Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع - جمالي: لإنشاء مجلسي إنماء عكار والشمال وبعلبك الهرمل سريعا - دريان: ذكرى إحراق المسجد الأقصى ستبقى وصمة عار في سجل العدو - بطيش عرض مع تكتل نواب بعلبك الهرمل أوضاع المنطقة - فنيانوس عرض شؤونا تنموية مع اللقيس وهاشم والخازن ودوفريج - سامي الجميل: تصريح نصرالله مخالفة فاضحة للدستور ولمنطق المؤسسات وللميثاق الوطني وأين ردات الفعل الرسمية؟ - مروّج المخدّرات في الكسليك بقبضة قوى الأمن.. بحقّه 5 مذكّرات! - دجاج غير مطابق للمواصفات في حاصبيا! - جعجع إستقبل وفدا من رؤساء المراكز والمحازبين في بلدان الإغتراب - إعلان هام الى المعلمين والمعلمات في لبنان.. جائزة مهمة بانتظاركم - رئيس الجمهورية استقبل سفير العراق لانتهاء مهامه ورئيس بلدية دير القمر مع وفد - جريصاتي تلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
بالفيديو... تمساح يتسلق قاعدة عسكرية أمريكية يشعل مواقع التواصل
المزيد
"ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة"
المزيد
لبنان

ماريو عون خلال مناقشة مشروع الموازنة:اودها موازنة الانماء المتوازن

2019 تموز 17 لبنان

#الثائر

القى النائب ماريو عون كلمة خلال الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة قال فيها:"كلمتي عن الموازنة ليست بلغة الارقام بل بلغة ما سنفعل بتلك الموازنة وكيف ستصرف؟

اود ان تكون تحت عنوان "موازنة الانماء المتوازن" نظرا للاهمال الذي نعيش في قضاء الشوف خاصة حيث المعاناة كبيرة وكثيرة من كافة النواحي الانمائية. من ساحل الشوف الى جبله الطرقات سيئة للغاية والمياه غير متوفرة وفي بعض المناطق ملوثة او عالية درجة الملوحة، من المؤسف انه في العام 2019 هناك قرى من دون مياه.

لقد لحظت موازنة 2019 مشاريع اعتمادات وقوانين برامج وترتيبات مناطقية دون منطقة الشوف التي تعاني الكثير على هذا الصعيد، ويقولون لماذا لم يعود المهجرون الى بيوتهم حتى اليوم؟

في السنة الماضية اقر مجلس الوزراء تأهيل واستملاكات طريق رشميا - مجد المعوش ورصد مبلغ 5 ملايين دولار لهذه الغاية !! اسأل دائما عن مصير تلك الطريق الحيوية والتي تصل الشوف بعاليه وتسهل على اهالي الشوف الاعلى المجيء الى قراهم من دون جواب مقنع لا بل حجج واهية.

ومنذ اشهر عديدة كان قرار آخر لمجلس الوزراء بتأهيل وانشاء طرق عدة في رشميا - مجد المعوش وطرق معاصر بيت الدين الفوارة بريح نبع الصفا المغيرية مزبود شحيم البرجين وادي الست بقعاتا عين وزين وبتلون وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ولكن حتى الان لا شيء بما خص التنفيذ.

سنة 2009 صدر مرسوم اعادة بناء مستشفى الدامور الحكومية، ومنذ ذلك الحين لا شيء على صعيد التنفيذ رغم المراجعات التي لم تنقطع، وهي حيوية ومهمة لبلدة كبيرة كالدامور وجوارها والتي تزرع الطمأنينة في القلوب. حوادث الطرقات كثيرة على طريق الدامور كذلك الحوادث الصحية والقلبية والتي تؤدي لكوارث لبعد المستشفيات, كذلك الامر بالنسبة لمستشفى دير القمر الحكومي وقد انجز قسم كبير منه وتوقف العمل فيه منذ سنوات لتوقف الاعتمادات.

اضم صرختي الى صرخة النائب الزميل فريد البستاني من اجل استكمال هذا البناء من خلال لحظ ما تبقى من اعتمادات لانجازه.

ان موازنة 2019 حملت في طياتها صرف مبلغ 40 مليار ليرة لاستكمال دفع التعويضات للمهجرين وبعدها اقفال هذه الوزارة التي كلفت الخزينة مبالغ طائلة، وكانت احدى بوابات الهدر.

ان ثقتي كبيرة بمعالي الوزير غسان عطالله الذي كلف بهذا الملف والذي سنرى حلا له قريبا.
اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ
المزيد
الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر
المزيد
ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني
المزيد
بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ان كنت تعاني من الإكزيما اتّبع هذه الارشادات
المزيد
من كرة القدم إلى "كرة الندم"!
المزيد
عطاالله: لعدم تسخيف ما حدث في طرابلس
المزيد
العلماء يكشفون سر "شلالات الدم" في القطب الجنوبي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم