Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

لقاء لمحامي النبطية مع مرشح التيار الوطني الحر لمركز عضو ونقيب المحامين في بيروت

2019 تشرين الأول 07 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


عقد محامو النبطية لقاء مع مرشح التيار الوطني الحر لمركز عضو ونقيب المحامين في بيروت لدورة تشرين الثاني 2019 جورج نخلة، في قصر الملوك في الكفور - النبطية، في حضور مرشح حركة "أمل" المحامي علي عبدالله لعضوية نقابة المحامين، عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت فادي الحداد، عضو نقابة المحامين السابق حسين زبيب، ممثل نقابة المحامين في النبطية المحامي شوقي شريم، عضو قيادة حركة "أمل" المحامي ملحم قانصو، منسق التيار الوطني الحر في النبطية المحامي خالد مكي ومحامو النبطية.

شريم
وألقى ممثل النقابة في النبطية كلمة قال فيها: "ان نقابة المحامين في بيروت نقابة نفتخر بها ونحرص عليها، ومن حقنا ان نعرف مستقبل هذه النقابة وان نعرف ربان السفينة التي سيقودها في كل مرحلة من مراحل الديمقراطية التي تفيء فيها نقابة المحامين والتي تعتبر رائدة ليس في لبنان انما في عالمنا العربي. من حقنا ان نكون حريصين عليها. وحرصنا على هذه النقابة يبدأ اولا واخيرا من حسن الاختيار لمن سيقود هذه السفينة في ظل هذه الصعاب".

مكي
وتحدث منسق التيار الوطني الحر في النبطية فقال: "يزهر الفكر حين يلتقي حماة الحرية ورافعو راية العدل والعين الساهرة على تطبيق القوانين.أنتم ملاذ كل مظلوم والشراع الذي يوجه السفينة إلى الحق وبر الأمان. لقد كان المحامي ولا يزال سيفا للحق. إذا تنفس، تنفس حرية، وإذا نطق، نطق عدلا. سلاحه الفكر، ونتاجه حضارة وديمقراطية. يصوب المسار، ويراقب المسير. إن نقابة المحامين تلك المنارة المشعة، ستبقى فخرا لنا وللبنان، ونحن المعنيون بالمحافظة عليها عند كل إستحقاق".

قانصو
وألقى المحامي قانصو كلمة تناول فيها المرشح نخلة فقال: "التجربة الناجحة التي خاضها على مدى عدة دورات انتخابية هي اكبر دليل على نجاحه سابقا وحاضرا ومستقبلا".

أضاف: "لقد انتصر الجنوب ولبنان بتضحيات الشهداء والمجاهدين والمقاومين وبالاحتضان الكامل لهذه المقاومة. نلتقي اليوم كعائلة واحدة كزملاء محامين عاملين في سبيل احقاق الحق ورفع شأن ممارسة مهنة المحاماة، ونتمسك بما قاله الامام الصدر ان لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه وبما يقوله حامل الامانة دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري من دعوات متتالية لحفظ الوحدة الوطنية الداخلية في وجه كل الاعداء المتربصين بلبنان لا سيما العدو الصهيوني".

عبدالله
وتحدث المرشح عبدالله فأوضح ان ترشحه نابع "من وجع الكثيرين" من المحامين حاملا همومهم "صحيا واقتصاديا واجتماعيا". وقال: "لأن الانتخابات النيابية قد ادخلت النسبية في قانونها حرصا على صحة التمثيل، ايضا على النقابة درس تطوير قانونها ونظامها الانتخابي لتحقق القدر الاكبر من العدالة في التمثيل. ويقول الامام السيد موسى الصدر: "اعدلوا واحفظوا وطنكم قبل ان تجدوه في مقابر التاريخ". ونحن نقول: فلنحفظ نقابتنا قبل ان نجدها في آخر النقابات بعد ان كانت أم النقابات".

نخلة
وتحدث المرشح نخلة فقال: "تمر نقابتنا كما الوطن بظروف لا تحسد عليها. وعلينا بعد أربعين يوما واجب اختيار نقيب قادر على إخراجنا من هذه الازمة، نقيب يمثل خطنا الوطني، نقيب يقول بالفم الملآن لا للعمالة ولا للخيانة، نعم للحكم المؤبد لكل من عذب ونكل بإخواننا لسنوات وسنوات، ولا وألف لا للعفو عمن ارتكبوا جرائم ضد الانسانية، فلا يمكن للمجتمع ان ينسى بشاعة أعمالهم ولا يمكن للقانون ان يمحي بمرور الزمن جناياتهم المتمادية ونقطة على السطر".

أضاف: "نريد في 17 تشرين الثاني المقبل نقيبا يطور النقابة ويحدثها".
وختم: "فلننتخب نقيبا يعيد للمهنة هيبتها ويحصن كرامة وحرية المحامي ويفرض الاحترام على الغير".
وكانت كلمتان لكل من المحامي علاء الدبس والمحامي حسين زبيب.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
باحثون يرصدون تراجعا "مقلقا" بالأجسام المضادة لمتعافي كورونا
المزيد
الليونز كرمت نبيل حداد تقديرا لعطاءاته
المزيد
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
المزيد
الحاج حسن: من يعارض الحوار والتفاهم الوطني يرهن البلد للإملاءات الخارجية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟