Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

محليات

الراعي التقى مغبغب وشخصيات وترأس ورشة عمل لرابطة قنوبين للتراث

2019 تموز 25 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


التقى البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم، مندوب صندوق النقد الدولي الخبير الاقتصادي اميل مغبغب، وكان عرض لنظرة المجتمع الدولي الى الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان. وأطلع مغبغب بصفته مديرا للمبادرة الاستثمارية cedars seeds، الراعي على اجواء ما تقوم به الجاليات اللبنانية في اميركا الشمالية وبشكل خاص كندا، لجهة تقديم المنح الجامعية الى الطلاب اللبنانيين المتفوقين، والمشروع الاستثماري الحالي الهادف الى تمويل المشاريع الانمائية التي يعدها الشباب والتي تأتي في اطار التنمية المستدامة والعمل لدعمهم وترسيخهم في وطنهم لبنان ليشكلوا فرقا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

ابو خليل
بعد ذلك، استقبل البطريرك الماروني رئيسة الحزب الحاكم في كيبك - كندا أليس ابو خليل، ترافقها ساميا عطية.

وأوضحت ابو خليل على الاثر، ان "الحديث مع البطريرك تناول كيفية العمل على دعم اللبنانيين للبقاء في ارضهم وحث المغتربين على مساعدة اهلهم المقيمين ودعمهم والتواصل الدائم معهم"، مشيرة الى ان "لبنان بات يفتقد للطبقة الوسطى". وأسفت "للحال الاقتصادية التي تعيشها شرائح واسعة من المجتمع، بالكاد تستطيع تأمين قوتها اليومي". وقالت: "دعانا البطريرك الى التضامن الدائم في ما بيننا، والتواصل المستمر من اجل مساعدة اهلنا في لبنان".

ناصر الدين
وظهرا، استقبل رئيس فرع معلومات الامن العام في الشمال العقيد خطار ناصر الدين، وعرض معه الاوضاع الامنية في الشمال، اضافة الى مراحل العودة الطوعية للنازحين السوريين من الشمال الى الداخل السوري، بإشراف الامن العام اللبناني.

وقد أثنى الراعي على عمل الامن العام والمساعي التي يقوم بها المدير العام اللواء عباس ابراهيم. واستبقى ناصر الدين الى مأدبة الغداء.

ورشة عمل
وكان البطريرك الماروني ترأس صباحا، ورشة العمل التي نظمتها رابطة قنوبين للرسالة والتراث حول "تجديد الحياة الروحية في وادي قنوبين"، في المقر البطريركي بالديمان، في حضور المطارنة: مطانيوس الخوري، إدغار ماضي، جوزيف نفاع ويوحنا رفيق الورشا، اعضاء مجلس امناء رابطة قنوبين: الاباتي انطوان ضو، المحامي جوزيف فرح وجو رحمة والآباء: خليل عرب وطوني الآغا وجورج يرق. كما شارك الأبوان بنيامين عبود ودانيال شمعون من بطريركية السريان الارثوذوكس، الى عدد من الخبراء المعنيين بدراسات ترميم وتأهيل عدد من الكنائس والاديار والمواقع القائمة ضمن املاك البطريركية المارونية في وادي قنوبين.

بعد صلاة الافتتاح، عرض امين سر رابطة قنوبين الزميل جورج عرب ورقة مسار المشروع التي تناولت ترميم وتأهيل دير مار آبون ومحبسة مار سركيس المتصلة به وبيت الانشطة الروحية والثقافية بين ديري سيدة قنوبين والقديسة مارينا، وتأهيل بعض طرق المشاة لتسهيل التواصل بين الجماعات المكرسة التي ستقيم في هذه المواقع.

وتحدثت المشرفة على اعمال دير مار آبون من قبل المديرية العامة للاثار الدكتورة جوان شحود عن الحفريات الاركيولوجية والمراحل التي قطعتها تمهيدا للمراحل اللاحقة، مشددة على اهمية "العناية بالموقع وحمايته والمحافظة على خصائصه العمرانية والاركيولوجية واعادته محجة روحية للمؤمنين". وقدمت عرضا وثائقيا حول المشروع.

كما عرض وثائقي قدمته المهندسة تانيا مرعب حول اشغال بيت الانشطة الروحية والثقافية والمراحل التي قطعتها وحول مبنى كنيسة سيدة الكرم ومبنى المدرسة المتصل بها.

واعتبر الراعي المشروع "إنجازا روحيا كبيرا يلبي تعطش المؤمنين للعودة الى ينابيعهم الروحية الاصيلة، ويجسد دعوة الكنيسة الى هذه العودة". وقال: "اننا نتطلع الى تجديد الحياة الروحية في وادي قنوبين في سياق صحوة مطلوبة لمواجهة التحديات المعاصرة التي تهدد الهوية والجذور والانتماء، وعلينا جميعا مضاعفة الجهود وتوحيدها لجعل قنوبين محجة المؤمنين من كل انحاء العالم. ونعتبر لقاء اليوم الذي حضرته مشكورة رابطة قنوبين للرسالة والتراث بما تخلله من عروض مصورة ومداخلات، نقطة الانطلاق العملية لمشروع تجديد الحياة الروحية في وادي قنوبين والتي ستأخذ مداها التطبيقي فور انجاز أمكنة إقامة الأفراد والجماعات المكرسة لاحقا".

بعد ذلك، كان نقاش اتفق في نهايته على ان يقوم المطارنة المشاركون في ورشة العمل بجولة على ارض الواجدي لمتابعة اعمال دير مار آبون وبيت الانشطة الروحية والثقافية والمباشرة بإعداد الاشخاص المكرسين للاقامة فيهما، على ان يرفع تقرير كامل الى الراعي ومجمع الاساقفة الموارنة حول المشروع.
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أي رئيس... لأية جمهورية؟
المزيد
الحاج حسن: لا حديث عن الحدود الجنوبية مع شمال فلسطين المحتلة قبل وقف العدوان على غزة
المزيد
بيان لهيئة إدارة السير حول معاملات نقل ملكيّة السيارات السياحيّة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 16/02/2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟