Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم - شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة - توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل - الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها - بري استقبل رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم وواكيم وسلطان وأبرق الى الرئيس التونسي مهنئا - جنبلاط : تذكروا اتى بكم الاجنبي وسيذهب بكم نهر الشعب - فنيش استقبل وفد الاتحاد اللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شباب الساحل - سامي الجميل التقى فوشيه:الدولة فقدت قرارها لمصلحة السلاح وسياسة المحاور - بالفيديو: "وسام فارس" يحقق رغبة "ناهي" ويلجأ الى وهب الأعضاء! - الحسن من الاسكوا: لمشاركة المرأة اللبنانية بقوة وفاعلية في الانتخابات البلدية - رئيس الجمهورية استقبل وفدا من الكنيسة المارونية الكاثوليكية في ولاية مينيسوتا الاميركية: لبنان جوهرة الشرق ينعم بالاستقرار والامان - حسن يعقوب: الحل في خزنة المجلس الدستوري وفتح المغلفات يفتح مغارة علي بابا المرعبة! - ريفي:أخشى كما تخشى يا دولة الرئيس - الحريري عرض مع رئيس الفيفا ووفد الاتحاد اللبناني لكرة القدم اطلاق مشروع لتقوية اللعبة - الرئيس عون في مؤتمر اللقاء المشرقي: سنجسد قيمنا المشرقية ولن نسمح لأحد أن يسلبنا هويتنا - أفيوني في ورشة التحول الرقمي للبلديات: ما يحتاج إليه لبنان بناء اقتصاد عصري ومستدام ينتج وينمو وينافس ويخلق فرص عمل - المرعبي هنأ الفائزين بانتخابات المجلس الشرعي الاسلامي - الحسن من المشرف: حذر في عملية الاطفاء خوفا من الالغام الموجودة - السيد: مبنى TOUCH كلف 105 ملايين في وقت يروج الوزير ان كلفته 68 نريد حضور OGERO وALPHA وTOUCH - الحجار: قائد الجيش أخبرني أن طوافات عسكرية إنطلقت لتبيان إمكانية المساعدة في إطفاء حريق المشرف

أحدث الأخبار

- خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف - The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action - بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط - الخل الأبيض.. استخدامات قد "لا تخطر على البال" - وزير البيئة فادي جريصاتي: الفرز من المصدر أصبح قانونًا - اكتشاف مضاد حيوي زراعي في تربة غابة مكسيكية مطيرة - بسبب الماعز... جزيرة مأهولة مهددة بالتدمير - العثور على مخلوق "خنزير العفن" عمره 30 مليون عام - اختتام "مشروع عيتنيت قرية رائدة في البقاع الغربي"... ثمرة تعاون بين محمية أرز الشوف والبلدية - باحثون يكتشفون حلا للسمنة في نبتة "لا تخطر على البال" - جريصاتي تابع قضية قطع اشجار الشوح في خراج القبيات والمدعي العام البيئي أمر بفتح تحقيق - اعتصام لاهالي الشرقية قضاء النبطية رفضا لاقامة مطمر للنفايات في اطراف بلدتهم - قطع الاشجار الحرجية الشوح والأرز في شير الصنم في محمية كرم شباط مستمرة - جريصاتي تفقد معسكر حماية الطيور المهاجرة: ليست ملكا للبنان بل عابرة فوقه وواجبنا حمايتها - لجنة البيئة ناقشت موضوع سد بسري وناشدت وزير البيئة متابعة التقييم - كلودين عون روكز في اختتام برنامج: "تعزيز مشاركة المرأة السياسية على المستويين المحلي والوطني في لبنان" في نيحا-البقاع: " لن نفرّط بعد اليوم بشجرة واحدة من أشجار لبنان.. - فادي جريصاتي للبنانيين: كل مواطن ما بيفرز ببيتو ما يسمعنا صوتو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
باسيل إلى دمشق... قريبا حزب الله إلى الشارع لمواجهة المصارف؟
المزيد
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
الجيش السوري يدخل "تل تمر" بالقرب من الحدود التركية
المزيد
صحناوي لواكيم: ضد الاحتلال السوري بس بطلع عالقرداحة
المزيد
محليات

الراعي: مدعوون بقوة ايماننا وقوة تشبثنا بأرضنا لنعود إلى جذورنا اللبنانية لكي نحافظ على وطننا

2019 أيلول 14 محليات

#الثائر

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، صلاة عيد الصليب في كنيسة مار اسطفانيوس في بلدة لحفد قضاء جبيل، في مستهل زيارته الرعوية الى بلدات: لحفد، ميفوق وجاج، في حضور النائبين سيمون أبي رميا وزياد الحواط، قائمقام جبيل نتالي الخوري مرعي، رئيس البلدية ابراهيم مهنا وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة جوزف نعمة، راعي الأبرشية المطران ميشال عون، رئيس دير مار مارون عنايا الآباتي طنوس نعمة والآباتي انطوان خليفة، أمين سر البطريرك الخوري شربل عبيد، كاهن الرعية الخوري طوني حردان، منسق العلاقات بين المؤسسات الكنسية المارونية المهندس انطوان ازعور، رئيس "تجمع موارنة من أجل لبنان" المحامي بول كنعان، ولفيف من الآباء والكهنة وحشد من المؤمنين.

العظة

في بداية الصلاة ألقى كاهن الرعية كلمة رحب فيها "ببطريرك الكنيسة بين أبناء الرعية"، منوها ب"مواقفه الكنسية والوطنية لما فيه خير لبنان واللبنانيين، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها.

وبعد الانجيل ألقى الراعي عظة تحدث فيها عن معنى الصليب والفداء، مشيرا إلى أن "زمن الصليب هو زمن الرجاء والتفاني والصمود، فهو مصدر قوتنا، به نقهر عدونا الشيطان وننتصر على الشر، وبقوته نعيش في ظل الحقيقة".

ولفت إلى مرحلة الالام التي عاشها يسوع "حيث تألم وأهين وأسيء اليه وكلل بشوك"، مشيرا إلى "أن هذا يعني أن زمن الصليب يذكرنا بأن طريقنا إنما فيه مشاركة بآلام المسيح أكانت من داخلنا أو من خارجنا، جسدية أو معنوية أو روحية أو اجتماعية، وكل ما يوجع الانسان أخذ قيمة خلاصية من صليب المسيح".

وقال: "نحن نتطلع عند كل الصعوبات إلى الصليب الذي هو وحده الخلاص، فنعيش الرجاء ونصمد بقوة المسيح وقيامته".

وتحدث عن مراحل حياة القديس اسطفانوس "شفيع هذه البلدة التي يتخذ أبناؤها منه مثالا في التضحية والعطاء، فهو أول شهيد في الكنيسة، والأب اسطفان نعمة ابن البلدة الذي أخذ شعاره: الله يراني"، مشيرا إلى "أن هذه البلدة بعائلاتها المارونية أعطت الكنيسة وجوها كنسية معروفة، ويوجد فيها تراث تتم المحافظة عليه جيلا بعد جيل، ونحن نصلي لكي يظل مثال هؤلاء لنا دعوة للصمود بقوة الصليب والايمان، بالرغم من كل شيء".

أضاف: "نحن أبناء الصليب والقيامة، ولهذا نناضل ونواصل مسيرتنا التي عاشها آباؤنا واجدادنا، وتركوها لنا كي نحافظ عليها، فنحن ندخل المئوية الأولى لاعلان دولة لبنان الكبير، فهذه مناسبة لكي نعود إلى جذورنا، ومعرفة كيف نشأ لبنان وما هي الفلسفة التي عليها بني هذا اللبنان، والتي جعلته مميزا عن كل بلدان هذه المنطقة، وهذه مناسبة أيضا للعودة إلى فلسفة الصيغة اللبنانية".

وتابع: "نحن مدعوون بقوة ايماننا وقوة تشبثنا بأرضنا اللبنانية، لنعود إلى جذورنا اللبنانية لكي نحافظ على وطننا الذي يعطي قديسين تلو قديسين، ففيما الأرض تعيش فسادا ولا أخلاقية وبعدا عن الدين والكنيسة والانجيل، إذا بأبناء لبنان يكلموننا من عليائه".

وذكر أنه مع بداية الحرب بدأت مسيرة القديسين مار شربل ونعمة الله ورفقا والاخ اسطفان وابو نعمة، واليوم العديد من المكرمين الذين أنهت الكنيسة التحقق "لتقول إنهم عاشوا ببطولة الفضائل الالهية والقيم الانسانية والروحية".

وتمنى "أن يكون زمن الصليب زمن عودة إلى صليب فدائنا وسر الموت والقيامة".

مهنا

وبعد الصلاة، انتقل الراعي والآباء إلى صالة الكنيسة، حيث التقى أبناء الرعية، وألقى رئيس البلدية كلمة رحب فيها بالراعي قائلا له: "الترحيب بكم في لحفد ليس فيه عناء، نحن نعرف أنكم تحبون لحفد وأن لحفد تحبكم كثيرا. رعيتكم في لحفد تطرب، ولديها حنين إلى نغم ودقة صولجانكم على ثابت أرضها، فأرضها أرض البطاركة وتزهو وتفخر بأمجادها".

أضاف: "زيارتكم يا صحاب الغبطة إلى لحفد، هي شروق شمس عامية تضيء على القيم والثوابت، تنعش وتنمي الثبات عليها وتحيي الأمل".

وختم: "مجددا أهلا وسهلا بغبطتكم في هذه الزيارة، وأنعم الله علينا وعليكم بتكرارها".

وبعد تبادل الهدايا التذكارية، توجه الراعي والحضور إلى دار المطرانية حيث اطلع من المهندس جان الخوري على أعمال الترميم التي حصلت بإشرافه، ثم دشن الحناح الجديد الخاص به.
اخترنا لكم
فخامةَ الرئيسِ ميشال عون عُد "الجنرال" وأطردْ الفاسدين المعروفين
المزيد
اوكرانيا تجذب الاهتمام العالمي
المزيد
"خطاب ملائكي" أقرب إلى الثرثرة... والهذيان!
المزيد
مغارة علي بابا... ومافيا الدواء!
المزيد
اخر الاخبار
عطا الله عرض مع وزير مساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري سبل التعاون لتوفير فرص عمل للمهجرين وتأمين عودتهم
المزيد
توقيف المطلوب طلال ناصر الدين في محلة القصر في الهرمل
المزيد
شهيب في حفل تسليم تلامذة شهادة الجدارة في الوعي حول الأمم المتحدة: ملتزمون تعليم الحريات رغم ملاحقة من لم تعجبه تصرفات السلطة
المزيد
الحريري في منتدى الشرق الأوسط لأهداف التنمية المستدامة: ندعم الجهود المبذولة محليا وعالميا لتحقيق أهدافها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
روكز: سأكون المدافع الأساسي عن المؤسستين الأمنية والقضائية للحفاظ على البلد
المزيد
رجاء اصمتوا... وإلى الأبد!
المزيد
مؤتمر سيتي ديبايتس 2019 في الأميركية حول الانتعاش الحضري عند تقاطع النزوح وإعادة الإعمار
المزيد
"أفاتار".. إختراع لكشف الكذب في المطارات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف"
جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات
The Abu Dhabi Call for Global Species Conservation Action
تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض
"إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف
بالفيديو: تصوير ظاهرة نادرة في المحيط