Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زيارة ابراهيم للكويت كانت ناجحة وايجابية بكل المقاييس - قاسم هاشم: كلام بيفاني عن تهريب مليارات الدولارات يستدعي تحرك القضاء - مكتب كنعان يكذّب من جديد " سمسار صندوق النقد " في " جريدة الأحقاد والنفاق": لم نصوّت بعد على الكابيتال كونترول! - مسلّحون مجهولون خطفوا صاحب محطة محروقات في شعت - بعلبك - نجم وقّعت على كتاب إنهاء خدمات القاضي مازح - "‎النقد الدولي" يحذر لبنان من "تأخير الإصلاحات" ‏وتقليل خسائره المالية - اليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة كما حددته نقابة الصرافين - الحريري عرض مع بري هاتفيا تداعيات مقتل الأخوين عقل - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول مستجدات الفيروس : اجراء 654 فحصا و34 مريضا داخل المستشفى - ممرض مصاب بكورونا حضر حفل زفاف... - "معروفة الجهات التي ترفض الكابيتال الكونترول "شريم: المطلوب شجاعة في المواقف - قسطنطين: نتحالف مع من يريد سيادة لبنان واستقراره الامني واي محاولة لضرب هذا الاستقرار ستواجه من قبل التيار بشراسة - يوحنا العاشر في رسالة إلى البطريرك برثلماوس: نأسف لقرار الحكومة التركية بشأن كنيسة الحكمة المقدسة - وهاب: جنبلاط يطلق فرق الجنجاويد على المتظاهرين السلميين في الجبل - توصيات لجنة المتابعة: للتشدد في ضبط مخالفات عدم الإلتزام بوضع قناع واق وتوقيف المتسببين في انتشار الفيروس - افتتاح سوق المزارعين لتسويق الانتاج في غلبون - نقابة الأطباء: إعادة السماح بالأراكيل سيساهم في العودة إلى المربع الأول - هذه هي المناطق التي توزعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آلان عون: قانون الكابيتال الكونترول لا يجب أن يضع قيودا إضافية على المودعين - سليمان بحث والسفيرة الأميركية في الأوضاع اقليميا ودوليا

أحدث الأخبار

- الائتلاف الشعبي ضد المقالع لفهمي: لا مكان في الكورة لمقالع مصانع الاسمنت - لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم - بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان - الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'! - يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون - افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي المناطق التي توزعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا
المزيد
ممرض مصاب بكورونا حضر حفل زفاف...
المزيد
سليمان بحث والسفيرة الأميركية في الأوضاع اقليميا ودوليا
المزيد
آلان عون: قانون الكابيتال الكونترول لا يجب أن يضع قيودا إضافية على المودعين
المزيد
وهاب: اهالي بيت جن صامدون والاحتلال الى زوال
المزيد
مقالات وأراء

يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا

2019 تشرين الثاني 18 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

#الثائر


-" الهام سعيد فريحة "

بادئ ذي بدء ألف مبروك لانتفاضة الشعب الحضاري بانتخاب ملحم خلف نقيباً للمحامين، أول وجه واعد غير سياسي، حزبه الشعب وحقوقه، وسيرته تدل على عَدّل عقله ونزاهته، وبالتالي سعيه الى قوانين استعادة المال المنهوب.
***
انطلقت أول من امس فكرة "بوسطة الثورة" من أهلنا بعكار وصولاً الى أهلنا في الجنوب، ليقول أصحاب هذه الفكرة اننا شعب واحد.
مع كل احترامي لأصحاب "بوسطة الثورة":
نحن شعب لبنان الأبي واحد منخورة عظامُنا بالفساد على مدى ثلاثين عاماً.
شعب لبنان واحد منذ اليوم الأول للإنتفاضة المليونية.
الشعب الموحّد بالجوع هو الذي يؤشر الى ان إنتفاضته مستمرة.
شعب لبنان العنيد هو الذي ينبئ بأن إنتفاضته لا هوادة فيها.
لامبالاة أهل الفساد هو المؤشر الأكيد. ان لبنان يمر بأسوأ وضع ليس فقط منذ الإستقلال عام 1943، بل منذ إعلان دولة لبنان الكبير الذي "نحتفل" بمئويته السنة المقبلة.
***
شعب لبنان الواحد:
إنها المرة الأولى التي لا يعرف فيها اللبناني ما إذا كان سيقبض راتبه آخر الشهر لأن المؤسسة التي يعمل فيها لا تعرف ما إذا كانت ستُقفل آخر هذا الشهر أو الشهر المقبل.
شعب لبنان الواحد:
من قبض راتبه أو نصفه، لأن معظم الطرقات كانت مقفلة منتفضة وبالتالي كل المتاجر والمحلات، ويا طالما في هذه الصفحة ناشدنا أبقوا بالساحات ليلاً نهاراً ولا تقطعوا لقمة العيش عن انفسكم.
كيف سيدفع المواطن أقساط المدرسة لأبنائه؟ وفي حال تخلَّف عن دفع الأقساط ما هو مصير السنة الدراسية لأبنائه؟ وفي حال كانت الأكثرية من الأهل غير قادرة على دفع الأقساط فكيف ستستمر المدرسة؟ وكيف تستطيع دفع رواتب الأساتذة؟
في هذه الحالة، هل القطاع التربوي في حال خطر وانهيار؟
***
شعب لبنان الواحد:
نأتي إلى قطاع الطبابة والإستشفاء والتأمين والأدوية:
إذا كان المواطن غير قادر على دفع رسوم التأمين، فكيف يضمن نفسه أنه ما زال مضمونًا؟
وإذا لم يكن مضموناً كيف يستطيع الدخول إلى المستشفى؟
كيف يستطيع شراء الدواء؟
وأكثر من ذلك، فقد ناشد أصحاب المستشفيات بصرف مستحقاتهم لشراء التجهيزات الطبية إذا كان المستورِد لا يستطيع فتح اعتمادات لشرائها من الخارج؟
***
شعب لبنان الواحد الأبي:
حتى المواد الغذائية، كيف يستطيع اللبناني شراءها. نجول معهم، نتألم لألمهم، نعرف معاناتهم: ندخل على السوبرماركت والمحلات ونقرأ ورقة على المدخل تقول ما يلي:
"نعتذر من الزبائن الكرام بسبب رفع الأسعار، فرفعها ليس من إدارة المحل أو السوبرماركت، بل من التجار والمستوردين".
***
ما ذنب هذا الشعب البطل الواحد:
لكي تفقره السلطة الفاسدة على مدى ثلاثين عاماً... وحدث ولا حرج عن آخر ثلاث سنوات بكل صدق وأمانة وضمير مرتاح: الرئيس ميشال عون شخصياً، والسيدة اللبنانية الاولى ونكرر شخصياً قمتان في الترفع.
***
كيف لا يكون الشعب واحداً:
الذي عمِل وفق مقولة: "خبي قرشك الأبيض ليومك الاسود"... جاء "اليوم الأسود" فاكتشف ان بعض المصارف تلاعبت بالقرش الأبيض ولم يعد بمقدور اللبناني المودِع أن يسحبه.
هذه مسؤولية جسيمة يتحملها مباشرةً حاكم مصرف لبنان والبروفسور المسؤول عن قطاع المصارف، الذي يصرّ على الاقفال، رغم تبني وزيرة الداخلية ريا الحسن واللواء عماد عثمان أشمل خريطة أمنية شاهدناها في حياتنا لحماية المصارف.
شعب لبنان الحضاري الواحد الذكي:
بكل موضوعية يسأل: في الصيف الماضي، ألم يُصدِر مصرف لبنان تعميمًا يعرض على المودعين ان يُحضروا أموالاً من الخارج من خلال إغرائهم بفوائد مرتفعة؟ الذين صدّقوا حوَّلوا الأموال من الخارج إلى الداخل، واليوم ممنوع نقل ما في الداخل الى الخارج! ماذا يُسمَّى هذا التصرف؟
أليس إستدراجًا بأسلوب الترغيب المقنَّع؟
"أَحضِر لنا أموالكَ لنعطيك عليها فوائد مرتفعة" وحين تصبح الأموال لدينا ممنوع عليك لمسها! هذا ما وحد شعب لبنان.
انتفض الشعب الحضاري مطالباً باسترداد امواله المنهوبة، انتفاضة الجوع الآتية ستطالب بقسوة بأموالها المنهوبة والمحوّلة والمودعة إن وجدت في المصارف.
والويل لظالمٍ إستغل شعب لبنان.

اخترنا لكم
مكتب كنعان يكذّب من جديد " سمسار صندوق النقد " في " جريدة الأحقاد والنفاق": لم نصوّت بعد على الكابيتال كونترول!
المزيد
كفى لفاً ودوراناً مبتهجين ...وكأنكم لم تنهبوا مالَ الشعبِ
المزيد
"‎النقد الدولي" يحذر لبنان من "تأخير الإصلاحات" ‏وتقليل خسائره المالية
المزيد
بكركي تستعيد المبادرة الوطنيّة وتعلن خارطة الطريق
المزيد
اخر الاخبار
زيارة ابراهيم للكويت كانت ناجحة وايجابية بكل المقاييس
المزيد
مكتب كنعان يكذّب من جديد " سمسار صندوق النقد " في " جريدة الأحقاد والنفاق": لم نصوّت بعد على الكابيتال كونترول!
المزيد
قاسم هاشم: كلام بيفاني عن تهريب مليارات الدولارات يستدعي تحرك القضاء
المزيد
مسلّحون مجهولون خطفوا صاحب محطة محروقات في شعت - بعلبك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شدياق: حرق ارزاق الناس لا يحقق الهدف
المزيد
زيارة ابراهيم للكويت كانت ناجحة وايجابية بكل المقاييس
المزيد
إصابات كورونا تتجاوز 11.3 مليون والوفيات 530 ألفا
المزيد
كورونا لبنان: إرتفاع كبير بعدد الاصابات المحلية!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الائتلاف الشعبي ضد المقالع لفهمي: لا مكان في الكورة لمقالع مصانع الاسمنت
بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان
بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'!
لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون