Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى" - حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين - الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50% - ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها - فادي كرم:ارحلوا الدولة ليست ملككم - الفرد رياشي: الطائف انتهى والفدرالية حتما - وهاب: خربتو البلد - إرسال شبكتي MTC و ALFA شبه منقطع في ساحة النور بطرابلس - نص استقالة الوزير قيومجيان - بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع! - فادي سعد: أدعو الحريري للاستقالة وعدم القبول بالعودة الا على رأس حكومة استثنائية - ظريف: على المسؤولين اللبنانيين والأحزاب جعل بلادهم أكثر أمانا واستقرارا - روكز محمولاً على الأكتاف...!؟ - السيد: لكن سنستمع للحريري اليوم وسنرى - "بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟ - بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا - أبو سليمان: لاستراد الاموال المنهوبة وأرباح الهندسات المالية المشبوهة - الصليب الأحمر ينفي أخبارا ملفقة تطاول طواقمه... - التمارين الرياضية قبل الإفطار تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال - رئيس أكبر بنك في لبنان: هكذا تحل الأزمة الاقتصادية

أحدث الأخبار

- محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر - بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم - بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة - تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة - فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار - تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول" - بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط يحذف تغريدة ... ماذا تضمنت؟
المزيد
بالفيديو: حديث مسرب لوئام وهاب يفضح فيه الكثير.!
المزيد
تسريب جديد لوهاب وفضيحة عن فنيانوس وآخرين ... وماذا قال عن الحريري وباسيل؟
المزيد
يعقوبيان: غدا اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب الناس ورحيل الطبقة الحاكمة
المزيد
"بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟
المزيد
لبنان

فنيانوس: ما زلنا على الوعد بانتهاء أعمال التوسعة في المطار بداية شهر آب

2019 تموز 11 لبنان

#الثائر


تفقد وزراء الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والسياحة اواديس كيدانيان والاتصالات محمد شقير والاقتصاد منصور بطيش، ورئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت ومدير دار الهندسة مروان قبرصلي، ، سير اعمال التوسعة في مطار رفيق الحريري الدولي وموعد تسلم الاشغال من الشق الآخر المتعلق بالمسارات الامنية، بعد افتتاح المرحلة الاولى من توسعة قاعة المغادرين عند مسارب الامن العام بداية الشهر الحالي، رافقهم في الجولة المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، رئيس المطار فادي الحسن، مدير المطارات ابراهيم ابو عليوى، رئيس جهاز امن المطار العميد جورج ضومط، رئيس دائرة امن عام المطار العميد وليد عون، رئيس التفتيشات في قوى الامن الداخلي الرائد علي حاموش، نائب رئيس المطار يوسف طنوس، مدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

وخلال الجولة شرح رئيس هيئة "أوجيرو" عماد كريدية للوفد الوزاري عن مشروع الانترنت المجاني لمدة ساعة للقادمين والمغادرين عبر مطار بيروت الدولي.
وأكد فنيانوس أن "الامور في المطار تسير وفق ما هو مقرر ونحن مرتاحون، وما زلنا على الوعد بانتهاء اعمال التوسعة في تاريخ 1/8/2019، على أمل أن يكون برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري".

وأشار فنيانوس الى أن "المطار سيكون في حلة جديدة ككل مطارات العالم نصل ونضع الحقيبة على الكونتوار ونمشي، وسيكون لدينا تسع ماكينات تفتيش بدل ست، و34 كونتوارا للأمن العام بدل 22، وستختصر محطات المسافرين في المطار".

وتمنى فنيانوس على المسافرين "الاخذ في الاعتبار تعب كل العاملين في المطار سواء في المديرية العامة للطيران المدني أو في الاجهزة الامنية الذين يقومون بعملهم على أكمل وجه من أجل تقديم خدمة أفضل"، معتبرا أن "القرار بتوسعة المطار اتخذ منذ فترة والحكومة صرفت مبلغ 18 مليون دولار، علما ان مشروع التوسعة تبلغ كلفته مليارا ومئة مليون دولار".

ووجه فنيانوس تحية الى "وزراء السياحة الذي يتابع بشكل يومي احوال المطار، والاتصالات الذي يتابع مشروع الانترنت، والاقتصاد الذي يطلع على الاوضاع وكيفية معالجة الشكاوى".

بعد ذلك انتقل وزيرا الاشغال العامة والنقل والسياحة ومسؤولو المديرية العامة للطيران المدني الى مركز تعزيز تدريب أمن المطار (cersa) حيث اجتمعوا مع وفد من نقابة وكالات السفر برئاسة جان عبود وسلموا فنيانوس كتابا يشرحون فيه هواجسهم ومطالبهم كقطاع سياحي.

وطالب أصحاب وكالات السفر وزارتي الاشغال العامة والنقل والسياحة بوضع "ضوابط وإجراءات بحق بعض الوكالات المخالفة والتي تبيع تذاكر سفر دون التزام الحد الادنى من المعايير التي تضمن كرامة المسافر، إضافة الى قيام بعض الشركات بالتسويق والاعلانات قبل تقديمها الضمانات اللازمة".

ودعوا الى إنشاء لجنة مشتركة بين وزارتي الاشغال والسياحة ووكالات السفر "من اجل تحسين وتنظيم قطاع وكالات السياحة وخصوصا في مجال الحصول على موافقة المديرية العامة للطيران المدني".

من جهة أخرى، عرض فنيانوس في مكتبه في الوزارة مع وزير الصناعة وائل ابو فاعور يرافقه وفد من الصناعيين ونقابة مخلصي البضائع، موضوع التعرفة المرفئية وتأخير إخراج المستوعبات وكلفتها بسبب بعض الإجراءات الروتينية.

وطلب فنيانوس من المجتمعين تأليف لجنة مشتركة بين مخلصي البضائع والصناعين ووضع استراتجية ترفع للوزير لعرضها على المعنيين في هذا الشأن.

اخترنا لكم
بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع!
المزيد
الوقت متاح للإنقاذ... ولكن!
المزيد
ثورةٌ... وماذا بعد؟
المزيد
تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ"يوم الحسم"
المزيد
اخر الاخبار
هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى"
المزيد
الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50%
المزيد
حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين
المزيد
ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الملياردير المصري ساويرس ينشر "نكتة" عن مظاهرات لبنان... ورامي عياش غاضبا: احذف التغريدة
المزيد
هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى"
المزيد
ردّ عنيف من وهاب على شقير وفنيانوس
المزيد
لماذا يجعل النعناع أفواهنا باردة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر
بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة
فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار
بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم
تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة
تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول"