Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زهران: أودعنا رئيس مجلس القضاء ملف فيضانات المطار للتحقيق - جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار - الرئيس عون بحث مع كوبيتش وسفير بريطانيا نتائج اجتماع باريس - كرم شكر وزير الشؤون وUNDP وحكومتي المانيا وبريطانيا لاقرارهم وانجازهم مشاريع انمائية في الكورة - تطبيقات في الهواتف الذكية تحل محل أقراص منع الحمل - رئيس الجمهورية اطلع من كوبيتش ورامبلينغ على نتائج اجتماع باريس - "ناسا" تكشف عن "خريطة الكنز" لاكتشاف الماء على المريخ - وزيرة الطاقة اللبنانية: حفر أول بئر نفطي سيبدأ في كانون الثاني 2020 - أسود: هدى سلوم ليست لوحدها.. - بستاني سلمت رخصة الحفر في اول بئر استكشافي لـ"توتال" - تأخر إقلاع طائرة من بيروت إلى روما.. والسبب "قطة هاربة" - "كريمينو" توضح.. لم يتم صرف أي موظف - جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار - السنيورة: احتمالات وجود احتياطات نفط وغاز في لبنان كبيرة - عبد المجيد تبون يفوز برئاسة الجزائر - عدوان: ثقتنا بمجلس القضاء والمعالجة لا تكون بالتدخل السياسي بل بالقانون والأصول - الرئيس عون إستقبل وفدا من تجمع الصناعيين في البقاع - محتجون دخلوا مركز اوجيرو الرئيسي رافضين خصخصتها وقطاع الاتصالات - ميركل تعهدت بشراكة وثيقة مع جونسون عقب فوزه بالانتخابات - طقسٌ ماطرٌ وعاصف.. الى متى؟

أحدث الأخبار

- تحقيق في "لغز بيئي".. مئات الطيور المحلقة سقطت ميتة فجأة - ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو - كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟ - عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية - طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة - الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟ - صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض - بالفيديو: معركة دامية بين ظربان وثعبان ضخم... وظهور مفترس آخر يقلب الأمور - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تحديد جلسة استجواب الموقوفة هدى سلوم!
المزيد
لا نشارك ولا نمنع تشكيل الحكومة. الوزير باسيل: خارج الحكومة اذا..
المزيد
الحريري يعد بخطة إنقاذ و"حزب الله" و"التيار" خارج الحكومة
المزيد
وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري
المزيد
هذا ما قاله جميل السيّد عن هادي حبيش؟!
المزيد
منوعات

مقاطعة ايطالية تقدم منازل مجانية واموالا لمن يقطنها..!

2019 أيلول 29 منوعات

#الثائر

قد يعتقد البعض انه ضرب من الخيال ففي محافظات مقاطعة الموليزه il Molise التي تقع على بعد 256 كلم جنوب العاصمة روما بلديات في مناطق نائية تقدم المنازل والاراضي مجانا لمن يريد السكن فيها لانها تفرغ من سكانها.

والحديث لا يدور حول مناطق صحراوية قاحلة في الجنوب الايطالي لكنها مناطق خلابة، يتقلص سنة بعد سنة عدد سكانها بسبب تقلص الولادات والهجرة نحو المدن الكبيرة.

مساحة هذه المقاطعة اقل بقليل من مساحة لبنان ووصل عدد سكانها الى 322.000 الف نسمة. في المقاطعة قرى يسكنها 30 شخصا وقرى هجرت بالكامل يسكنها بعض النازحين الافارقة. المقاطعة التي تضم عدة محافظات تقدم دعما ماليا يصل الى 25 الف يورو لمن يريد السكن وتحقيق مشروع انمائي، كما تقدم المقاطعة بدل بطالة قدره 700 يورو شهريا اضافة الى البدل الذي تقدمه الدولة المركزية.

حول الموضوع استصرحت الوكالة الوطنية للإعلام رئيس بلدية كمبو باسسو روبيرتو غرافينا الذي قال: "نحن نواجه تقلصا لا مثيل له لعدد السكان ونقدم دعما للذين يأتون للسكن في القرى المجاورة للمدن. بالنسبة لتقديم الدعم المالي يتعين على الشخص الالتزام بتحقيق مشروع تجاري او تنموي من أجل المساهمة في الاقتصاد المحلي".

ويضيف رئيس البلدية: "نحن لا نتكلم عن مناطق صحراوية بل مناطق فيها بحيرات وجبال وقريبة جدا من البحر ومناطق اثرية تحظى بعدد كبير من الزوار."

وحسب معطيات المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (ISTAT)، فان مقاطعة الموليزي فقدت حوالى 9000 من سكانها منذ العام 2014. وفي العام 2018، فقد الإقليم 2800 شخص، بسبب الوفاة أو الانتقال إلى مكان آخر، كما لم يتم تسجيل حالة ولادة واحدة في تسع بلدات في الإقليم.

تعد المقاطعة من اصغر المقاطعات الايطالية وتطل على البحر الأدرياتي، وتتميز بجمالها، تصنف على أنها وجهة مثالية للسياحة الثقافية والتاريخية وتذوق أشهى المأكولات الإيطالية التقليدية. كما تعتبر واحدة من الواجهات الرائعة والمثالية للعطلات الجبلية سواء في فصل الشتاء أو الصيف، فالمناظر تتميز بالطبيعة البكر مع الوديان الخلابة الضخمة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها. أما أعلى قمة في موليزي فهي جبل ميتا وارتفاعه 2224.

اخترنا لكم
وزيرة الطاقة اللبنانية: حفر أول بئر نفطي سيبدأ في كانون الثاني 2020
المزيد
كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا
المزيد
مؤتمرُ باريس دعمُ لبنانَ والثورةِ على الفساد
المزيد
بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش
المزيد
اخر الاخبار
زهران: أودعنا رئيس مجلس القضاء ملف فيضانات المطار للتحقيق
المزيد
الرئيس عون بحث مع كوبيتش وسفير بريطانيا نتائج اجتماع باريس
المزيد
جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار
المزيد
كرم شكر وزير الشؤون وUNDP وحكومتي المانيا وبريطانيا لاقرارهم وانجازهم مشاريع انمائية في الكورة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المعركة على الأبواب: القوات المسلحة ستعبر الحدود التركية السورية بعد قليل
المزيد
صفقة بين صن اكسبرس التركية وبوينغ لشراء 10 طائرات 737 ماكس 8
المزيد
سالم زهران: عض أصابع من أول وجديد!
المزيد
سلام: للاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحقيق في "لغز بيئي".. مئات الطيور المحلقة سقطت ميتة فجأة
كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟
طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة
ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو
عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية
الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟