Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس
المزيد
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
لبنان

حديث عون يصدم "الحراك" ويقطع الطرقات

2019 تشرين الثاني 12 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

كتبت صحيفة "الشرق" تقول: في اليوم السابع والعشرين على إنطلاق انتفاضة 17 تشرين الاول، والتزاماً بالإضراب العام الذي دُعي اليه امس والعودة الى اقفال الطرقات، قطعت الطرقات ضمن نطاق الشمال وهي: العبدة-حلبا البحصاص - المنية - دير عمار - جسر البالما - مفرق كوشا -جسر المحمرة - البيادر - البيرة -مفرق منجز - مشتى حمود -الدوسة - جديدة القيطع.


وقطع اوتوستراد البحصاص بالإطارات المشتعلة والأتربة مقابل شركة قاديشا للكهرباء وسط انتشار الجيش.


وفي طرابلس، عمد المتظاهرون الى اقفال عدد من الطرقات في المدينة، إلتزاما بالإضراب العام، لاسيما الاوتوستراد الدولي عند نقطة البالما والطريق العام في البحصاص إضافة الى المسارب والطرق المؤدية الى ساحة النور.


وشهدت المدينة حركة سير خجولة، فيما المحال التجارية بدأت تفتح ابوابها، واعلنت المدارس والجامعات والمعاهد والمهنيات إقفال ابوابها امام التلاميذ والطلاب.


واقدم شبّان يستقلون دراجات نارية على إقفال شوارع داخلية في مدينة طربلس بحاويات النفايات. والشوارع هي: عزمي، المطران، نديم الجسر والمنلا.


ونفّذ الحراك الشعبي اعتصاماً امام قصر العدل في طرابلس، كما تجمّع عدد من الشبان امام مدخل سراي طرابلس


وفي حلبا - عكار تم قطع الطريق العام بالكامل بعوائق حديدية وإطارات غير مشتعلة والأتربة من امام خيمة الإعتصام في حلبا كما قطع المحتجون طريق عام حلبا مشحا وطريق عام حلبا الحكر.


واعتصم عدد من المحتجين من الحراك الشعبي امام سراي حلبا وهتفوا للموظفين في مركز "ليبان بوست" لإيقاف عملهم وتم إقفال المركز.


كما إعتصم المحتجون امام مبنى "اوجيرو" في حلبا وتم إقفال المركز.


ونفّذ الحراك الشعبي في الجومة اعتصاما على طريق الجومة الرئيسي في بلدة العيون،


وفي صيدا، لم تشهد المدينة اي قطع للطرقات، فيما اقفلت كافة المدارس والجامعات ابوابها، وعمد عدد من المحتجين ليلا على وضع ملصقات على عدادات وقوف السيارات Park Meter لمنع الدفع .


واقفل متظاهرون شركة كهرباء صيدا، كما توجه عدد منهم الى شارع رياض الصلح في المدينة وعمدوا الى اقفال محال الصيارفة احتجاجا على رفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.


وفي منطقة العدلية، اجتمع عدد من الناشطين امام قصر العدل في بيروت مقفلين مداخله "دعما لاستقلالية القضاء والضغط على السلطة السياسية للبدء بالاستشارات النيابية". وطلبت القوى الأمنية من المحتجين فتح المدخل الرئيسي لقصر العدل، والمعتصمون اكدوا انهم "في انتظار وفود طلابية وناشطين سيصلون تباعاً.


وحصل إشكال امس بين المعتصمين واحد المحامين الذي كان يحاول الدخول الى مقر النقابة من الجهة الخلفية لقصر عدل بيروت، علما بأن كل المسارب التي تؤدي الى مباني وزارة العدل والعدلية وبيت المحامي اقفلت بحشد من المعتصمين.


وسجل استقدام قوة من الجيش لمؤازرة قوى الأمن الداخلي في محيط العدلية.


وكان افترش المعتصمون الأرض امام قصر العدل في بيروت، مانعين القضاة والموظفين والمتقاضين من الدخول الى العدلية، فيما تمكنت قلة من الموظفين من دخول المكاتب قبل احتشاد المعتصمين وعاد عدد كبير منهم ومن القضاة ادراجهم.


ونظّم اطباء وممرضو مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت تظاهرة، بزيهم الأبيض، تظاهرة من امام المستشفى في اتجاه ساحة رياض الصلح.


بقاعاً، اقفل المتظاهرون مركز المعاينة الميكانيكية في زحلة.


وتجمّع عدد من الطلاب امام سراي زحلة مانعين الموظفين والمواطنين من الدخول الى السراي لانجاز معاملاتهم، في ظل انتشار لعناصر الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي. وحمل المحتجون الاعلام اللبنانية مرددين هتافات حماسية.


وفي عرسال، جابت تظاهرة حاشدة شوارع البلدة، شارك فيها طلاب المدارس والمعاهد الخاصة والرسمية واهالي البلدة والقرى المجاورة، رافعين الأعلام اللبنانية ومطالبين "بالإسراع بالإستشارات النيابية لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة وإقامة دولة قوية وقادرة تقف بجانب شعبها واساسها العدل والمساواة".


وكالعادة من كل يوم فقد عاود الثوار التجمع والاحتشاد في الساحات بعد نشاطهم الحافل خلال النهار لاسيما في ساحتي رياض الصلح والشهداء في بيروت، وساحة النور في طرابلس وساحة حلبا، وساحة ايليا في صيدا،وساحة العلم في صور وفي كفررمان والنبطية ومرجعيون وحاصبيا، وفي عاليه وزحلة وبعلبك والهرمل، وفي جل الديب والزوق وشكا والبترون وفي العديد من ساحات المناطق والبلدات والقرى التي اعتاد الثوار الاعتصام والاحتشاد فيها منذ انطلاقة الثورة، وكرر المحتشدون الهتافات المطالبة باستعادة الاموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين بالاضافة الى ايجاد حلول للازمة الاقتصادية.

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري يدعو هيئة مكتب مجلس النواب الى إجتماع الاثنين: التفاوت سيؤدّي الى انهيارات أكبر من الانهيار المالي
المزيد
لبنان القوي: الاصرار على إقرار قانون العفو بهذه الطريقة سيضطرنا ‏إلى التغيّب عن الجلسة أو الانسحاب منها
المزيد
"الصحة العالمية" تُحذر بشدّة... "وباء" يحصد أرواح أكثر من 1.2 مليون شخص سنويا ويسبب السرطان!
المزيد
بوشكيان: شبابنا هم القيمة المضافة والطاقة الواعدة لمستقبل لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟