمَّى هذا التصرف؟
أليس إستدراجًا بأسلوب الترغيب المقنَّع؟
"أَحضِر لنا أموالكَ لنعطيك عليها فوائد مرتفعة" وحين تصبح الأموال لدينا ممنوع عليك لمسها! هذا ما وحد شعب لبنان.
انتفض الشعب الحضاري مطالباً باسترداد امواله المنهوبة، انتفاضة الجوع الآتية ستطالب بقسوة بأموالها المنهوبة والمحوّلة والمودعة إن وجدت في المصارف.
والويل لظالمٍ إستغل شعب لبنان.

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ!
المزيد
مسيرة للوطني الحر عند جسر نهر الموت تحت شعار "من أجل شهدائنا نسامح نعم لكن لم ولا ننسى"
المزيد
دعوة المهندسين المتقاعدين إلى وقفة احتجاجية نهار الأثنين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟