Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة - محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس - عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات - سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين - لا مشارات ولا من يستشيرون! - سلطة غائبة عن الوعي! - مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر - يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا - الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد - إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب - وكالة إيرانية: الاحتجاجات التي تشهدها البلاد أعنف من مظاهرات 2017 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 18-11-2019 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 18-11-2019 - المصارف قد تفتح أبوابها الأربعاء بحماية 1567 عنصراً أمنياً - الحواط: مبروك للبنان النقيب الجديد للمحامين - المصارف مقفلة في صور والمدارس والجامعات فتحت أبوابها - توقيف 49 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية - نصب خيمة أمام مالية طرابلس - محتجون أقفلوا مدخل جامعة بيروت العربية في الدبية - وهاب: طريقة الخصخصة المطروحة مشروع نهب جديد

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
مجتهد: هذا ما سيجري في السعودية نهاية الشهر
المزيد
جميل السيد وبوسطة الثورة!
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية أبلغ طراف استغراب لبنان البيان الاوروبي بدمج النازحين في المجتمعات المضيفة

2019 تشرين الثاني 08 محليات

#الثائر


ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفير رالف طراف الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، استغراب لبنان لمضمون البيان المشترك الذي صدر في 9 تشرين الاول الماضي عن لجنتي الشؤون الخارجية والميزانية في البرلمان الاوروبي والذي تناول وضع النازحين السوريين، وجاء فيه "ضرورة تأمين قدرتهم على الاندماج والتوظيف على المدى الطويل بطريقة متماسكة مع المجتمعات المضيفة".

واعتبر الرئيس عون ان "هذا الموقف يتناقض مع الدعوة اللبنانية المتكررة لاعادة النازحين السوريين الى بلادهم، لا سيما بعدما استقر الوضع في اكثر من 90 في المئة من الاراضي السورية وانحسرت المواجهات المسلحة في منطقة محدودة جدا".

واكد الرئيس عون للدبلوماسي الاوروبي ان "عملية عودة النازحين السوريين من لبنان الى سوريا مستمرة وعلى دفعات، وقد بلغ عدد العائدين 390 الف نازح لم ترد اي شكوى منهم عن ضغوط تعرضوا لها بعد عودتهم".

ولفت الرئيس عون الى ان مجلس النواب سوف يباشر درس مشاريع قوانين اصلاحية احيلت اليه، وتتناول خصوصا، مسألة مكافحة الفساد ورفع الحصانة ومحاسبة المسؤولين عن الهدر المالي والتهرب الضريبي الذي حصل منذ اكثر من 20 سنة"، مؤكدا ان "الحكومة العتيدة سوف تعمل على تطبيق مضمون الورقة الاقتصادية التي اقرتها الحكومة المستقيلة".

وكان السفير طراف نقل الى الرئيس عون "اهتمام دول الاتحاد الاوروبي بالتطورات الاخيرة وحصرها على ان يتمكن لبنان من الخروج من الازمة التي يمر بها راهنا".

وحضر اللقاء عن الجانب الاوروبي الى السفير طراف، نائبة رئيسة البعثة جوليا كوتش دو بيوبلي والدبلوماسي راين نيلاند، وعن الجانب اللبناني وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي والمدير العام للرئاسة الدكتور انطوان شقير والمستشاران شربل وهبه ورفيق شلالا.

حمدان
وفي قصر بعبدا، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين - المرابطون العميد المتقاعد مصطفى حمدان الذي عرض مع رئيس الجمهورية التطورات الراهنة.
اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
المزيد
عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات
المزيد
محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس
المزيد
سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
اتحاد نقابات موظفي المصارف: إعلان توقف الإضراب رهن بما سنتبلغه غدا من جمعية المصارف عن آلية العمل
المزيد
مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية