Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"! - جنبلاط: ستعود العروبة ومعها فلسطين - وهاب: إستهداف المقاومة إساءة للثورة والمطالب المحقة - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات كورونا... ماذا في تفاصيله؟ - كنعان: البطالة التحدي الاجتماعي الاكبر مع فقدان ١٠٠ الف لبناني وظائفهم واقرار صندوق مكافحتها ضرورة وطنية - كاريتاس: نقل العاملات الاثيوبيات ال 35 الى بيوت الايواء لحين ايجاد الحلول المناسبة مع المعنيين - هيئة موظفي المصارف في الوطني الحر: للاسراع في التحقيقات وتبيان ملابسات جريمة قتل داغر - بشري "تطوي صفحة فيروس كورونا"... شفاء جميع المصابين - منظمة الصحة: زيادة بحالات كورونا في دول خففت القيود - الأردنيون أدوا صلاة الجمعة في المساجد للمرة الأولى منذ إغلاقها في آذار بسبب الفيروس - عبد الصمد في اختتام الحلقات التشاورية عن الإعلام: القطاع بحاجة الى تنظيم - ناظم الخوري: كلنا أمام وقفة ضمير ومحاسبة الذات! - هكذا توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا حسب المناطق... - وزارة الصحة: 6 حالة جديدة بفيروس كورونا - الرئيس عون: اول خطوة للانقاذ بنص قوانين وتشريعات تسهل ملاحقة الفاسدين - عناصر الدفاع المدني قطعوا الطريق امام الداخلية ومستمرون في الاعتصام حتي يقابلهم الوزير - غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا - مخيبر: اللادولة حولت المواطنين إلى زبائن ومكافحة الفساد تواجه تحدي حاميها حراميها - قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز - إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين لليوم الجمعة

أحدث الأخبار

- مرتضى: لائحة المستلزمات الزراعية التي أعلن عنها مصرف لبنان غير كافية للقطاع الزراعي - حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية - وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي... - الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة - غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا - قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز - في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مصارف تحتال: الأسهم إلى ودائع
المزيد
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
المزيد
هكذا توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا حسب المناطق...
المزيد
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين لليوم الجمعة
المزيد
وزارة الصحة: 6 حالة جديدة بفيروس كورونا
المزيد
مقالات وأراء

الجيش بلا أكل... من يسرق يُكافأ ومن يضحي يجوع!

2019 أيلول 12 مقالات وأراء المدى

#الثائر

"مش ضروري ياكل الجيش"، هذا الترف غير مقبول من المؤسسة العسكرية، الجيش وجد للإستشهاد وليس للأكل، فقط أهل السياسة وكبار القوم و"التنابل" يحق لهم أن "يضربوا طبيخ ومقبلات ومشاوي" من الـ Saumon Fumé إلى "الفاصوليا ورز" وصولا إلى الـ Foie Gras والـ Sushi وسائر "الفواحش" الحيوانية بما فيها "الغمِّة" و"الكوارع" و"الفوارغ" و"المعاليق" بكل "حليوياتها"، مع "السودا" و"الشحم" الخالص، هذا التقشف مطلوب اليوم، ومَنْ غير الجيش اللبناني أوْلى بالتقشف، ولكم أن تتخيلوا لو بقي الآلاف من الجنود دون طعام لشهر واحد كم نوفر على الخزينة؟ يعيش التقشق ويحيا المتقشفون من الآن حتى قيام الساعة.

وفي سياق متصل، على الدولة أن تحجب رواتب ومستحقات العسكريين لسنة أو أكثر، انطلاقا من مقولة "عسكري دبر راسك"، وتضع أموال المستحقات بالدولار في مصرف مركزي أو ثانوي، أو في فروع البنوك الواسعة "وخدوا على نتيجة"، وستكون "الفوائد بالهبل"، وكم سنة ويمكن للبنان أن يتحول إلى بلد يقرض دول العالم الثالث ويحل مكان "البنك الدولي".

لم نكن نعلم أن مصيبتنا المالية وكارثتنا الاقتصادية سببها الجيش، الجيش لا غيره "مش حدا تاني"، والآن تأكدنا من مصدر الهدر، لا معابر غير شرعية أو شرعية، لا مصادرة أملاك بحرية ونهرية وأراض رطبة ومشاعات لكسارات ومقالع ومحافير رمل.

ما حصل عيب أن يحصل ومعيب أن يتكرر، خصوصا وأنه يأتي بمثابة جرس الانذار إلى الوضع المالي لخزينة الدولة، قرعه متعهدو تغذية الجيش اللبناني في إعلانهم "التوقف عن تقديم المواد الغذائية المطلوبة من الجيش، بما فيها الخبز العربي والخضار واللحوم الطازجة منذ ثلاثة أيام، بعد أن تقدموا بكتاب خطي الى كل الجهات المعنية شرحوا فيه اسباب اضطرار توقفهم عن التسليم ابتداء من تاريخ 9-9-2019، وذلك بسبب عدم دفع مستحقات المتعهدين منذ تشرين الثاني 2018 من قبل وزارة المالية".

وبحسب بيان بهذا الخصوص، فإن "المتعهدين كانوا تلقوا وعدا بقبض مستحقاتهم أمس الأول، وعندما لم تحول المبالغ المخصصة لهم توقفوا عن تأمين الخبز والمواد الغذائية للجيش". الا ان الوزير خليل ابلغ لاحقاً العماد عون انه سيُصار إلى صرف أموال الجيش الخاصة بالطعام اليوم.

من يسرق يُكافأ ومن يضحي يجوع، "يا عيب الشوم"، والفاسد يتخم ونظيف الكف يعرى و"يتبهدل"، والتهريب على "قفا مين يشيل" بضائع ودخان مهرب ومواد غذائية تغرق السوق اللبناني بما يكفي ليجوع المزارعون ويصلوا إلى بيع أراضيهم ليضيع لبنان في ديموغرافيا الخوف!
اخترنا لكم
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
المزيد
قطع الطُرق يخنق المواطنين ولا يُزعج المسؤولين
المزيد
مصارف تحتال: الأسهم إلى ودائع
المزيد
لبنانُ بينَ حدّين: الثورةُ الشعبيةُ رقم 2 ومواجهةٌ ماليةٌ يقودها وزير المال
المزيد
اخر الاخبار
وزارة الداخلية تحذر من استخدام "تسهيل مرور" و"تراخيص تنقل" و"بطاقات تعريف" لتفادي "المفرد والمجوز"!
المزيد
وهاب: إستهداف المقاومة إساءة للثورة والمطالب المحقة
المزيد
جنبلاط: ستعود العروبة ومعها فلسطين
المزيد
التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول آخر مستجدات كورونا... ماذا في تفاصيله؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كم بلغ عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في لبنان اليوم؟
المزيد
كيف توزعت الاصابات الجديدة بكورونا وفقا للمناطق؟
المزيد
مخيبر: اللادولة حولت المواطنين إلى زبائن ومكافحة الفساد تواجه تحدي حاميها حراميها
المزيد
هكذا توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا حسب المناطق...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مرتضى: لائحة المستلزمات الزراعية التي أعلن عنها مصرف لبنان غير كافية للقطاع الزراعي
وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...
غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا
حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية
الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة
قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز