Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة - الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا - سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب - اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه - معبر انساني موقت بين النبطية ومرجعيون! - حرب: السلطة الحاكمة اجرت صفقات اغرقت الخرينة بالديون والحريري سيكون مجبرا على الاستقالة وكلام باسيل تهديد للناس - حملة لتنظيف شوارع مدينة طرابلس بعد احتجاجات الامس - البطريرك الراعي قطع زيارته الى أفريقيا ويعود الى لبنان - جلسة تصويت تاريخية للبرلمان البريطاني اليوم - أردوغان: "نبع السلام" ستتواصل بحزم إذا لم تلتزم واشنطن بوعودها - كويكب قطره كيلومتر يتجه نحو الأرض - 5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقها - هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه - سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة - 72 ساعة للانقاذ... وإلا فالاستقالة - السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف! - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-10-2019 - عناوبن الصحف ليوم السبت 19-10-2019 - طرقات ما زالت مقطوعة وأخرى تم فتحها... اليكم التفاصيل - هل تستمر المصارف بالاقفال يوم غد؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
نصيحة من روكز لرئيس الجمهورية
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
السلطة إلى القمع المفرط... بعد المسّ بمصرف!
المزيد
تواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم الثاني على التوالي
المزيد
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
مقالات وأراء

ترامب أوكل لأردوغان ذبح الأكراد!

2019 تشرين الأول 07 مقالات وأراء

#الثائر

– محرر الشؤون العربية والدولية

بدا قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحب القوات الأميركية من شمال سوريا أقرب ما يكون إلى ضوء أخضر لتصفية الأكراد، والأداة تركية، وهي دائما متوثبة لإبادة الأكراد وتقليص مساحة تواجدهم من سوريا إلى العراق، صحيح أن الأمور لا تشبه الصلف التركي قبيل انهيار الإمبراطورية العثمانية وارتكاب مجزرة بحق الأرمن، لكن في الجوهر كل عناصر المجزرة اكتملت، وإن تحت مسميات عدة من بينها إقامة منطقة عازلة، لكن ذلك لا يلغي حقيقة إطلاق يد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في شمال شرق سوريا، وهو أقرب بتوجهاته السياسية إلى إرث الخلافة ويعيش أوهام الدولة الطورانية.

أما القرار الصادر من البيت الأبيض بإفساح الطريق أمام أردوغان الذي يعتزم شن هجوم في شمال شرق سوريا لإقامة منطقة عازلة على مدى يقارب خمسمئة كيلومتر وبعمق يتجاوز ثلاثين كيلومترا، فيستهدف حكما مقاتلي قوات سوريا الديموقراطية المعروفة بـ "قسد" وهي تتكون بشكل أساس من الأكراد، وقد ارتبط حضورها ودورها بهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

لم يقتضِ الأمر أكثر من مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي ونظيره التركي، علما أن ترامب لم ينصت لنصائح قادة البنتاغون، خصوصا وأنهم تهيبوا مثل هذا القرار وأصروا على ضرورة بقاء القوات الأميركية، ولم يقم ترامب اعتبارا أيضا لتحذيرات السياسيين من الجمهوريين والديموقراطيين من احتمال ارتكاب أردوغان لمذبحة في حق الأكراد، مع ما سيكون لمثل هذا الأمر من تداعيات سلبية على الولايات المتحدة نفسها وتشويه صورتها أما حلفائها في العالم، ولا توصيف لما هو متوقع بأكثر من أن ترامب أوكل لأردوغان ذبح الأكراد.

تكبدت "قسد" في مواجهة "داعش" نحو أحد عشر ألف مقاتل، وهي لن تتردد في مواجهة القوات التركية، غير أن موازين القوى ليست في صالحها، وهنا مكمن الخوف الذي عبرت عنه دول أوروبية، فضلا عن أن ثمة مخاوف حقيقية من أن معركة من هذا النوع، يمكن أن تعيد إحياء تنظيم "داعش" الذي يحتفظ بخلايا نائمة ويوجد 12000 معتقل من مقاتليه في أيدي الأكراد، بالإضافة إلى 70000 شخص من عائلات المقاتلين الإسلاميين في معسكرات اعتقال يديرها الأكراد.

حتى الأمس القريب كانت تركيا الممر شبه الرسمي لمقاتلي "داعش" إلى سوريا والعراق، كما أنها كانت المستورد للنفط الذي استخرجه "داعش" من الأراضي العراقية التي كانت تحت سيطرته، ويردد البعض أن الرئيس التركي سيستخدم مقاتلي التنظيم والتنظيمات الإسلامية السورية المتعطشين للانتقام، في هجومه على الأكراد!

اخترنا لكم
هذا قليلٌ مما يجبُ أن يصيبَكم ولا يموتُ حقٌّ وراءَه مطالبُ شعبٍ بأكملِه
المزيد
"واتس آب"... والبيان رقم 1
المزيد
سقوط التظاهرات والعودة الى فرض الأمن بالقوة
المزيد
"الكَلمةُ التي تَجْرحُ ولا تُسيلُ الدِماءَ" قالها سعيد فريحه منذ سبعين عامًا وما زالت صالحةً لكلِ عصورِ الصحافةِ
المزيد
اخر الاخبار
السيد: بالامس قمعتم تظاهرة غدا ستحصدون ثورة
المزيد
سعد: 72 ساعة اضافية للكذب والنهب
المزيد
الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
المزيد
اسود: تذكروا الحراك المدني تخرب بالشغب او خرب به وبهدفه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضاهر: اعترضنا على كيفية احتساب الفواتير في كهرباء زحلة وانحيازنا الوحيد هو الى مصلحة المواطن
المزيد
تُطْبقون على صدورنا وتحتَ كل "طبقةٍ" فسادٌ
المزيد
بعد ضريبة "واتساب".. راغب علامة يوجه رسالة لـ"فطاحلة" لبنان
المزيد
دريان: قرار دولة الإمارات رفع حظر سفر مواطنيها إلى لبنان شجاع وحكيم وداعم للبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم"
فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع
معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة"
من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟
بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا
جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان