Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء - بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية - إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان - منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة" - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لجعل جلسات اللجان النيابية علنية - الطبش: جرعة العدالة قد تعطي إيلا دفعا نحو حياة كريمة - إدارة مستشفى فتوح كسروان: عوارض المريضة لا تمت إلى عوارض كورونا والتحاليل الأولية تشير إلى التهاب بكتيري لا فيروسي - فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - ريفي: يخشى أهل السلطة إتخاذ قرار بحماية مواطنيهم فتبقى الرحلات الجوية قائمة والحدود مفتوحة دون رقابة - تقرير مستشفى "الحريري" عن الكورونا: 3 إصابات في وحدة العزل و40 حالة في قسم الطوراىء - ثالث حالة كورونا في لبنان! - رئيس الجمهورية اطلق عمل باخرة التنقيب عن النفط وجال ورئيس مجلس الوزراء في ارجائها: اليوم بداية تحقيق الحلم - باسيل: النفط والغاز كان مخبا ببرنا وبحرنا المهم نبقى حاميينه من فساد الداخل وطمع الخارج - ناظم الخوري: شبابنا مسجون داخل الوطن وغير قادر حتى على تأمين مستقبله! - قداسة البابا فرنسيس يصاب بوعكةٍ صحية - كنعان: انهينا الاثراء غير المشروع وعلقنا 3 مواد وسنباشر الاربعاء بمناقشة رفع السرية المصرفية والاموال المنهوبة - ادغار طرابلسي: هل هو أعمى من لا يقدر جهود من يتعبون للمصلحة العامة؟ - رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي - روكز تقدم باقتراح لحظر التنازل عن سندات اليوروبوندز بالعملة الأجنبية موقتا لجهات أجنبية - بيان هامّ من سفارة لبنان في ايران!

أحدث الأخبار

- العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة - كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟ - "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك" - بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا - بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان - الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه! - ما سر قوة الخفاش في نقل الفيروسات؟ - ناسا: زلازل وهزات تضرب المريخ - حيوان بحجم سيارة.. اكتشاف موطن "الأرماديلو الأصلي" - غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس - الأبحاث الزراعية وضعت بذورا لبنانية في نفق النروج - تلتهم ضحيتها من الداخل إلى الخارج... فيديو يوثق مدى قوة كائنات طفيلية مجهرية - منظمة الصحة تطالب الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" قد تدوم لشهور - كيف أصبحت إيران "بؤرة كورونا" مخيفة في الشرق الأوسط؟ - بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" - بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرّافين اليوم
المزيد
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
مخزومي: لاعلان حالة طوارىء تربوية وتعطيل الدراسة لفترة محددة..
المزيد
مقالات وأراء

الإختلاف مطلوب... الخلاف ممنوع!

2019 أيلول 13 مقالات وأراء

#الثائر

بعد طول ترقب وانتظار ملأت الحكومة الشواغر في القضاء، برافو، إلى الأمام، وننتظر المزيد على خطى " سيدر " بما يعني التزام معايير الشفافية أكثر، ومن ثم إرضاء مؤسسات التصنيف الدولية لتنصف لبنان بالعدل والقضاء أولا، كدولة تحترم القوانين وتقاضي وتحاسب، وثانيا، مهما قيل أو سيقال المهم هو الأفعال، ودائما في "الحركة بركة" وحياة، بعيدا من خمول وبلادة، فإلى المزيد من العمل لتقرن الحكومة شعارها "إلى العمل" بالفعل لا بالمكايدة والمناكدة ونطح السحاب و"فرملة" قطار الدولة ووضع العصي أمام العجلات.

لكن ما يهم في هذه اللحظة، وفي غمرة الجهد المبذول رئاسيا وحكوميا ونيابيا، وعلى مستوى سائر القوى السياسية، ألا ننسى عشرات الآلاف من الجنود دون خبز وطعام، ولكنه "قطوع ومرق" وجلّ من لا ينسى، وإن كنا نعلم أن الدولة لم تتعمد هذا الخطأ، ولم تنس الجنود المنتشرين على مساحة الوطن يذودون عنه بالعرق والدم، لكن إرباكات الإدارة أفضت إلى "هفوة"، فلم يتلقَّ متعهدو تأمين المواد الغذائية أموالهم، لكن نتمنى أن تكون مجرد غلطة مرت على خير ولن تتكرر، وما يعنينا الآن أن الدولة بدأت "شدشدة البراغي" إيذانا منها للشروع في مَا ينتظرها من أعمال ومهام ومسؤوليات.

وما يعنينا تاليا، ألا نعود إلى التشاحن والتطاحن تغريدا وتطريبا ومواويل تلوث الآذان بالفج من مواقف، أكثرها غالبا ما يكون عصيا على البلع وثقيلا على الهضم، وأقصى الأماني تثبيت دعائم الاستقرار، سبيلا وحيدا لمقاربة الواقع الاقتصادي برزمة من الإجراءات الضرورية، لإحداث صدمة إيجابية مطلوبة وبقوة أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما تلمسناه بالأمس في التعيينات القضائية.

ونقول أيضا، وفقت الحكومة في اختيار كوكبة من القضاة تفخر بهم مراكزهم ويفخر بهم لبنان، قضاة سيقدمون إضافة لمواقعهم بهالة حضورهم ونزاهة أحكامهم وشفيف عدل لا يختل ميزانه، وتأكدنا بالأمس أن الدولة قادرة على اختيار الأكفأ من أصحاب الكفاءة، وهذا مؤشر على تبني تصورات جديدة تنقض ما سبقها، أي ما شهدناه طيلة ثلاثين سنة ساد فيها الإستنساب وعمت الفوضى واستفحل الفساد.

ولا بد من الإشارة إلى أنه يستحيل في أي قضية إرضاء كل الفرقاء، وهذا ما بدا واضحا في السجال الذي نشب بين وزراء " القوات اللبنانية " ووزراء " التيار الوطني الحر " على خلفية اعتراض "القوات" على ما اعتبرته خروجا لـ "التيار" عن القاعدة التي يفترض أن تحترم في تعيين رؤساء الغرف في المحاكم، وهذا السجال لم يفسد في الود قضية، الإختلاف مطلوب لكن الخلاف ممنوع!

اخترنا لكم
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
بعد خمس سنوات .. صدر الحكم في قضية الطفلة ايلا طنوس!
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
من سخريةِ قدرِنا صعوبة إكتشاف فاسدٍ فكيف "بمجموعة مُحترفة"
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء
المزيد
إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان
المزيد
بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية
المزيد
منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الخليل شجب إجرام العصابات التكفيرية في السويداء
المزيد
بالصورة: اكتشاف جديد على المريخ لم يسبق له مثيل
المزيد
رئيس الجمهورية: المرحلة المقبلة افضل بكثير من المرحلة السابقة
المزيد
اللقيس ترأس اللقاء التشاوري حول قطاع الزيتون والزيت: للانتقال بالزراعة الى قطاع منظم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة
"ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان
كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟
بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا
الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه!