Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

الفوعاني: الوفاق بين حزب الله والتقدمي خطوة اساسية لتعزيز واقعنا الداخلي

2019 أيلول 08 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نظمت "حركة امل" مجلس عزاء حسيني في بلدة القصر الهرمل، في حضور قائمقام الهرمل طلال قطايا، رئيس بلدية القصر محمد زعيتر، مدير مستشفى الهرمل الحكومي سيمون ناصر الدين وفاعليات.

وتحدث رئيس الهيئة التنفيذية في الحركة مصطفى الفوعاني "عن معاني واهداف ثورة الامام الحسين، وهي مشروع اصلاح للامة وبناء لمستقبل كل الاحرار، وان حركة امل الذي أسسها الامام الصدر هي امتداد لهذه الثورة".

وقال:"اذا لا بد لنا من الاصلاح، والاصلاح لا يكون من خلال السكوت وانما يكون من خلال رفع الصوت عاليا ومدويا، هذا الاصلاح يضع على عاتقكم مسؤولية العمل يدا واحدة للنهوض بواقع بلادنا منطقتنا ووطننا، وهذه هي معالم ثورة الامام الحسين لم يترك مشهدا من المشاهد ولا درسا من الدروس الا وقدمه في كربلاء. كان في مدرسة الامام الحسين الكثير من الشباب والصبايا الذين درسوا جيدا في مدارس كربلاء وعرفوا ان الحضور الكربلائي ليس حضورا نظريا، وانما حضور عملي، ويتجلى اكثر ما يتجلى في اصلاح انفسنا من الداخل، في اصلاح مجتمعاتنا وبلدياتنا ونظامنا التربوي ونظام جامعاتنا ومدارسنا حتى ندخل الى سوق عمل نجد معه الفرصة المناسبة حتى لا تتحول افواج الخريجين الى بطالة مقنعه ويخسر الاهل فلذات اكبادهم اما بالتغريب حينا، وإما بالبطالة وفقدان الثقة بهذا النظام الذي تأسس على طائفية ومذهبية عطلت كل فرص بناء الدولة العادلة".

وتابع:"لقد حمل الامام الحسين الخطاب الذي يجب ان نحمله، وهو خطاب الحرية والاصلاح والوحدة والحوار وليس خطابا طائفيا، خطاب المشروع الوطني والعيش المشترك، الخطاب الذي يعترف بكرامة الجميع. وعاشوراء هي خطاب المقاومة والمواجهة مع العدو الاسرائيلي والعدو والارهاب التكفيري، والذي هو وجه من وجوه اسرائيل وهما عملتان لوجه واحد. والجميع بات على يقين أن إسرائيل هي من تحاول يائسة دعم هذه الجماعات في سوريا والعراق ولكن انتصرت سوريا على المؤامرة بفضل جيشها وشعبها وادارتها السياسية برئاسة الدكتور بشار الأسد، وانتصر العراق بفضل مرجعيته الرشيدة مرجعية السيد علي السيستاني".

اضاف :"لذلك علينا تعزيز خطابنا الوطني وتنقيته من ما يشوه حقيقتة من الارهاب الذي لا دين له حتى لو لبس لباس الدين فالدين منه براء"، مشيدا "بدور الرئيس نبيه بري بجمع اللبنانين، ولاسيما ما حصل مؤخرا من رعاية الوفاق بين حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي، وهذه خطوة اساس لتعزيز واقعنا الداخلي في مواجهة اطماع اسرائيل التي تمارس إرهاب دولة منظم في الاعتداء على ثرواتنا النفطية والغازية.

وأكد "على ثوابت حركة امل في مفهوم حركية الإسلام القرآني الواعي، واستشهد بكلام الإمام القائد السيد موسى الصدر الذي قال في مفهوم كربلاء:اخطر الاعداء هم الذين أرادوا تشويه أهداف الحسين، تجميد واقعة كربلاء في ذكراه، حصر ذكرى الحسين في البكاء والحزن والنحيب. نحن نبكي الحسين، نبكيه كثيرا، ولكن لا نقف عند البكاء أبدا، البكاء لكي يجدد أحزاننا وأحقادنا ورغبتنا في الانتقام، وغضبتنا على الباطل، هذا هو المطلوب من البكاء".

وقال:" لماذا نذكر المصرع؟ لماذا نتلو المصرع الفجيع المزعج؟ نتلوه فقرة بعد فقرة لكي نستعرض الواقع فنغضب وندرك أبعاد خطر الظالمين وقسوتهم، وندرك أبعاد التضحيات وقوتها. أما إذا اكتفينا بالبكاء واعتبرنا الحسين شهيد العبرات، وأن واجبنا قد أدي بأننا اجتمعنا وتحدثنا وبكينا ثم ذهبنا مسرورين إلى بيوتنا، مغفوري الذنوب، مرتاحين، أدينا واجبنا واسينا فاطمة في ذكرى ابنها العزيز.. كلا! فاطمة والحسين يرفضان، بالعكس إذا اعتبرنا أن الذكريات الحسينية مجرد التحدث والبكاء، فاسمحوا لي أن أقول أن هذا مضر لأن هذا ينفس ويفش الخلق كما نسميه في المصطلح. أولئك الذين حاولوا أن يجعلوا مقتل الحسين مجرد ذكرى، مجرد بكاء، مجرد حزن، دون تطبيقات عملية وانعكاسات حية على سلوكنا وعلى اختيارنا وعلى حياتنا، أولئك شوهوا أو حاولوا تشويه أهداف الحسين، هؤلاء هم أخطر الأعداء لأنهم يقلعون جذور الذكرى، لأنهم يعدمون آثار التضحيات، لأنهم يخفون عن الضمائر حقيقة ما طلبه الحسين ووقف لأجله الحسين رغم أنه أكد، كالمظاهرات التي ترفع الشعارات في كل لحظة، أكد ماذا يريد، قبل خروجه من المدينة وقبل خروجه من مكة وفي كل منزل وليلة عاشوراء ونهار عاشوراء، ومع كل حادثة جديدة خطبة واحتجاج حتى في اللحظات الأخيرة، بشكل بارز يطرح شعارات معركته وأبعاد صراعه ويؤكد ماذا يريد ولماذا يدخل هذه المعركة القاسية ويقدم كل هذه التضحيات. إذا، الثلث الثالث من الأعداء أولئك الذين يحاولون أن يعدموا روح ذكرى عاشوراء، جوهر وجود الحسين، أولئك يجمدون الذكرى في فترة زمنية من التاريخ ثم ينظرون إليها من القرن العشرين وكأنه ماض سحيق مذكور في الكتب ينظرون إليه فيبكونه".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بينَ التدويلِ او الحربِ أليسَ من مخرجٍ آخرَ؟....
المزيد
ماكرون في رسالة الى عون: لدعوة القوى السياسية بقوة لتضع جانبا مصالحها من اجل لبنان... لتفادي الانهيار
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
التأليف قبل التكليف خرق للدستور
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟