Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 17-07-2019 - أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي - قداس احتفالي في دير القمر في مناسبة عيد مار الياس - ديب خلال الجلسة المسائية: تلفيق لملفات ومعلومات بهدف ابتزاز بعض القضاة - الحجيري في الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة:نحن بحاجة الى موازنة اكثر انفتاحا واكثر حيوية وطموحا - من بينها رهف القنون... أقوى الشخصيات تأثيرا على شبكة الانترنت - بالفيديو... نيزك فضائي بإمكانه جعل جميع سكان الأرض من أغنى الأغنياء - ماريو عون خلال مناقشة مشروع الموازنة:اودها موازنة الانماء المتوازن - "الخروج المريب".. كيف وصلت رأس توت عنخ آمون إلى بريطانيا؟ - توقيف أرملة الإرهابي القتيل محمد أحمد الصاطم المتهمة بالانتماء الى داعش - عقيص لآلان عون: نعم القوات لا تمارس الحرد السياسي - سليم خوري: فريق يدعي ادخال معظم الاصلاحات في مشروع الموازنة ويعود لينقلب عليها - آلان عون في الجلسة المسائية: من الظلم أن يقال إن هذه الموازنة عاطلة فهناك جهد مبذول فيها لإدخال بعض الإصلاحات - سامي الجميل: سنصوت ضد الموازنة ولنشكل جبهة معارضة تأتي بحكومة متجانسة قادرة على الاصلاح - وفد من التقدمي هنأ الرئيس العام للرهبانية المخلصية بإسم جنبلاط وتأكيد العلاقة المشتركة والتاريخية مع المختارة - من كرة القدم إلى "كرة الندم"! - شهيب دق ناقوس الخطر لجهة عدم التعاقد والتوظيف الجديد: سنة دراسية صعبة تنتظرنا وسنوفر مقعدا لكل تلميذ في الرسمية - رأي دستوري حول إمكانية تعليق وتأجيل تطبيق المادة 87 من الدستور ضمن الدورة الاستثنائية الحالية للمجلس النيابي - بعد سخط نانسي عجرم في مطار بيروت ... راغب علامة ينشر فيديو من داخل المطار

أحدث الأخبار

- حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده - تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة - ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار - لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة - دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر! - بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...! - وزير البيئة التقى وفد جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية المتن - حملة توعية بيئية على الكورنيش البحري لمدينة الميناء - علاج "ثوري" جديد قد يعيد البصر إلى المكفوفين جراء الحوادث! - بالصورة: رصد قنديل عملاق بحجم الإنسان قرب سواحل إنجلترا - بالفيديو: ثعبان جائع ينقض على مطعمه! - وزير البيئة رداً على فرنجية: لا نتعاطى سياسة أو نكداً في البيئة! - بالصور.. أفعى ضخمة "تطالب بحقها" من صياد السمك - جريصاتي: خارطة الوزارة لمعالجة النفايات عمادها اللامركزية الادارية - هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء - روسيا تتعاون مع منظمات عالمية لحماية الطيور النادرة - غزو سمكة الأسد يعطل حركة الصيد في البحر الذي ارتفعت حرارة مياهه في لبنان - الحرائق تهدد لبنان.. وسيارات الدفاع المدني والطائرات لن تنفع! - لأول مرة.. تحويل النفايات البلاستيكية إلى طاقة لتشغيل السيارات وتدفئة المنازل - إندونيسيون "يتنقلون" على ظهر حيوان برمائي نادر!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المصارف في دائرة الخطر؟!
المزيد
مهرب يخفي الكوكايين في مكان لا يخطر بالبال
المزيد
بعد سخط نانسي عجرم في مطار بيروت ... راغب علامة ينشر فيديو من داخل المطار
المزيد
النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!
المزيد
القراد العسكري.. هل أصاب سلاح واشنطن البيولوجي الهدف الخطأ؟
المزيد
مقالات وأراء

الطيب أردوغان... وداعا!

2019 تموز 11 مقالات وأراء

#الثائر

بدا واضحا مع التطورات الأخيرة عقب انتخابات الإعادة في مدينة اسطنبول أن تركيا في طور ولوج مرحلة جديدة ستطوي معها مرحلة الإسلام السياسي، في مسار بدأ يتخذ منحى دراماتيكيا مع مَا أفضى إليه من متغيرات تخطت المشهد في إسطنبول، فضلا عن أن هذه الانتخابات التي رفض نتائجها في الدورة الأولى حزب الرئيس رجب طيب أردوغان (العدالة والتنمية) هي بمثابة واحد من بين مؤشرات كثيرة ترصد التراجع، إضافة إلى أن جهود أردوغان لتعديل النتائج في الدورة الثانية شكلت صدمة أكبر، فالمعارضة عززت انتصارها أكثر، ولم يكن من قبيل الصدفة أن يصف المراقبون والمهتمون بالشأن التركي الانتخابات الأخيرة بـ "زلزال إسطنبول"، فهي أنهت سيطرة الحزب الحاكم على أكبر مدينة في تركيا.

لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، فلكل خسارة تداعيات وتجليات مختلفة، وهي وصلت منذ "موقعة إسطنبول" إلى الدائرة الضيقة المحيطة بالرئيس التركي، مع ظهور انشقاقات أصابتها، وجاء "هجوم" أردوغان بكلمات تخلو من الدبلوماسية مستهدفا نائب رئيس الوزراء السابق وأحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية الحاكم عَلي باباجان، ليؤكد أن الأوضاع في تركيا سائرة في اتجاهات ليست في صالحه، لا سيما وأن خطابه الإنفعالي يأتي حاملا إرهاصات كثيرة وسط توقعات بأن يشهد الاقتصاد التركي تراجعا خطيرا، وهذا يعني أن الرئيس التركي في طور فقدان أحد أهم الأسلحة التي مكنته من التربع على عرش تركيا ردحا من الزمن.

وفي السياق أيضا، بدا أردوغان لدى عودته من زيارة خارجية مربكا وغير مستوعب تماما كيف يتخلى عنه أقرب المقربين، فقد أوردت صحيفة "حرييت" التركية، يوم أمس الأربعاء أن أردوغان اتهم علِي باباجان بـ "التخلي عن القضايا العامة التي لا يجب التخلي عنها"، دون أو يوضح ما هي هذه القضايا، ولم يتردد في القول انه "مكسور الخاطر من داود أوغلو والرئيس التركي السابق عبد الله غل"، مبينا أنه "لا يمكن لرفيق الدرب أن يتخلى عن القضية الأساسية".

كل المؤشرات تؤكد أن أردوغان في طور التراجع، ليس بسبب ما يواجه اليوم من انقسامات وانشقاقات فحسب، وإنما ثمة أزمات تعصف بتركيا من اقتصادها المتداعي إلى ما تواجه من استحقاقات على مستوى سياساتها الإقليمية والدولية، وذلك لا يلغي حقيقة واحدة، بدأ معارضوه ترديدها من الآن، قائلين: "الطيب أردوغان... وداعا"!

اخترنا لكم
من كرة القدم إلى "كرة الندم"!
المزيد
المصارف في دائرة الخطر؟!
المزيد
رأي دستوري حول إمكانية تعليق وتأجيل تطبيق المادة 87 من الدستور ضمن الدورة الاستثنائية الحالية للمجلس النيابي
المزيد
النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!
المزيد
اخر الاخبار
سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان
المزيد
أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 17-07-2019
المزيد
قداس احتفالي في دير القمر في مناسبة عيد مار الياس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مخزومي التقى السفير العراقي: لبنان شريك اساسي للعراق في مجالات حيوية
المزيد
الرياشي في إطلاق مؤسسة الياس مخيبر: إيمانه إيمان نسر يعرف أن الفجر سينبلج قبل انبلاجه حتى
المزيد
جنبلاط: لبنان ثالث دولة في العالم في حجم الدين. ولا زلنا نناقش بجنس الملائكة
المزيد
أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده
ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار
دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!
تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة
لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة
بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...!