Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا.. ساركوزي يخسر جولة هامة في قضية تمويل معمر القذافي لحملته الانتخابية - البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 24-09-2020 - القضاء الاعلى: صوان يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ بالقدر المسموح به قانونا - الموجة الثانية... الاتحاد الأوروبي يقول إن الوضع الوبائي أصبح أسوأ من ذروة مارس - حجب إعطاء الإذن بملاحقة وديع عقل - سابقة نوعية لكسر "قيصر"... وزير الزراعة السوري يستقبل أقوى الخبراء السوريين - ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء هذا المساء - واشنطن تفتح النار على طهران.. وتتوعد بعواقب - تقرير مستشفى رفيق الحريري: 83 إصابة و26 حالة حرجة ولا وفيات - فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان - ترك أحد مناصري القوات والإبقاء على الثاني في ملف إشكال ميرنا الشالوحي - المجذوب: تأجيل العودة الحضورية للمدارس إلى 12 ت1 ... وتأمين قرطاسية لـ 150 الف تلميذ - لجنة كورونا تقرر ارجاء العودة الى المدارس ١٤ يوما... اليكم التفاصيل - إصابات كورونا تتخطى الألف مجدّدًا... إليكم تقرير وزارة الصحة - اكتشاف "جرذ عملاق" بحجم سيارة.. وعند فحصه كانت المفاجأة - السيد: أديب واجهة لسعد وفريقه - عبدالله: تم معالجة مشكلة معمل العمروسية - جعجع: قلوبنا تدمى مع أهالي طرابلس على ضحايا عبارة الموت - السيد: البنزين المدعوم تسرقه المافيا نفسها بدءا من الزهراني

أحدث الأخبار

- لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم - لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شكراً لكم
المزيد
كويكب يمر قرب الأرض الخميس ولن يعود قبل 2041
المزيد
ترامب يمتنع عن التعهد بانتقال سلمي للسلطة إن خسر الانتخابات
المزيد
فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان
المزيد
لجنة كورونا تقرر ارجاء العودة الى المدارس ١٤ يوما... اليكم التفاصيل
المزيد
بيئة

لجنة كفرحزير البيئية تدعو الى اقفال مصانع الاسمنت في شكا نهائيا

2019 أيلول 01 بيئة المدى

تابعنا عبر

#الثائر


اعلنت لجنة كفرحزير البيئية في بيان "ان مصانع الاسمنت في شكا والهري قد ارتكبت ابشع الجرائم البيئية والصحية التي لا تخطر على بال احد والتي لم تحدث في مكان اخر من العالم اثناء مهلة الشهر المهلكة التي منحتها إياها الحكومة اللبنانية الحالية فقد ازالت هذه الشركات جبال ومعالم التراث الحضاري والثقافي والإنساني في كفرحزير لتصدرها الى الخارج بأرخص الأثمان. ان الطريقة العشوائية وكثافة عمليات الحفر والنقل واحراق كميات كبيرة من البتروكوك في أفرانها قد ادى الى انتشار كميات مخيفة من الغبار والجزئيات المجهرية والمعادن الثقيلة التي انتشرت في الكورة وجوارها لتشكل ظاهرة غير مسبوقة في جرائم الإبادة الجماعية لأهل البلدة. ازاء هذا الواقع المخيف تنبه اللجنة الجهات المعنية الى عدم ارتكاب اي حماقات جديدة وعدم إعطاء اي مهل جديدة للمقالع المخالفة التابعة لمصانع الاسمنت".

وتابعت اللجنة في بيانها: "اننا نرفض في شكل مطلق بقاء اي مقالع في منطقة الكورة وبخاصة في نطاق بلدة كفرحزير العقارية المصنفة منطقة سكنية من الدرجة الأولى. كما نرفض بشكل قاطع طرح اي اقتراحات أو خطط على لجنة البيئة النيابية وعلى مجلس الوزراء قبل عرضها وبأدق التفاصيل على الأهالي وأخذ موافقتهم عليها بموجب قانون حق المعرفة والحصول على المعلومات وبموجب قانون أصول تقييم الأثر البيئي 8863 كما نرفض ونحذر من إقامة اي مكبات نفايات في كفرحزير داخل اي من مقالع مصانع الاسمنت كمقدمة لإحراق هذه النفايات في أفران مصانع الاسمنت وفاراضي كفرحزير غير مباحة لاحد. كما نحذر الذين يسوقون لحرق الRDF(الوقود البديل المستخرج من النفايات المرفوضة) في أفران مصانع الاسمنت، ان هذا المشروع الجهنمي القاتل لن يمر مهما دفعت مصانع الاسمنت من الرشاوى والمبالغ المالية للجهات السياسية التي نعتبرها عدوا لأهل الكورة وشريكا في تدميرها وقتل أهلها. كما نحذر من إنشاء حزام ناقل جديد هدفه تشريع الواقع المخالف وزيادة الأطماع التوسعية الخطيرة لمصانع أسمنت شكا والهري القاتلة".

وختمت اللجنة: "بعد تجربة المهلة المهلكة الأخيرة، نعلن ان مصانع الاسمنت ومن يغطيها قد كشفوا عن وجههم التدميري الأسود وان استمرار وجود هذه المصانع المجرمة ومقالعها التدميرية هو عملية مؤامرة ارهابية لئيمة لتدمر مقومات حياة أهل الكورة وقتلهم. ان الطريقة التي تعمل بها مصانع أسمنت شكا والهري هي قنبلة سرطانية عنقودية يمتد اثرها القاتل الى عشرات الأجيال الجديدة وان أيا من دول العالم لن تسمح بوجود وبقاء هذه المصانع التي تعمل بهذه الطريقة الإجرامية حتى في الصحارى.

ودعت وزارة البيئة والحكومة اللبنانية الى "تعويض جزء من النكبة التي سببتها لأهل الكورة، وان تلزم مصانع أسمنت شكا والهري بالتوقف عن تصدير تراب الوطن الى الخارج والتوقف عن احراق البتروكوك في أفرانها، واستبداله بالغاز الطبيعي(سيما بعدما حدث
من حرائق خطيرة لكميات البتروكوك الموجودة لدى هذه المصانع في الأيام الماضية) وإلزام هذه الشركات باستيراد الكلينكر وإعادة مليارات الدولارات من الرسوم البلدية عن الأمتار المربعة من المقالع، والتي تهربت من دفعها وإعادتها الى الخزينة وإعادة مليارات الدولارات من فرق سعر طن الاسمنت بعد محاكمة اصحاب هذه الشركات كمجرمي حرب مرتكبين لجرائم الإبادة الجماعية لأهل الكورة عن سابق تصور وتصميم".

اخترنا لكم
فرنجية: ما قاله الرئيس عون عن "جهنّم" كان زلّة لسان
المزيد
ماذا بعد من "أفعالِ توبةٍ" ونحنُ غيرُ مذنبين ... لترحمونا
المزيد
شكراً لكم
المزيد
الرئيس عون القى كلمة لبنان في الجمعية العامة للامم المتحدة: ننتظر نتائج فرق التحقيق الدولية عن لغز الباخرة ومعلومات صور الاقمار الصناعية
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا.. ساركوزي يخسر جولة هامة في قضية تمويل معمر القذافي لحملته الانتخابية
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 24-09-2020
المزيد
البيت الأبيض يحسم "جدل" نتيجة الانتخابات الرئاسية
المزيد
القضاء الاعلى: صوان يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ بالقدر المسموح به قانونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المجذوب: تأجيل العودة الحضورية للمدارس إلى 12 ت1 ... وتأمين قرطاسية لـ 150 الف تلميذ
المزيد
سعر صرف الدولار في السوق السوداء بعد ظهر اليوم
المزيد
حفلة شاي أسود في جهنم
المزيد
تقرير غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث حول فيروس كورونا... ماذا جاء فيه؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لدغته كفيلة بقتل شخص خلال دقائق... دراسة تحذر من غزو الدبابير الآسيوية العملاقة للعالم
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"