Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اتفاق على إسقاط الحكومة - عبدالله: العقم الطائفي من جديد - حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا - "يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض - رهف القنون تعلق على احتجاجات أمريكا وتكشف "سرا" عن شريكها - فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ - كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ - اشتباكات عنيفة وعمليات "كر وفر" في محيط البيت الأبيض - أول تظاهرة مدنية ضد سلاح "حزب الله‎" ‎ - مصادر الحراك تتوقع عودة التحركات واستعادة لشعارات «كلن يعني كلن» أضيف إليها المطالبة بحصرية السلاح بيد الدولة - لبنان: مقررات "سيدر" في الثلاجة وتفعيلها بيد "النقد الدولي‎"‎ موالون يترحمون على الحكومات السابقة - جنبلاط: الوزارة كلما دخلت إلى اجتماع تقرر شيئا ثم تعود وتدخل لتقرر شيئا آخر - مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون "قيصر"؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 01-06-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 01-06-2020 - ابتكار جهاز يقضي على انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود في 3 ثوان - فُتح الممر فدخل "بوب وداغ" المحطة الفضائية.. والتاريخ - شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب - حاصباني: المناقصات في الكهرباء ضرورية لتأمين المنافسة والعدالة في اختيار الحلول الأنسب - عدوان لـ"الأنباء الكويتية": قانون العفو العام لم يذهب إلى المجهول

أحدث الأخبار

- علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات...
المزيد
وهاب: "قد تدمر الحكومة"
المزيد
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
زهران يستشهد بآية من الإنجيل في رسالة لحواط
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية لكومار جاه: التحقيقات لن تستثني احدا و17 ملفا عن الفساد أحيلت على التحقيق

2019 تشرين الثاني 06 محليات المدى

والحكومة العتيدة ستضم كفوئين بعيدين عن الشبهات

#الثائر

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المدير الاقليمي لمجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ساروج كومار جاه، الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان "الحكومة العتيدة سوف تضم وزراء يتمتعون بالخبرة والكفاءة ومن ذوي السمعة الحسنة وبعيدين عن شبهات الفساد"، لافتا الى ان "التحقيقات التي ستتم مع مسؤولين حاليين وسابقين تدور حولهم علامات استفهام، لن تستثني احدا من المتورطين".

وخلال اللقاء، قال الرئيس عون: "لبنان على مفترق طرق دقيق، خصوصا من الناحية الاقتصادية، وهو بأمس الحاجة الى حكومة منسجمة قادرة على الانتاج ولا تعرقلها الصراعات السياسية والمناكفات وتلقى الدعم المطلوب من الشعب"، مشيرا الى ان "المشاريع الاصلاحية التي اقترحتها لاستكمال منظومة مكافحة الفساد، باتت في عهدة مجلس النواب، واهمها رفع السرية المصرفية ورفع الحصانة عن المرتكبين واستعادة الاموال المنهوبة وانشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية".

واكد الرئيس عون انه يعمل "على معالجة ارث عشرات السنين من الفساد وسأواصل العمل حتى أتمكن من اجتثاثه ووضع حد للهدر والفوضى في ادارات الدولة ومؤسساتها"، كما أكد انه لن يتردد "في طرح اي قانون اصلاحي يتناغم مع اولوية المرحلة المقبلة، علما ان الملفات التي احيلت على التحقيق، سيتم السير بها وعددها 17 ملفا تتعلق بالفساد، والمحاسبة ستشمل جميع المتورطين والمشتركين والمسهلين".

وشكر الرئيس عون السيد كومار جاه على "الدعم الذي يقدمه البنك الدولي للبنان"، لافتا الى ان "أي تأخير حصل في انجاز مشروع او اكثر، مرده اما الى الروتين الاداري او الى عدم توافر الاعتمادات المالية المكملة له"، واعدا ب"ايجاد حلول لهذه المسألة فور تشكيل الحكومة الجديدة، مع تأكيد استمرار التعاون مع البنك الدولي".

وكان كومار جاه نقل الى الرئيس عون وجهة نظر البنك الدولي من التطورات الراهنة، مؤكدا "استمرار تقديم المساعدات للبنان في المجالات التي يطلبها".

وحضر الاجتماع عن الجانب الدولي المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وعدد من المعاونين، وعن الجانب اللبناني وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير.

اخترنا لكم
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
كنعان: التفاوض مع الصندوق غير منتج بهذه الطريقة واستمرار الانقسام بالأرقام جريمة
المزيد
فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
اخر الاخبار
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا
المزيد
عبدالله: العقم الطائفي من جديد
المزيد
"يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
رهف القنون تعلق على احتجاجات أمريكا وتكشف "سرا" عن شريكها
المزيد
وهاب: حتى لا يبقى ملف إسترداد الأموال كلاماً بكلام سأتقدم أول الأسبوع بإخبار عند القاضي علي إبراهيم
المزيد
كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا
نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"
تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر