Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة - كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية - جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات - السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري! - بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة - لجنة المال تقر موازنتي العدل والدستوري... وترجىء جلسة الاثنين - روسيا: الناتو يسعى للهيمنة في الشرق الأوسط ولدينا خيارات للرد على كل التهديدات - لقاح جديد قد يحدث "ثورة" في القضاء على "مرض قاتل" - هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟ - الرئيس عون: اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد - جنبلاط "يَستَذكِر" والده بصورة - يعقوبيان تنتقد اختيار الخطيب رئيسًا للحكومة - طفل ضائع يتردد إلى المكان نفسه كل يوم.. هل تعرفون عنه شيئا؟ - كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء - الحسن عرضت مع وفد من اليونيسف مشروع حماية الاطفال - وزارة الاشغال: الورش الفنية في أعلى جهوزية لتأمين انسياب الامطار ومساعدة البلديات - افرام: من لبنان الحياة الى لبنان ينتحر - ضو يسأل: أين صوت المحتجين على قطع الطرقات؟ - الجميّل: أصبحنا في صلب الإنهيار الإقتصادي - غزارة الأمطار أغلقت اوتوستراد البداوي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
وهاب: إنتهت حياة اللبنانيين التي كانت قبل 17 تشرين
المزيد
”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
عربي ودولي

أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي

2019 تموز 17 عربي ودولي

#الثائر

شهد العديد من احتجاجات المدن العراقية الأسبوع الماضي هتافات تشيد بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، وقام نشطاء بنشر العديد من المقاطع المصورة التي تظهر هتافات وصور ولافتات تطالب بعودة العراق الذي مزقته الحروب واستأسد عليه الفقر والجوع.

وكانت أبرز الهتافات في العاصمة العراقية بغداد وفقا لفيديو من منطقة الدويلعي وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا صدام"، بعدما قامت السلطات المحلية بإزالة بعض المحلات التجارية العشوائية من تلك المنطقة، وفي تظاهرة بمنطقة الجزائر في محافظة البصرة البترولية، انتشر فيديو لمتظاهرين ليليين وهم يُرددون نفس الشعار.

ولم تكن كركوك غائبة عن المشهد، حيث انتشر فيديو أيضا لسيدة أثناء تظاهرة دعت إليها القوى العربية في المدينة وهى تقول "أحنا البعث، أحنا صداميين والله، العراق ما نعطيه"، وقد كانت تلك التظاهرة احتجاجا على تعيين الأكراد محافظا جديدا للمحافظة.
ويرى مراقبون أن تلك المشاهد والأحداث عبارة عن جزء يسير من الرأي العام العراقي الذي أغرقته السلطة في بحر من المنغصات اليومية، ويعد شكلا من الحنين لزمن صدام حسين، ولم يقتصر الأمر على طائفة بعينها، حيث يتظاهر أهالي البصرة منذ شهور اعتراضا على رداءة الخدمات العامة والأحوال الاقتصادية شبه المنهارة ودور الدولة وآلية عملها في حياتهم اليومية، وهم بذلك يكشفون حنينا إلى دولة صدام حسين المركزية.

من جانبه قال عبد القادر النايل المحلل السياسي العراقي في اتصال مع "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، هتافات أبناء الشعب العراقي تمجيدا لصدام حسين في تظاهراتهم بمختلف الفئات العمرية يأتي هذا كاشفا للواقع المزري للأحزاب الدينية والتي حكمت العراق على مدى 16 عاما، حصلت خلالها على أموال وميزانيات توازي ميزانيات عدة دول مجتمعة في المنطقة، وقد سرقت مئات المليارات ووصل الأمر إلى رغيف الخبز.

وأضاف المحلل السياسي، اليوم نحن نتكلم عن المواطن العراقي الذي لا يجد قوت يومه ويتضور أطفاله من الجوع، ففي زمن الحصار المحكم والذي دام ما يقارب 13 عاما كانت هناك بطاقة تموينية يحصل بموجبها المواطن على ما يحتاج إليه من السلع التموينية والتي كانت تصل إلى 17 نوعا وبسعر رمزي، وكانت الوجبات من السلع تكفي الأسرة وبعضهم كان يبيع منها.

وتابع النايل، الشعب العراقي يعيش اليوم مأساة حقيقية، فقد تجاوز عدد العراقيين ممن هم تحت خط الفقر 40% وبعضهم يذهب إلى القمامة ليجد لقمة يسد بها جوعه وجوع أطفاله، أضف إلى ذلك القضية الصحية والتي كانت تمثل أهمية كبرى للشعب العراقي أصبحت اليوم غير موجودة بالكامل وتحولت المستشفيات والمراكز الصحية التي أنشئت في عصر صدام وكانت تضم أكفأ الأطباء وأحدث الأجهزة ولم يكن يحتاج المواطن للسفر للعلاج بالخارج رغم الحصار، تحولت اليوم مأوى للكلاب الضالة والقطط وأصبح المريض ينام على الأرض.
وأكد المحلل السياسي، أن الشعب يعيش اليوم مرحلة مقارنة بين ما سبق وما يعيشه الآن، حيث يمتاز العراقيين بالوعي رغم كل تلك المآسي التي يعيشها، ورفع صور صدام حسين ليس ندما على شىء، هم لم يغيروا صدام أو يثوروا عليه ليندموا على ذلك، العراق تم تغيير نظامه باحتلال عسكري أمريكي.

وأشار النايل إلى أن ندم العراقيين اليوم ليس لذنب اقترفوه بحق صدام بل هم يندمون على الدول التي هدمت مؤسساتها ومرافقها وحتى جيشها، العراق يريد استعادة الدولة من جانب سلسلة من الأحزاب الفاشية الدينية الفاشلة التي لا تعنيها مصالح الشعب العراقي، ما يريده الشارع هو استعادة الدولة على أسس وبخطى واضحة لاستعادة الدولة.

وكانت التظاهرات قد تجددت في عدد من المحافظات العراقية، مثل كركوك والبصرة خلال الأيام الماضية وحملت التظاهرات الأخيرة

صبغة مختلفة عن مظاهرات العام الماضي، ففي البصرة كان تركيز المتظاهرين على إقالة المحافظ في حين كانت تظاهرات كركوك احتجاجا على تعيين محافظ كردي جديد.

سبوتنيك -
اخترنا لكم
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
غزل اماراتي سوري ومخزومي رئيسا يُرضي الحراك؟
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة
المزيد
جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات
المزيد
كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الفرصة الأخيرة للإصلاح وإنقاذ العهد
المزيد
قراران جديدان لوزير المال
المزيد
الطبش: نعول على الدور الوطني للجيش والقوى الامنية في درء كرة الفتنة المتدحرجة
المزيد
عملية طرابلس الارهابية تابع.. الشرطة العسكرية توقف "كنعان ناجي"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!