Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية - المشنوق: لعب على صفيح ساخن..! - الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات - بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي - بالفيديو: لبنانيات تبهرن العالم برقصهن... ووزيرة الدخلية تعلق - "زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة! - تغريدة لجميل السيّد عن قرار المحكمة الدولية - صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس - رئيس الجمهورية أولم واللبنانية الأولى لأرسلان وعائلته - المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل - كي لا يضيع لبنان! - فنيش تابع وزواره شؤونا رياضية - شقير خلال لقاء الهيئات الاقتصادية مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفرنسي: مجلس الوزراء سيبدأ قريبا بدرس خطة ماكنزي - سحر غادرت منزلها في برج البراجنة ولم تعد.. هل شاهدتموها؟ - شهيب بحث مع سفير السعودية في تعزيز العلاقات التربوية وعرضا الأوضاع في لبنان والمنطقة - شدياق افتتحت ورشة عمل حول الحق في الوصول إلى المعلومات - إقفال مستوصف "الرازي" ومحلين مخالفين في بعلبك - ضاهر جال في المطار وأعطى توجيهاته لتسهيل حركة المسافرين - بري التقى سفيري اندونيسيا وقبرص وعرض الاوضاع مع رئيس بعثة الإتحاد الاوروبي ودرويش - معوض: استهداف مصافي آرامكو تحول خطير في مسار المواجهة في المنطقة

أحدث الأخبار

- بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ - إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة - قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز! - جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي - اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية - لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه - وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون - بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟ - بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام - مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة! - إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع - حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار - فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت - جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا - العلماء يحددون "النوع الوحيد" الذي سينجو من "الموت العظيم" - وزير البيئة ترأس اجتماعا لفاعليات بشري والضنية أكد الحرص على تأمين المياه لبقاعصفرين - جريصاتي في منتدى الاسكوا حول تمويل العمل المناخي: نعاني من تحديات كبيرة ونتطلع لتعلم كيفية الوصول إلى التمويل - مدير عام الزراعة من نيودلهي: لمساعدة لبنان بتأمين التمويل لتنفيذ مشاريع تكافح التصحر وتدهور الاراضي - لأول مرة في التاريخ... العثور على الماء في كوكب غير الأرض - وزارة البيئة عن الرغوة البنية اللون في البحر قرب معمل الزوق: تلوّث عضوي جرّاء الصرف الصحي...وتوافق مؤشري الرصاص والكادميوم مع القيم الحدّية البيئية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"فيديوهات جنسية"... ريهام سعيد تعود إلى الأضواء من بوابة سما المصري
المزيد
إفتتاح فرع لمغارة علي بابا يتسع لأكثر من 40 حرامي!
المزيد
لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟
المزيد
دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبل
المزيد
ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد
المزيد
محليات

الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر

2019 آب 21 محليات

#الثائر


عقدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن اجتماعا مع وفد من برنامج الامم المتحدة الانمائي "UNDP" وشركة "ليو برنت" الاعلانية، تم في خلاله مناقشة الترويج لعمل الشرطة البلدية، في حضور قائد معهد قوى الامن الداخلي العميد احمد الحجار، المدير العام للمجالس والادارات المحلية بالوكالة فاتن ابو حسن، امين السر الخاص لوزيرة الداخلية الرائد ايمن مشموشي ومستشارها كريم مجدلاني، وممثلين عن الجهة الممولة للمشروع برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان برئاسة مارتان بروغو وعن "ليو برنت".

وخصص الاجتماع لاطلاق حملة اعلانية تتعلق بالترويج لما تم انجازه في مشروع تطوير الشرطة البلدية، بعد اطلاق الاطار الاستراتيجي لتطوير عمل هذه الشرطة، الذي اقيم في معهد قوى الامن الداخلي.

ومن اهم ما تم انجازه على هذا الصعيد، اصدار نظام موحد للشرطة البلدية وتعميم لباس موحد لعناصر الشرطة البلدية واصدار مدونة سلوك خاصة بعمل العناصر وتأمين مشاركة اوسع للنساء في هذه الشرطة وتدريب عناصر الشرطة البلدية في معهد قوى الامن الداخلي.

هيئة الاشراف على الانتخابات
ثم استقبلت الوزيرة الحسن وفدا من "هيئة الاشراف على الانتخابات" برئاسة القاضي نديم عبد الملك الذي قدم لها التقرير النهائي الذي اعدته الهيئة لمناسبة الانتخابات الفرعية لمنطقة طرابلس الصغرى.

اثر اللقاء لفت القاضي عبد الملك، الى ان "البحث مع الوزيرة الحسن تطرق الى مضمون التقرير وتوصيات ومقترحات ادرجناها فيه"، موضحا ان "الاجتماع كان مثمرا، حيث كانت هناك مصارحة بشؤون هيئة الاشراف على الانتخابات وشجونها. ثم تطرقنا الى الانتخابات الفرعية التي ستجرى في دائرة صور الصغرى وبحثنا في كل ما يتعلق بها".

وحول تضمن التقرير مخالفات بحق وسائل اعلامية، قال: "لقد ذكرنا ذلك في التقرير، وكان هناك 5 وسائل اعلامية خالفت القانون، خصوصا اثناء الصمت الانتخابي، ووجهنا تنبيهين الى وسيلتي اعلام".

الجميل
والتقت الوزيرة الحسن النائب نديم الجميل، الذي وجه لها دعوة لرعاية مؤتمر يتناول "تطبيق قانون المعاملات الالكترونية"، وكانت مناسبة تم في خلالها البحث في التطورات السياسية الداخلية وشؤون بيروتية عامة.

اثر اللقاء قال الجميل: "في اطار عملية التوعية التي ننتهجها للمعاملات الالكترونية والتعاطي معها، قررنا عقد مؤتمر في بيروت من ضمن قانون المعاملات الالكترونية، خاص بتوعية المخاتير والادارات والمؤسسات الرسمية على اهمية هذا القانون وكيفية تطبيقه في القريب العاجل. ومن هنا قررنا اقامة هذا المؤتمر برعاية معالي وزيرة الداخلية ريا الحسن وهي المعنية الاولى بكل ما له علاقة بالمعاملات الالكترونية في الوزارة ومع المواطنين، وقدمنا لها الدعوة لرعاية هذا المؤتمر، على امل ان يكون ذلك بداية لمشروع حوكمة جديدة وحوكمة الكترونية جديدة للدخول الى الحكومة الالكترونية مستقبلا".

اضاف: "بالنسبة للوضع المالي والاقتصادي فهو دقيق جدا، ونتمنى الا يتدنى التصنيف الائتماني في لبنان، وان يتم الاعتماد في وضع التصنيف، على امكانات الموازنة المقبلة مع الاستمرار بعملية الاصلاحات. لان الموازنة التي سبقت الاصلاحات لم تكن كافية".

وتابع: "نحن اليوم امام موضوع سياسي خطير، مع تعرض بعض الشخصيات السيادية لتهجمات على مواقع التواصل الاجتماعي لتغليب فريق على آخر وهو امر مرفوض، اضافة الى التصعيد في الخطاب السياسي الذي سمعناه من (الامين العام لحزب الله) السيد حسن نصرالله في آخر كلام له، اذ اننا لا نقبل بمثل هذا الخطاب التصعيدي لاقحام لبنان في الظروف السابقة التي ادت الى حروب، ونحن بغنى عن اعادة تدمير البنى التحتية وتهجير الشباب اللبناني كما حصل في العام 2006، كما نحن بغنى عن كل هذه المشاكل. ويجب ان نسعى لبناء افق وحلم لهؤلاء الشباب بعيدا عن هذه الصراعات، كما انه لا دخل لنا في الصراع الاميركي - الايراني لا من قريب ولا من بعيد، واذا رغب السيد حسن بأن يحارب فبامكانه ذلك خارج لبنان لان الاستقرار هو املنا"، معتبرا ان "الطريقة المعتمدة منذ 10 سنوات هي التي ورطت لبنان في الاوضاع التي نعيشها اليوم".

وعن الكلام عن عقوبات ستطال حلفاء ل"حزب الله"، قال: "ليس لدي اطلاع على هذا الموضوع، لكن من الواضح ان لدي الاميركيين خطة حسب القراءة والتحاليل لتضييق الكماشة على كل من يتعامل مع "حزب الله" من قريبن وبعيدين، ويبدو ان العقوبات على القريبين لا تفي بالغرض للاميركيين انما هناك اتجاه نحو الحلفاء. وما نقوله منذ البداية هو ضرورة خروج حزب الله من اللعبة الاقليمية كي لا يقوم بتوريط لبنان واللبنانيين. فيجب على حزب الله ان يحتمي بلبنانيته والخروج من الصراعات، والا نكون نعمل على خراب لبنان واللبنانيين وخراب وضعهم المالي والاقتصادي".
اخترنا لكم
"زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة!
المزيد
كي لا يضيع لبنان!
المزيد
المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل
المزيد
مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!
المزيد
اخر الاخبار
صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية
المزيد
الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات
المزيد
المشنوق: لعب على صفيح ساخن..!
المزيد
بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة!
المزيد
الدولار يتراجع متأثراً بانخفاض مبيعات التجزئة الشهر الماضي
المزيد
عناوين الصحف ليوم الاثنين 24-12-2018
المزيد
بالفيديو: صلاح خلف الكواليس.. الدقة والمهارة في إصابة الهدف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ
قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!
اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية
إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة
جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي
لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه