Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

صحة

دراسة كبرى تحذر من خطر مشروبات الحمية على حياة الشباب

2019 أيلول 04 صحة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أظهرت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية (WHO ) أن شرب كوبين من مشروبات الحمية الغازية في اليوم يزيد من خطر الوفاة المبكرة.

ووجدت الدراسة العالمية، التي شملت أكثر من 450 ألف شاب في 10 دول، أن الاستهلاك اليومي لجميع أنواع المشروبات الغازية، يرتبط بزيادة فرص وفاة الأشخاص في ريعان الصبا.

ولكن معدلات الوفاة بين أولئك الذين يستهلكون المشروبات المحلاة صناعيا، كانت أعلى من تلك المسجلة لدى الأفراد ممن يستهلكون منتجات المشروبات السكرية.

وقال علماء من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في ليون التابعة لـ WHO، إن من الحكمة وقف استهلاك جميع المشروبات الغازية وشرب الماء بدلا عنها. كما أوضحوا أن فرض ضرائب على المشروبات السكرية، يمكن أن يعزز استهلاك مشروبات الحمية التي لها "آثار صحية على المدى الطويل"، غير محددة.

وتعد الدراسة هذه، التي نُشرت في مجلة JAMA Internal Medicine، الأكبر من نوعها في مجال تحليل الروابط بين استهلاك المشروبات الغازية والوفيات.

واقترحت الدراسات الأصغر السابقة وجود صلة محتملة، ولكنها لم تجد مثل هذه الاختلافات المثيرة.

ووجدت الدراسة الجديدة أن أولئك الذين يتناولون كوبين أو أكثر من مشروب الحمية في اليوم، يزداد لديهم خطر الوفاة بنسبة 26% خلال الـ16 سنة القادمة.

وارتفعت الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة 52%. أما بالنسبة للأشخاص الذين تناولوا مشروبين أو أكثر من المشروبات الغازية السكرية يوميا، فقد زاد خطر الوفاة لديهم في الفترة نفسها بنسبة 8%.

وبهذا الصدد، قال الدكتور نيل مورفي، قائد الدراسة: "من غير الواضح تماما سبب ذلك، وهناك حاجة إلى دراسات إضافية لفحص الآثار الصحية طويلة المدى لمحليات صناعية معينة شائعة الاستخدام في المشروبات الغازية، مثل الأسبارتام والبوتاسيوم وأسيسولفام". مشيرا إلى أن الدراسات السابقة وجدت أن المحليات الصناعية في مشروبات الحمية، يمكن "أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم".

وتوصلت الدراسة أيضا إلى أن العلاقة بين مشروبات الحمية ومعدلات الوفيات، ما تزال قائمة بين أولئك الذين لديهم وزن صحي. كما أثارت مخاوف بشأن السياسات التي تدفع الناس نحو استهلاك مشروبات الحمية.

وكتب المعدون: "تحتوي المشروبات الغازية المحلاة صناعيا على سعرات حرارية قليلة أو معدومة. ومع ذلك، فإن الآثار الفسيولوجية والصحية طويلة الأجل، غير معروفة إلى حد كبير".

وضمن حديثه في باريس، قال البروفيسور ميتشل إلكيند، اختصاصي السكتة الدماغية والرئيس المنتخب لجمعية القلب الأمريكية: "هذه الدراسة مهمة، إنها كبيرة جدا وتضم العديد من الدول. الرسالة تتضمن الحاجة لشرب الماء- بالتأكيد تجنب المشروبات المحلاة بالسكر وتوخي الحذر بشأن المشروبات المحلاة صناعيا. الماء هو الشيء الأكثر أمانا. الشاي والقهوة جيدان. ولكن تقليل أو تجنب تماما المشروبات المصنعة ضروري جدا".

وفي الوقت نفسه، قال غافين بارتينغتون، المدير العام لمؤسسة المشروبات الغازية البريطانية: "تشير هذه الدراسة إلى احتمال وجود علاقة بين ارتفاع استهلاك المشروبات الغازية وزيادة خطر الوفاة، ولكنها لا تقدم دليلا على السبب، كما يعترف المعدون. المشروبات الغازية آمنة للاستهلاك كجزء من نظام غذائي متوازن. ووفقا لجميع السلطات الصحية الرائدة في العالم، وكذلك أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ومرض السكري، تعد المحليات منخفضة السعرات الحرارية آمنة".



المصدر: ديلي ميل
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعثة البحث والانقاذ اللّبنانيّة تنهي مهمتها في تركيا
المزيد
كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟
المزيد
وزير الصحة عقد اجتماعا في طرابلس للحد من انتشار كورونا: خطة دعم الدواء مستمرة حتى نهاية السنة
المزيد
متطوعون تلقوا لقاح فايزر يكشفون الأعراض الجانبية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟