Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة - كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية - جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات - السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري! - بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة - لجنة المال تقر موازنتي العدل والدستوري... وترجىء جلسة الاثنين - روسيا: الناتو يسعى للهيمنة في الشرق الأوسط ولدينا خيارات للرد على كل التهديدات - لقاح جديد قد يحدث "ثورة" في القضاء على "مرض قاتل" - هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟ - الرئيس عون: اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد - جنبلاط "يَستَذكِر" والده بصورة - يعقوبيان تنتقد اختيار الخطيب رئيسًا للحكومة - طفل ضائع يتردد إلى المكان نفسه كل يوم.. هل تعرفون عنه شيئا؟ - كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء - الحسن عرضت مع وفد من اليونيسف مشروع حماية الاطفال - وزارة الاشغال: الورش الفنية في أعلى جهوزية لتأمين انسياب الامطار ومساعدة البلديات - افرام: من لبنان الحياة الى لبنان ينتحر - ضو يسأل: أين صوت المحتجين على قطع الطرقات؟ - الجميّل: أصبحنا في صلب الإنهيار الإقتصادي - غزارة الأمطار أغلقت اوتوستراد البداوي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
وهاب: إنتهت حياة اللبنانيين التي كانت قبل 17 تشرين
المزيد
”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
محليات

ميقاتي:الموازنة خطوة أساسية في سبيل تخفيض العجز واجتياز هذه المرحلة الصعبة

2019 تموز 18 محليات

#الثائر

أكد الرئيس نجيب ميقاتي "ان الموازنة العامة التي ستقر بإذن الله في المجلس النيابي، ليست مثالية، ولكنها خطوة أساسية في سبيل تخفيض العجز، والتمهيد لظروف مناسبة لاجتياز هذه المرحلة الصعبة".

وخلال رعايته الحفل الذي اقامه قطاع الأطباء في "منتديات وقطاعات العزم" تكريما لنقيب الاطباء السابق في طرابلس الدكتور عمر عياش لمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، قال ميقاتي:"نحن نواب طرابلس الثمانية قررنا وضع السياسة جانبا وتبني إنماء طرابس كهم مشترك لنا جميعا.أي مشروع يتم في طرابلس جيد وينعكس علينا جميعا، وليس لنا إلا أن نتمنى أن تتحقق الإنجازات في المدينة في أسرع وقت ممكن. لقد اتفقنا على سلسلة من المشاريع، والتقينا الرئيس سعد الحريري الذي كان متجاوبا وواعدا بإذن الله أنه، بعد إقرار الموازنة وبدء تنفيذ مقررات مؤتمر سيدر، ستنطلق عجلة المشاريع الخاصة في طرابلس".

اضاف:"في هذه المناسبة، لسنا نكرم الدكتور عمر عياش، بل نهنىء المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب على اختياره لهذا المنصب. عرفناه شخصا دمث الأخلاق بكل معنى الكلمة، وفي الوقت ذاته، فهو تطبع من مهنته كطبيب مخدر، ويحل أية مشكلة تصادفه بابتسامة وهدوء وروية، وأتمنى أن يستمر بالروحية نفسها في عمله مع المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، لأن المشاكل هناك ربما كانت أكثر على المستوى العربي".

تابع:"بعد الانتخابات النقابية التي كانت درسا في فن تداول السلطة، نتمنى كل الخير للدكتور سليم أبي صالح، ونحن على يقين أن النقابة بوجود الأطباء وحرصهم، وحرص النقباء السابقين والنقيب الحالي وأعضاء النقابة، فإن النقابة بألف خير".

وقال:"خلال ثلاث سنوات من توليه منصب نقيب أطباء طرابلس والشمال، فإنني لم اسمح لنفسي أن أرفع هاتفي لأطلب خدمة من الدكتور عياش، لأنني على ثقة بما يقوم به، ويراعي فيه مصلحة النقابة، بغض النظر عن مصلحة أي فئة أو تيار، ونتمنى اليوم من الدكتور أبي صالح، أن يكرس هذا النهج: النقابة لجميع أطبائها، وليس لفئة دون اخرى. نحن بحاجة إلى نقباء من هذا الطراز، والى تفعيل أداء المهن الحرة، فمن دون حماية العدالة لن يرتاح المحامي، ولا عدالة فاعلة من دون محام بارع، ولا بناء سليما من دون راحة المهندس، ولا ابتسامة من دون طبيب أسنان ماهر".

وقائع الحفل
وكان حفل تكريم عياش قد اقيم في مركز العزم الثقافي - بيت الفن في طرابلس، في حضور عدد من الفاعليات السياسية والنقابية.

وفي المناسبة قال النقيب عياش:"الفضل كل الفضل لزملائي أطباء العزم الأعزاء، ولكل من تعاون معنا لإتمام ما حققناه من إنجازات، وعلى رأسهم الصديق الحبيب دولة الرئيس نجيب ميقاتي، فهو من قدم لنا يد العون وآزرنا في سبيل دفع مسيرتنا وتحقيق ما رمينا إليه على أحسن وجه. كما جمعتني شخصيا به علاقة أساسها التعاون والاحترام المتبادل لمدة تزيد عن اثني عشر عاما".

وتابع:"تكمن أهمية مشاركتنا الفعالة في اتخاذ القرار في تطوير مهنة الطب ورسم السياسات الصحية في عالمنا العربي، وبالشراكة مع زملائنا في نقابة أطباء لبنان في بيروت، في استعادة دور لبنان الريادي في السياحة الطبية والاستشفائية على حد سواء، خاصة أن أكثر من 22 دولة عربية منضوية تحت إطار هذا الاتحاد. ومن ناحية أخرى، ستتيح شراكتنا اللبنانية والعربية، سهولة تبادل الخبرات والقدرات الطبية والمهنية، والصحية والتواصل مع أهم الجامعات وكليات الطب في الدول العربية، وستكون عاملا فاعلا في تطوير الاختصاصات الطبية للأطباء العامين والأخصائيين بالتقنيات الحديثة، ناهيك عن تذليلها للعوائق التي قد تقف حائلا أمام توفير فرص عمل جديدة لأطبائنا والمساعدة في دعم العجلة الاقتصادية لمدينتنا وشمالنا الحبيبين. وسيتم ذلك بمشيئة الله من خلال تضافر الجهود، ووجودنا الفعال في هذا الاتحاد العربي، متمنين النجاح لزملائنا في المهن الحرة الأخرى، لتولي المسؤوليات الكبرى في اتحادات اختصاصاتهم العربية".

كذلك تحدث نقيب أطباء لبنان - طرابلس الدكتور سليم أبي صالح وقال:"منذ عقد من الزمن، تعرفت إلى النقيب الدكتور عمر مناضلا نقابيا من الطراز الأول، دمث الأخلاق، متواضعا، يجيد طرح الأمور وتبسيطها، محاور من الدرجة الأولى، صلب في الدفاع عن آرائه طارحا الحجة تلو الحجة، من غير أن يهمل آراء محاوره، وهو دائما مستعد لتصويب أفكاره إذا تبين أن هناك ضرورة لذلك. رافقته سنتين في مجلس النقابة الأخير كأمين للصندوق يوم كان النقيب، تحاورنا في كل الأمور المطروحة، اختلفنا كثيرا، وهذا ليس سرا، ولكن في النهاية توافقنا دائما نتيجة الحوار الذي كان. لم يلجأ إلى التصويت يوما في الأمور المفصلية، وهذه سابقة تسجل له كنقيب، إنما كان الحوار سبيله إلى الإجماع، حتى ولو أدى ذلك أحيانا إلى تأجيل الأمور من جلسة إلى أخرى".

اضاف:"لقد توليت بعده نقابة مليئة بالإنجازات، وواجبي هو الحفاظ عليها وتطويرها في سبيل أن تبقى نقابة تتسع لجميع أعضائها بمختلف آرائهم وأفكارهم وخلفياتهم الفكرية والأيديولوجية، و قادرة أن تستمر بلعب دورها سواء على المستوى الوطني أو على المستوى المحلي الشمالي، وذلك في الدفاع عن مهنة الطبابة عموما وعن الأطباء خص، وفي القضايا الوطنية والقومية الجامعة من جهة أخرى من غير المساس بوحدة النقابة. فوحدة الأطباء هي حجر الأساس في قوة هذه النقابة وفي حضورها".

اما منسق قطاع الأطباء في المنتديات الدكتور سعد الله صابونة فاشاد بمسيرة الدكتور عياش ومناقبيته المهنية، وقال:"لم يكن مهنيا محضا، بل كان هاجسه كيفية تفعيل دور النقابة وحضورها كجزء من المجتمع المدني، ورأس حربة في الدفاع عن القضايا المحلية والعربية المحقة، ودفعها إلى أخذ مكانتها التي تستحقها، كتجمع يضم نخبة لا يستهان بها من الكفاءات، ولتتمكن مع زميلاتها نقابات المهن الحرة، من أن تكون رافعة للوطن ككل".

وقال:"رغم افتخاره بالانتماء إلى عائلة العزم إلا ان النقيب عياش، فخور أيضا بانفتاحه على مختلف مكونات الطيف النقابي والسياسي في لبنان عموما وطرابلس خصوصا، وما ذلك إلا استجابة لقناعاته أولا، ولتوجيهات الرئيس نجيب ميقاتي، الذي لا ينفك يدعو إلى كون السياسة في خدمة النقابة، على أن تتمتع هذه الأخيرة باستقلالية تامة".
اخترنا لكم
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
غزل اماراتي سوري ومخزومي رئيسا يُرضي الحراك؟
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة
المزيد
جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات
المزيد
كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أعجوبة عظيمة، أصيبت "جومانا" بشظية من صاروخ بالقرب من قلبها.. وهذا ما حصل!
المزيد
هندسة الشّرق الأوسط ولبنان
المزيد
محافظ بيروت يأمر بإزالة منشآت مخالفة عن الشاطئ الشعبي في الرملة البيضاء
المزيد
هواوي الصينية تتفوق على آبل وسامسونغ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!