Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء - بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية - إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان - منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة" - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لجعل جلسات اللجان النيابية علنية - الطبش: جرعة العدالة قد تعطي إيلا دفعا نحو حياة كريمة - إدارة مستشفى فتوح كسروان: عوارض المريضة لا تمت إلى عوارض كورونا والتحاليل الأولية تشير إلى التهاب بكتيري لا فيروسي - فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - ريفي: يخشى أهل السلطة إتخاذ قرار بحماية مواطنيهم فتبقى الرحلات الجوية قائمة والحدود مفتوحة دون رقابة - تقرير مستشفى "الحريري" عن الكورونا: 3 إصابات في وحدة العزل و40 حالة في قسم الطوراىء - ثالث حالة كورونا في لبنان! - رئيس الجمهورية اطلق عمل باخرة التنقيب عن النفط وجال ورئيس مجلس الوزراء في ارجائها: اليوم بداية تحقيق الحلم - باسيل: النفط والغاز كان مخبا ببرنا وبحرنا المهم نبقى حاميينه من فساد الداخل وطمع الخارج - ناظم الخوري: شبابنا مسجون داخل الوطن وغير قادر حتى على تأمين مستقبله! - قداسة البابا فرنسيس يصاب بوعكةٍ صحية - كنعان: انهينا الاثراء غير المشروع وعلقنا 3 مواد وسنباشر الاربعاء بمناقشة رفع السرية المصرفية والاموال المنهوبة - ادغار طرابلسي: هل هو أعمى من لا يقدر جهود من يتعبون للمصلحة العامة؟ - رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي - روكز تقدم باقتراح لحظر التنازل عن سندات اليوروبوندز بالعملة الأجنبية موقتا لجهات أجنبية - بيان هامّ من سفارة لبنان في ايران!

أحدث الأخبار

- العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة - كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟ - "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك" - بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا - بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان - الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه! - ما سر قوة الخفاش في نقل الفيروسات؟ - ناسا: زلازل وهزات تضرب المريخ - حيوان بحجم سيارة.. اكتشاف موطن "الأرماديلو الأصلي" - غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس - الأبحاث الزراعية وضعت بذورا لبنانية في نفق النروج - تلتهم ضحيتها من الداخل إلى الخارج... فيديو يوثق مدى قوة كائنات طفيلية مجهرية - منظمة الصحة تطالب الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" قد تدوم لشهور - كيف أصبحت إيران "بؤرة كورونا" مخيفة في الشرق الأوسط؟ - بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" - بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرّافين اليوم
المزيد
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
عن فيروس الكورونا .. هذا ما طلبه وزير التربية
المزيد
محليات

الراعي: مدعوون بقوة ايماننا وقوة تشبثنا بأرضنا لنعود إلى جذورنا اللبنانية لكي نحافظ على وطننا

2019 أيلول 14 محليات

#الثائر

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، صلاة عيد الصليب في كنيسة مار اسطفانيوس في بلدة لحفد قضاء جبيل، في مستهل زيارته الرعوية الى بلدات: لحفد، ميفوق وجاج، في حضور النائبين سيمون أبي رميا وزياد الحواط، قائمقام جبيل نتالي الخوري مرعي، رئيس البلدية ابراهيم مهنا وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة جوزف نعمة، راعي الأبرشية المطران ميشال عون، رئيس دير مار مارون عنايا الآباتي طنوس نعمة والآباتي انطوان خليفة، أمين سر البطريرك الخوري شربل عبيد، كاهن الرعية الخوري طوني حردان، منسق العلاقات بين المؤسسات الكنسية المارونية المهندس انطوان ازعور، رئيس "تجمع موارنة من أجل لبنان" المحامي بول كنعان، ولفيف من الآباء والكهنة وحشد من المؤمنين.

العظة

في بداية الصلاة ألقى كاهن الرعية كلمة رحب فيها "ببطريرك الكنيسة بين أبناء الرعية"، منوها ب"مواقفه الكنسية والوطنية لما فيه خير لبنان واللبنانيين، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها.

وبعد الانجيل ألقى الراعي عظة تحدث فيها عن معنى الصليب والفداء، مشيرا إلى أن "زمن الصليب هو زمن الرجاء والتفاني والصمود، فهو مصدر قوتنا، به نقهر عدونا الشيطان وننتصر على الشر، وبقوته نعيش في ظل الحقيقة".

ولفت إلى مرحلة الالام التي عاشها يسوع "حيث تألم وأهين وأسيء اليه وكلل بشوك"، مشيرا إلى "أن هذا يعني أن زمن الصليب يذكرنا بأن طريقنا إنما فيه مشاركة بآلام المسيح أكانت من داخلنا أو من خارجنا، جسدية أو معنوية أو روحية أو اجتماعية، وكل ما يوجع الانسان أخذ قيمة خلاصية من صليب المسيح".

وقال: "نحن نتطلع عند كل الصعوبات إلى الصليب الذي هو وحده الخلاص، فنعيش الرجاء ونصمد بقوة المسيح وقيامته".

وتحدث عن مراحل حياة القديس اسطفانوس "شفيع هذه البلدة التي يتخذ أبناؤها منه مثالا في التضحية والعطاء، فهو أول شهيد في الكنيسة، والأب اسطفان نعمة ابن البلدة الذي أخذ شعاره: الله يراني"، مشيرا إلى "أن هذه البلدة بعائلاتها المارونية أعطت الكنيسة وجوها كنسية معروفة، ويوجد فيها تراث تتم المحافظة عليه جيلا بعد جيل، ونحن نصلي لكي يظل مثال هؤلاء لنا دعوة للصمود بقوة الصليب والايمان، بالرغم من كل شيء".

أضاف: "نحن أبناء الصليب والقيامة، ولهذا نناضل ونواصل مسيرتنا التي عاشها آباؤنا واجدادنا، وتركوها لنا كي نحافظ عليها، فنحن ندخل المئوية الأولى لاعلان دولة لبنان الكبير، فهذه مناسبة لكي نعود إلى جذورنا، ومعرفة كيف نشأ لبنان وما هي الفلسفة التي عليها بني هذا اللبنان، والتي جعلته مميزا عن كل بلدان هذه المنطقة، وهذه مناسبة أيضا للعودة إلى فلسفة الصيغة اللبنانية".

وتابع: "نحن مدعوون بقوة ايماننا وقوة تشبثنا بأرضنا اللبنانية، لنعود إلى جذورنا اللبنانية لكي نحافظ على وطننا الذي يعطي قديسين تلو قديسين، ففيما الأرض تعيش فسادا ولا أخلاقية وبعدا عن الدين والكنيسة والانجيل، إذا بأبناء لبنان يكلموننا من عليائه".

وذكر أنه مع بداية الحرب بدأت مسيرة القديسين مار شربل ونعمة الله ورفقا والاخ اسطفان وابو نعمة، واليوم العديد من المكرمين الذين أنهت الكنيسة التحقق "لتقول إنهم عاشوا ببطولة الفضائل الالهية والقيم الانسانية والروحية".

وتمنى "أن يكون زمن الصليب زمن عودة إلى صليب فدائنا وسر الموت والقيامة".

مهنا

وبعد الصلاة، انتقل الراعي والآباء إلى صالة الكنيسة، حيث التقى أبناء الرعية، وألقى رئيس البلدية كلمة رحب فيها بالراعي قائلا له: "الترحيب بكم في لحفد ليس فيه عناء، نحن نعرف أنكم تحبون لحفد وأن لحفد تحبكم كثيرا. رعيتكم في لحفد تطرب، ولديها حنين إلى نغم ودقة صولجانكم على ثابت أرضها، فأرضها أرض البطاركة وتزهو وتفخر بأمجادها".

أضاف: "زيارتكم يا صحاب الغبطة إلى لحفد، هي شروق شمس عامية تضيء على القيم والثوابت، تنعش وتنمي الثبات عليها وتحيي الأمل".

وختم: "مجددا أهلا وسهلا بغبطتكم في هذه الزيارة، وأنعم الله علينا وعليكم بتكرارها".

وبعد تبادل الهدايا التذكارية، توجه الراعي والحضور إلى دار المطرانية حيث اطلع من المهندس جان الخوري على أعمال الترميم التي حصلت بإشرافه، ثم دشن الحناح الجديد الخاص به.
اخترنا لكم
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
بعد خمس سنوات .. صدر الحكم في قضية الطفلة ايلا طنوس!
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
من سخريةِ قدرِنا صعوبة إكتشاف فاسدٍ فكيف "بمجموعة مُحترفة"
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء
المزيد
إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان
المزيد
بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية
المزيد
منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خلاف على عدرا والحقائب
المزيد
إعتصام للعاملين في مركز شعاع الامل في زحلة: لعدم المس بميزانية وزارة الشؤون
المزيد
بحث جدّي بتغيير الحكومة وإلغاء الثلث المعطل..!
المزيد
كبارة: طرابلس تختزن مقومات اقتصادية ضخمة وليت لقاء بعبدا ناقش معاناة اللبنانيين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة
"ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان
كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟
بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا
الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه!