Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة - محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس - عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات - سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين - لا مشارات ولا من يستشيرون! - سلطة غائبة عن الوعي! - مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر - يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا - الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد - إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب - وكالة إيرانية: الاحتجاجات التي تشهدها البلاد أعنف من مظاهرات 2017 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 18-11-2019 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 18-11-2019 - المصارف قد تفتح أبوابها الأربعاء بحماية 1567 عنصراً أمنياً - الحواط: مبروك للبنان النقيب الجديد للمحامين - المصارف مقفلة في صور والمدارس والجامعات فتحت أبوابها - توقيف 49 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية - نصب خيمة أمام مالية طرابلس - محتجون أقفلوا مدخل جامعة بيروت العربية في الدبية - وهاب: طريقة الخصخصة المطروحة مشروع نهب جديد

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
مجتهد: هذا ما سيجري في السعودية نهاية الشهر
المزيد
جميل السيد وبوسطة الثورة!
المزيد
لبنان

ابنة الرئيس اللبناني تؤيد مطالب المحتجين وتطالب بحكومة ثقة

2019 تشرين الثاني 07 لبنان رويترز

#الثائر

على بعد أمتار من قصر بعبدا الرئاسي تقف كلودين ميشال عون عند منتصف طريق تجد فيه نفسها مؤيدة لمطالب المحتجين وأمينة على دورها كموظفة رسمية وابنة رئيس جمهورية لبنان.

ومن شرفتها في مكتبها الواقع في منطقة بعبدا تنظر كلودين إلى شوارع الغضب الحانق فتمنح ثقتها لمطالب المتظاهرين وتقول ”بلدنا ليس على ما يرام“.

وتطلق كلودين على المظاهرات المستمرة في لبنان منذ 22 يوما وصف ”الانتفاضة“ التي تنطلق منها ”أصوات صادقة“.

وقالت كلودين لرويترز إن ما حدث في لبنان أدى إلى أزمة ثقة. ورددت تعبيرات تعكس لسان حال الشارع قائلة ”ليس لدينا ثقة بكم وأنتم لم تكونوا على قدر مستوى المسؤولية التي أعطيناكم إياها. لهذا طرحوا هم الثقة وأسقطوا الحكومة“.

وباتت ابنة رئيس الجمهورية على ثقة بأن ما تشهده بلادها جاء على مستوى كل لبنان ولم يقتصر على منطقة واحدة وتقول ”جنوب وشمال وبعلبك وبيروت وجبل وسهل .هذه أول مرة تحصل مظاهرات بكل لبنان بذات الوقت وعابرة للطوائف وللطبقات الاجتماعية، كانت فعلا صدمة“.

لكن كلودين ترى في المقابل أن على المسؤولين أخذ هذا الأمر على المحمل الإيجابي واعتباره جرس إنذار، وتقول ”بلدنا ليس على ما يرام. لا مش ماشي الحال“.

ولا تحكم كلودين على أحد وترفض اتهام أي جهة. غير أنها تبدي إصرارا على التغيير وتقول ”أنا لا أجدها صعبة إلى هذا الحد أن تتغير حكومة لأن كلنا أشخاص بالنهاية. المؤسسات هي التي تبقى والأشخاص تتغير أصلا. وأنا أطالب بحكومة ثقة يعني أشخاص لديهم الكفاءة والخبرة والنظافة وأعتقد أنه حتى بالأحزاب يوجد هكذا أشخاص توحي بالثقة“.

وتقول كلودين عون ردا على الحملة ضد زوج شقيقتها شانتال عون ”يوجد صرخة ضد جبران باسيل ولكن هناك صرخات أخرى في الشمال والجنوب وأماكن أخرى ويجب ألا نحصر كل الانتفاضة بشخص واحد“.

وتقول كلودين ردا على هذه المطالب ”في الشارع في من كل شيء. أناس يريدون إسقاط النظام وأناس يدعون إلى استقالة رئيس الجمهورية وآخرون يدعون إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة ولهذا اضطر رئيس الجمهورية أن يسألهم من الذي سيتفاوض؟ من الذي يستطيع التحدث معنا لنرى ما هي المطالب الحقيقية؟ لا يوجد لديهم قيادة“.

وتتبنى كلودين صرخة الناس في الطريق وتقول إنها صرخة الهيئة التي تترأسها ”فكل القضايا التي تهم الحركة النسائية في الساحة قوية جدا وهناك أمر إيجابي جدا بتكبر القلب وهو دور المرأة في الساحات التي وقفت درعا بين القوى الأمنية والمتظاهرين“.

ورغم دعمها قضايا الناس، لا تحصر كلودين الأسباب بمرحلة حكم والدها بل بتراكمات من عقود مضت.



المصدر: رويترز
اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
المزيد
عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات
المزيد
محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس
المزيد
سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اغنيتان جديدتان لنجوى كرم بايقاعات عصرية
المزيد
معوض من بكركي: اتجاه لدعوة القيادات المسيحية المارونية لاجتماع للضغط من اجل تشكيل الحكومة
المزيد
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
اشكال في مصرف في طرابلس... توقيف الزبون وهذا ما جرى
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية