Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء - بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية - إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان - منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة" - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لجعل جلسات اللجان النيابية علنية - الطبش: جرعة العدالة قد تعطي إيلا دفعا نحو حياة كريمة - إدارة مستشفى فتوح كسروان: عوارض المريضة لا تمت إلى عوارض كورونا والتحاليل الأولية تشير إلى التهاب بكتيري لا فيروسي - فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - ريفي: يخشى أهل السلطة إتخاذ قرار بحماية مواطنيهم فتبقى الرحلات الجوية قائمة والحدود مفتوحة دون رقابة - تقرير مستشفى "الحريري" عن الكورونا: 3 إصابات في وحدة العزل و40 حالة في قسم الطوراىء - ثالث حالة كورونا في لبنان! - رئيس الجمهورية اطلق عمل باخرة التنقيب عن النفط وجال ورئيس مجلس الوزراء في ارجائها: اليوم بداية تحقيق الحلم - باسيل: النفط والغاز كان مخبا ببرنا وبحرنا المهم نبقى حاميينه من فساد الداخل وطمع الخارج - ناظم الخوري: شبابنا مسجون داخل الوطن وغير قادر حتى على تأمين مستقبله! - قداسة البابا فرنسيس يصاب بوعكةٍ صحية - كنعان: انهينا الاثراء غير المشروع وعلقنا 3 مواد وسنباشر الاربعاء بمناقشة رفع السرية المصرفية والاموال المنهوبة - ادغار طرابلسي: هل هو أعمى من لا يقدر جهود من يتعبون للمصلحة العامة؟ - رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي - روكز تقدم باقتراح لحظر التنازل عن سندات اليوروبوندز بالعملة الأجنبية موقتا لجهات أجنبية - بيان هامّ من سفارة لبنان في ايران!

أحدث الأخبار

- العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة - كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟ - "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك" - بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا - بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان - الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه! - ما سر قوة الخفاش في نقل الفيروسات؟ - ناسا: زلازل وهزات تضرب المريخ - حيوان بحجم سيارة.. اكتشاف موطن "الأرماديلو الأصلي" - غرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفس - الأبحاث الزراعية وضعت بذورا لبنانية في نفق النروج - تلتهم ضحيتها من الداخل إلى الخارج... فيديو يوثق مدى قوة كائنات طفيلية مجهرية - منظمة الصحة تطالب الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" قد تدوم لشهور - كيف أصبحت إيران "بؤرة كورونا" مخيفة في الشرق الأوسط؟ - بصورتين.. ناسا ترصد الكارثة الحقيقية في "قعر الأرض" - بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرّافين اليوم
المزيد
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
رئيس الوزراء الأسترالي ... احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء عالمي
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
عن فيروس الكورونا .. هذا ما طلبه وزير التربية
المزيد
مقالات وأراء

"نادي أصحاب الثقة" في لبنان لائحةُ شرفٍ غير مقفلة...

2019 أيلول 07 مقالات وأراء

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "


لعل أكثر كلمة تتكرر هذه الأيام هي كلمة "الإنقاذ"... لكن مهلًا، هي ليست مجرد كلمة، هي مسار وخارطة طريق:
الإنقاذُ يحتاجُ إلى ثقةٍ، والثقةُ تحتاجُ إلى أفعالٍ لا الى أقوال، والأفعالُ تحتاجُ الى ضمير والى أخلاقٍ، إذا تجمعت هذه الميزات في شخص أو مسؤول، يكون الإنقاذ قد وُضِع على السكة الصحيحة، وحين يجتمع هؤلاء الأشخاص على نهج منسجم نكون امام "نادي أصحاب الثقة" وليس سهلًا ان نستحدث هذا النادي في وقتٍ باتت ثقةُ المواطنِ في بعض المسؤولين معدومة.
***
سهلٌ وصعبٌ في آن التأسيس الإفتراضي لـ " نادي أصحاب الثقة": سهلٌ لأنه بالإمكان إيجاد مَن يتمتعون بالثقة، وصعب لأن الحروب عليهم لا تهدأ.
في طليعة هؤلاء وزير المال علي حسن خليل الذي في كل إطلالة له يرفع منسوب التفاؤل والثقة لدى اللبنانيين.
في إطلالتِه الأخيرة مع الصديق الصدوق مرسال غانم أعطى وزيرُ المالِ جرعةً كبيرةً من الثقة ومن التفاؤل من خلال العناوين التالية:
لا خوفَ على الليرةِ اللبنانية وسعرُ الصرفِ ثابتٌ على الأقل لسنوات.
هناك فذلكة جديدة للموازنة: نحن في مرحلة استثنائية، سنقوم بالانفاق على قدر امكانياتنا ولن نستدين الا للانفاق الاستثماري لانه يحرك الاقتصاد ويحقق النمو.
في موازنة ٢٠٢٠ لا توجد أيّ ضريبةٍ على الاطلاق. ولا زيادة لأي رسمٍ على المواطنين. لا البنزين ولا القيمة المضافة.
***
بعد هذا الكلام، هل هناك مَن يفكِّر بالخشية ؟
***
ومن الشخصيات التي تستحقُّ أن تكونَ في "نادي أصحاب الثقة": العصامي الكبير سمير حنا، باخلاقه، نجاحه وتواضعه بحب وتهذيب مع كافة المودعين، دون تمايز، والموظفين في كافة فروع بنك عوده المنتشرة على مساحة الوطن.
قلت عنه يومًا، وأؤكد على ما قلته: منذ بدء عمله في بنك عوده عام 1963، ثم عودته إليه، بعدما راكَمَ نجاحات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعودتُه عام 1982 إلى البنك وتعيينه مديرًا عامًا، "حياتُه عملُه، ومكتبُه بيتُه"... يعملُ من السابعة صباحًا إلى العاشرةِ ليلًا. ليس لأسبوعٍ ولا لشهر، بل منذ أكثر من ربعِ قرن...
ويسألونك: ما سرُّ النجاح والتألق والتفوق؟
إنه سمير حنا، رئيسُ مجلسِ الادارة المديرُ العام لبنك عوده...
مثابرةٌ دون توقف... تواضعٌ بلا حدود... إيمانٌ بلبنان دون زغلٍ أو شكّ أو تشكيك.
***
سعد الازهري رئيس مجلس الادارة، المدير العام يستحق عن جدارة أن يكون في "نادي أصحاب الثقة" لأنه يحافظ على "بنك لبنان والمهجر" في أعلى المراتب.
فهذا المصرف ليس فقط من أعرق المصارف اللبنانية بل هو حجر من احجار الزاوية في القطاع المصرفي اللبناني.
***
إلى الصديق الكبير صاحب السمعة العطرة، مروان خير الدين، رئيس مجلس الادارة، المدير العام لبنك الموارد، الذي يمثَّلُ روحَ الشباب ليس فقط في القطاعِ المصرفي بل في قيمته الاكاديمية والجامعية، مروان خير الدين قيمةٌ مصرفية وأكاديمية وشبابية، ويستحقُّ عن جدارة ان يكون في " نادي أصحاب الثقة".
***
يبقى الكبير بينهم وكأنه عميدهم: جوزيف طربيه: رئيسًا لجمعية المصارف لأكثر من خمس دورات، وحين لم يكن رئيسًا للجمعية كان عضوًا فيها، أما الرئيس الحالي لجمعية المصارف فهو لا يحب الكتابة لا عن مصرفه، ولا عنه شخصيًا، فهو يشعر بانه أكبر من أي كلام.
***
هذه عيِّنة من "نادي أصحاب الثقة".
الأَخيار كُثُر، وأصحاب الثقة كُثر، وهكذا تكون الدنيا بخير، ولا داعي لكل هذا الجَلْد للذات.



اخترنا لكم
فيروس كورونا.. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة
المزيد
بعد خمس سنوات .. صدر الحكم في قضية الطفلة ايلا طنوس!
المزيد
ماذا يعني تصنيف فيروس كورونا كوباء؟
المزيد
من سخريةِ قدرِنا صعوبة إكتشاف فاسدٍ فكيف "بمجموعة مُحترفة"
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور تعليقا على قضية إيلا طنوس : شكرا للقضاء
المزيد
إسرائيل تنهي تدريبا يحاكي الحرب مع لبنان
المزيد
بو صعب: وقعت مع مدير عام اقتصادية دبي مذكرة لتقديم الماجستير في ادارة الملكية الفكرية
المزيد
منظمة الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ "مرحلة حاسمة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل ستنفجر الحكومة الأسبوع المقبل ام سينجح فخامة الرئيس في رأب الصدع؟
المزيد
وهاب: الحريري لن يستطيع تشكيل حكومة
المزيد
"فولكلور سياسي"... و"دلعونا" التعيينات!
المزيد
يا ربي أعطني العمر لـ 2024.. لأنعم 24 على 24
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العلماء يكشفون سبب قصر عمر سكان المدن الكبيرة
"ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
بجيش من البط.. الصين تكافح الجراد في باكستان
كيف تدفئ منزلك في الشتاء بطريقة صحية؟
بالصورة: العثور على مخلوق غريب في أستراليا
الدب السوري يعاود الظهور في لبنان بعد أكثر من 60 عامًا على اختفائه!