Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ريفي: هل نقل الدكتورة قانصو سببه رفضها التوقيع على أدوية إيرانية مشكوك بفعاليتها؟ - "التيار" يرد للمرة الثانية على الحملة ضده في موضوع مقره الجديد في ضبية - تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة - تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس بـ"قدس الأقداس" في أبو سمبل.. صور - لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا - ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيران إلى 6 حالات - بعد الفيديو المرعب.. القضاء يقرر مصير "الوالديْن المهمليْن" - أبو زيد: لخطة طوارىء تطمئن اللبنانيين من كورونا - قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع - عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا - عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة - هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا - مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة! - مديرية حماية المستهلك : تسطير ٩ محاضر ضبط بحق صيدليات وشركات لبيع الأدوية الطبية - هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟ - كورونا يضرب إيطاليا... إقفال مدارس ومقاهي - جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..." - تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس - إنحدار خطير في التصنيف الإئتماني.. وبعثة الصندوق قلقة من إنخفاض حجم الإقتصاد - صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة

أحدث الأخبار

- بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان!
المزيد
"ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد
المزيد
جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..."
المزيد
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
بيئة

لجنة كفرحزير البيئية تدعو الى اقفال مصانع الاسمنت في شكا نهائيا

2019 أيلول 01 بيئة

#الثائر


اعلنت لجنة كفرحزير البيئية في بيان "ان مصانع الاسمنت في شكا والهري قد ارتكبت ابشع الجرائم البيئية والصحية التي لا تخطر على بال احد والتي لم تحدث في مكان اخر من العالم اثناء مهلة الشهر المهلكة التي منحتها إياها الحكومة اللبنانية الحالية فقد ازالت هذه الشركات جبال ومعالم التراث الحضاري والثقافي والإنساني في كفرحزير لتصدرها الى الخارج بأرخص الأثمان. ان الطريقة العشوائية وكثافة عمليات الحفر والنقل واحراق كميات كبيرة من البتروكوك في أفرانها قد ادى الى انتشار كميات مخيفة من الغبار والجزئيات المجهرية والمعادن الثقيلة التي انتشرت في الكورة وجوارها لتشكل ظاهرة غير مسبوقة في جرائم الإبادة الجماعية لأهل البلدة. ازاء هذا الواقع المخيف تنبه اللجنة الجهات المعنية الى عدم ارتكاب اي حماقات جديدة وعدم إعطاء اي مهل جديدة للمقالع المخالفة التابعة لمصانع الاسمنت".

وتابعت اللجنة في بيانها: "اننا نرفض في شكل مطلق بقاء اي مقالع في منطقة الكورة وبخاصة في نطاق بلدة كفرحزير العقارية المصنفة منطقة سكنية من الدرجة الأولى. كما نرفض بشكل قاطع طرح اي اقتراحات أو خطط على لجنة البيئة النيابية وعلى مجلس الوزراء قبل عرضها وبأدق التفاصيل على الأهالي وأخذ موافقتهم عليها بموجب قانون حق المعرفة والحصول على المعلومات وبموجب قانون أصول تقييم الأثر البيئي 8863 كما نرفض ونحذر من إقامة اي مكبات نفايات في كفرحزير داخل اي من مقالع مصانع الاسمنت كمقدمة لإحراق هذه النفايات في أفران مصانع الاسمنت وفاراضي كفرحزير غير مباحة لاحد. كما نحذر الذين يسوقون لحرق الRDF(الوقود البديل المستخرج من النفايات المرفوضة) في أفران مصانع الاسمنت، ان هذا المشروع الجهنمي القاتل لن يمر مهما دفعت مصانع الاسمنت من الرشاوى والمبالغ المالية للجهات السياسية التي نعتبرها عدوا لأهل الكورة وشريكا في تدميرها وقتل أهلها. كما نحذر من إنشاء حزام ناقل جديد هدفه تشريع الواقع المخالف وزيادة الأطماع التوسعية الخطيرة لمصانع أسمنت شكا والهري القاتلة".

وختمت اللجنة: "بعد تجربة المهلة المهلكة الأخيرة، نعلن ان مصانع الاسمنت ومن يغطيها قد كشفوا عن وجههم التدميري الأسود وان استمرار وجود هذه المصانع المجرمة ومقالعها التدميرية هو عملية مؤامرة ارهابية لئيمة لتدمر مقومات حياة أهل الكورة وقتلهم. ان الطريقة التي تعمل بها مصانع أسمنت شكا والهري هي قنبلة سرطانية عنقودية يمتد اثرها القاتل الى عشرات الأجيال الجديدة وان أيا من دول العالم لن تسمح بوجود وبقاء هذه المصانع التي تعمل بهذه الطريقة الإجرامية حتى في الصحارى.

ودعت وزارة البيئة والحكومة اللبنانية الى "تعويض جزء من النكبة التي سببتها لأهل الكورة، وان تلزم مصانع أسمنت شكا والهري بالتوقف عن تصدير تراب الوطن الى الخارج والتوقف عن احراق البتروكوك في أفرانها، واستبداله بالغاز الطبيعي(سيما بعدما حدث
من حرائق خطيرة لكميات البتروكوك الموجودة لدى هذه المصانع في الأيام الماضية) وإلزام هذه الشركات باستيراد الكلينكر وإعادة مليارات الدولارات من الرسوم البلدية عن الأمتار المربعة من المقالع، والتي تهربت من دفعها وإعادتها الى الخزينة وإعادة مليارات الدولارات من فرق سعر طن الاسمنت بعد محاكمة اصحاب هذه الشركات كمجرمي حرب مرتكبين لجرائم الإبادة الجماعية لأهل الكورة عن سابق تصور وتصميم".

اخترنا لكم
لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة
المزيد
اخر الاخبار
ريفي: هل نقل الدكتورة قانصو سببه رفضها التوقيع على أدوية إيرانية مشكوك بفعاليتها؟
المزيد
تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة
المزيد
"التيار" يرد للمرة الثانية على الحملة ضده في موضوع مقره الجديد في ضبية
المزيد
تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس بـ"قدس الأقداس" في أبو سمبل.. صور
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سعر الدولار لدى الصرافين
المزيد
موقع عبري يكشف عن حرب هي الأولى من نوعها في التاريخ
المزيد
لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا
المزيد
ريفي: هل نقل الدكتورة قانصو سببه رفضها التوقيع على أدوية إيرانية مشكوك بفعاليتها؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو
ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو
اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية