Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بعد التأجيل بسبب الأوضاع الراهنة.. اتجاه لتعيين ملكة جمال لبنان! - ريفي: وجود مخطط لضرب آخر أعمدة بقاء البلد - القاضي إبراهيم يدّعي على مدير عام وزارة الصناعة - أبي اللمع: حكومة التكنوقراط يمكنها العمل اذا سمحوا لها بعيدا عن المحاصصة - إدكار طرابلسي محذرا: حسابات الربح والخسارة يتحمل مفاعيلها الشعب وليس السلطة - السيد: المجلس بيت الشعب لكنهم حولوه مغارة للتسويات - سماع دوي انفجارات في منطقة الفياضية.. ما القصة؟ - المحتجون والطلاب أقفلوا الثانويات والمدارس في الضنية - الرئيس عون عرض مع البستاني مسار عملية التنقيب عن النفط والغاز - معتصمون يغلقون مؤسسات رسمية في طرابلس - معتصمون يغلقون مؤسسات رسمية في طرابلس - الافراج عن المحتجين الموقوفين في ثكنة الحلو - عبدالله: دور الدولة يجب أن يكون القاسم المشترك بين شعارات الانتفاضة وخطة الحكومة الانقاذية - كنعان: ضاعت الحقيقة وصارت فوضى شعارات وفبركات - لا حكومة في المدى القريب! - ثورة أوادم في مواجهة منظومة الفساد! - كلامُ قائدِ الجيشِ العماد جوزيف عون قدوةٌ في احتضانِ انتفاضةِ الشعب - تفاصيل الهجوم الاسرائيلي على ضواحي دمشق - زلزال قوي يضرب مناطق جنوبي المكسيك - واشنطن: المساعدات للجيش اللبناني جُمِّدت

أحدث الأخبار

- بالفيديو: كوبرا شديدة السمية تبتلع أفعى في مشهد يحبس الأنفاس - خريطة البلدان الأخطر للسياح - البشرية مهددة بـ"كارثة تلوث" تقتل الآلاف - الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الرئيس عون يحدد شكل الحكومة المقبلة ومن ستضم!
المزيد
وئام وهاب: الوضع أخطر مما تتصورون!!!
المزيد
سالم زهران: عض أصابع من أول وجديد!
المزيد
جنبلاط: صفقة القرن تتبلور
المزيد
خطة: ضربة نووية صينية تقتل "50 مليون أمريكي"CC0
المزيد
مقالات وأراء

سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة

2019 تشرين الأول 18 مقالات وأراء

#الثائر

- اكرم كمال سريوي

لقد بدا للحظة، ان الشعب اللبناني استفاق من سباته، وخرج من سجن التبعية العمياء، والمذهبية البغيضة، التي شرذمته وقسّمته فئات متناحرة ومتقاتلة لسنوات طِوال. وكبر الأمل بثورة شعبية حقيقية، تُسقط نظام الفساد، والسياسات العشوائية المتنقّلة بين فرض الضرائب والاستدانة وهدر المال العام .

لقد قدّمت السلطة في لبنان، أسباب عديدة لنجاح الثورة الشعبية، وانفجار الشارع بوجهها. فهي لم تنجح في تنفيذ اي وعد بالإصلاح، وحقنت الشارع بالخطاب العنصري المذهبي، وهذه لغة يمقتها معظم اللبنانيين، رغم استجابة البعض الغرائزية لها. وزاد الامر سوءاً، باعتمادها موازنات ترتكز الى فرض بل وابتداع الضرائب الجديدة، التي أنتجتها عقول بعض التجار في الحكومة، وخلو هذه الموازنات من اية إصلاحات حقيقية وجوهرية، تعالج الأزمة الاقتصادية التي وصل اليها لبنان .

تسابق السياسيون بالتبشير بالإفلاس والانهيار، وربما رأى بعضهم في ذلك خلاصاً لنفسه، يعطيه صك براءة مما وصلت اليه البلاد، ويُعفيه من المسؤولية، فنسي ان واجبه الاول، معالجة مشاكل الناس، وإيجاد الحلول للأزمات، وليس الترويج لها او التنبؤ بحصولها. وان ابسط قواعد العمل في الشأن العام، هي تحمّل تبعية أعماله، وقبوله المساءلة امام القانون والرأي العام .

نجت الحكومة في دفع الشعب الى الثورة، وتوحيده خلف المطالب الحياتية. لكن كيف ومَنْ اسقط هذه الثورة في فخ الشغب، لتتحول الى أعمال حرق ونهب وفوضى، لا تقلُّ بشاعة عن اعمال المسؤولين، الذين اساءوا استخدام السلطة، ولم يحافظوا على الوطن.

غداً يوم آخر، ستلجأ خلاله السلطة لقمع التحركات، وفرض الأمن بالقوة، وهو بالطبع مطلب محق لكل من احب لبنان، ويرفض ان ينزلق هذا الوطن الى الفوضى، ويأبى ان تتحول التظاهرات من احتجاجات مطلبية محقّة، الى وسيلة لتدمير الوطن ودفعه الى الهاوية، فيحدث الانهيار الاقتصادي، في لحظة حرجة، تتمكن فيها الطبقة السياسية الحاكمة، ان تتنصل من مسؤولياتها، وإلقاء التبعية على الشعب وما احدثه من شغب .

تحية الى كل المتظاهرين الذين يريدون خلاص لبنان، ويرتقون فوق المذهبية والمناطقية، ويسعون لبناء دولة علمانية ، يسودها العدل والمساواة، وتحترم حقوق الانسان. ونعم ودعوة الى اتحاد ثقافي من اجل لبنان، ولا للفوضى والمخلّين بالامن، فهؤلاء يريدون إسقاط ثورة الشعب، لخدمة مصالح فئوية خاصة، تخدم بعض من هم في السلطة الآن، وتُعزّز مواقعهم وقدرتهم على الاستمرار .

حذار أيها اللبنانيون من المندسين، ولا للانجرار الى الفوضى والشغب، فمن يريد خلاص لبنان، يسعى للحفاظ عليه، وليس الى تدميره وحرقه. وتذكّروا ان أولى واجبات القوى الأمنية، هي الحفاظ على الأمن، فإذا سقط الامن سقط الوطن .
اخترنا لكم
لا حكومة في المدى القريب!
المزيد
ما مدى دستورية الجلسة التشريعية؟
المزيد
كلامُ قائدِ الجيشِ العماد جوزيف عون قدوةٌ في احتضانِ انتفاضةِ الشعب
المزيد
إيران خارج التاريخ!
المزيد
اخر الاخبار
بعد التأجيل بسبب الأوضاع الراهنة.. اتجاه لتعيين ملكة جمال لبنان!
المزيد
القاضي إبراهيم يدّعي على مدير عام وزارة الصناعة
المزيد
ريفي: وجود مخطط لضرب آخر أعمدة بقاء البلد
المزيد
أبي اللمع: حكومة التكنوقراط يمكنها العمل اذا سمحوا لها بعيدا عن المحاصصة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير المال يطلب تعليق قرار شراء المبنى الخاص بشركة MTC
المزيد
الرئيس عون الى الإستشارات بين اليوم ونهاية الأسبوع..
المزيد
وئام وهاب: الوضع أخطر مما تتصورون!!!
المزيد
بومبيو يبدأ جولة في أميركا اللاتينية الخميس ويزور الحدود مع فنزويلا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: كوبرا شديدة السمية تبتلع أفعى في مشهد يحبس الأنفاس
البشرية مهددة بـ"كارثة تلوث" تقتل الآلاف
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
خريطة البلدان الأخطر للسياح
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا