Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى" - حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين - الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50% - ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها - فادي كرم:ارحلوا الدولة ليست ملككم - الفرد رياشي: الطائف انتهى والفدرالية حتما - وهاب: خربتو البلد - إرسال شبكتي MTC و ALFA شبه منقطع في ساحة النور بطرابلس - نص استقالة الوزير قيومجيان - بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع! - فادي سعد: أدعو الحريري للاستقالة وعدم القبول بالعودة الا على رأس حكومة استثنائية - ظريف: على المسؤولين اللبنانيين والأحزاب جعل بلادهم أكثر أمانا واستقرارا - روكز محمولاً على الأكتاف...!؟ - السيد: لكن سنستمع للحريري اليوم وسنرى - "بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟ - بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا - أبو سليمان: لاستراد الاموال المنهوبة وأرباح الهندسات المالية المشبوهة - الصليب الأحمر ينفي أخبارا ملفقة تطاول طواقمه... - التمارين الرياضية قبل الإفطار تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال - رئيس أكبر بنك في لبنان: هكذا تحل الأزمة الاقتصادية

أحدث الأخبار

- محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر - بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم - بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة - تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة - فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار - تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول" - بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط يحذف تغريدة ... ماذا تضمنت؟
المزيد
بالفيديو: حديث مسرب لوئام وهاب يفضح فيه الكثير.!
المزيد
تسريب جديد لوهاب وفضيحة عن فنيانوس وآخرين ... وماذا قال عن الحريري وباسيل؟
المزيد
يعقوبيان: غدا اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب الناس ورحيل الطبقة الحاكمة
المزيد
"بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟
المزيد
مقالات وأراء

الجيش بلا أكل... من يسرق يُكافأ ومن يضحي يجوع!

2019 أيلول 12 مقالات وأراء

#الثائر

"مش ضروري ياكل الجيش"، هذا الترف غير مقبول من المؤسسة العسكرية، الجيش وجد للإستشهاد وليس للأكل، فقط أهل السياسة وكبار القوم و"التنابل" يحق لهم أن "يضربوا طبيخ ومقبلات ومشاوي" من الـ Saumon Fumé إلى "الفاصوليا ورز" وصولا إلى الـ Foie Gras والـ Sushi وسائر "الفواحش" الحيوانية بما فيها "الغمِّة" و"الكوارع" و"الفوارغ" و"المعاليق" بكل "حليوياتها"، مع "السودا" و"الشحم" الخالص، هذا التقشف مطلوب اليوم، ومَنْ غير الجيش اللبناني أوْلى بالتقشف، ولكم أن تتخيلوا لو بقي الآلاف من الجنود دون طعام لشهر واحد كم نوفر على الخزينة؟ يعيش التقشق ويحيا المتقشفون من الآن حتى قيام الساعة.

وفي سياق متصل، على الدولة أن تحجب رواتب ومستحقات العسكريين لسنة أو أكثر، انطلاقا من مقولة "عسكري دبر راسك"، وتضع أموال المستحقات بالدولار في مصرف مركزي أو ثانوي، أو في فروع البنوك الواسعة "وخدوا على نتيجة"، وستكون "الفوائد بالهبل"، وكم سنة ويمكن للبنان أن يتحول إلى بلد يقرض دول العالم الثالث ويحل مكان "البنك الدولي".

لم نكن نعلم أن مصيبتنا المالية وكارثتنا الاقتصادية سببها الجيش، الجيش لا غيره "مش حدا تاني"، والآن تأكدنا من مصدر الهدر، لا معابر غير شرعية أو شرعية، لا مصادرة أملاك بحرية ونهرية وأراض رطبة ومشاعات لكسارات ومقالع ومحافير رمل.

ما حصل عيب أن يحصل ومعيب أن يتكرر، خصوصا وأنه يأتي بمثابة جرس الانذار إلى الوضع المالي لخزينة الدولة، قرعه متعهدو تغذية الجيش اللبناني في إعلانهم "التوقف عن تقديم المواد الغذائية المطلوبة من الجيش، بما فيها الخبز العربي والخضار واللحوم الطازجة منذ ثلاثة أيام، بعد أن تقدموا بكتاب خطي الى كل الجهات المعنية شرحوا فيه اسباب اضطرار توقفهم عن التسليم ابتداء من تاريخ 9-9-2019، وذلك بسبب عدم دفع مستحقات المتعهدين منذ تشرين الثاني 2018 من قبل وزارة المالية".

وبحسب بيان بهذا الخصوص، فإن "المتعهدين كانوا تلقوا وعدا بقبض مستحقاتهم أمس الأول، وعندما لم تحول المبالغ المخصصة لهم توقفوا عن تأمين الخبز والمواد الغذائية للجيش". الا ان الوزير خليل ابلغ لاحقاً العماد عون انه سيُصار إلى صرف أموال الجيش الخاصة بالطعام اليوم.

من يسرق يُكافأ ومن يضحي يجوع، "يا عيب الشوم"، والفاسد يتخم ونظيف الكف يعرى و"يتبهدل"، والتهريب على "قفا مين يشيل" بضائع ودخان مهرب ومواد غذائية تغرق السوق اللبناني بما يكفي ليجوع المزارعون ويصلوا إلى بيع أراضيهم ليضيع لبنان في ديموغرافيا الخوف!
اخترنا لكم
بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع!
المزيد
الوقت متاح للإنقاذ... ولكن!
المزيد
ثورةٌ... وماذا بعد؟
المزيد
تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ"يوم الحسم"
المزيد
اخر الاخبار
هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى"
المزيد
الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50%
المزيد
حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين
المزيد
ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا
المزيد
مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!
المزيد
الراعي يوجه نداء إلى الحكومة
المزيد
بين مواليد "القيصرية" و"الطبيعية".. الفارق في "البكتيريا"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر
بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة
فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار
بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم
تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة
تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول"