Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد - زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد - قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل - بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري - إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين - كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول - خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟ - حاصباني: رفضنا الموازنة لأنها لم تكن استثنائية لتتماشى مع وضع استثنائي - عبدالله: نحن بحاجة لضخ 10 مليارات دولار لوقف الإنهيار - بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 27-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 27-01-2020 - تكتل الجمهورية القوية: عدم حضور جلسة اليوم - "الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة - وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا - افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا... - مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس - مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان - كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع - سامي الجميل: لن نشارك في الجلسة غدا

أحدث الأخبار

- تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا - الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية - وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو - لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا - الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل - تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر - علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو - بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين
المزيد
"الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة
المزيد
خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟
المزيد
زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 27-01-2020
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيده

2019 حزيران 16 محليات

#الثائر

حضر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا عون الحفل الذي اقامته مدرسة سيدة الجمهور مساء امس لمناسبة تخريج طلاب قسمها الثانوي للسنة الدراسية 2018-2019 وعددهم 270 طالباً وطالبة، من بينهم حفيد الرئيس عون ايلي روي الهاشم، نجل كريمته ومستشارته الرئيسية السيدة ميراي عون الهاشم والسيد روي الهاشم، وذلك في قاعة المركز الرياضي والثقافي والاجتماعي التابع للمدرسة، في حضور افراد عائلة الرئيس عون: السيدة كلودين عون روكز وشانتال عون باسيل، وعدد من الشخصيات الروحية والثقافية والتربوية، إضافة الى أهالي الخريجين وأساتذة المدرسة.

وكان رئيس الجمهورية والسيدة عون وصلا عند السادسة مساء الى مكان الحفل حيث استقبلهما رئيس مدرسة سيدة الجمهور الاب شربل باتور. وبعد دخولهما الى قاعة الاحتفال تعالى التصفيق والهتاف بحياة الرئيس عون الذي حيّا الطلاب وأهاليهم.

ثم دخل موكب الخريجين، فاستُهلّ الحفل بالنشيد الوطني، القت بعده مديرة القسم الثانوي في المدرسة السيدة ماري مادلين شبلي كلمة ترحيبية شكرت فيها الرئيس عون واللبنانية الاولى على حضورهما ومشاركتهما فرحة الطلاب والاهالي والاساتذة، معتبرة أن هذه المشاركة هي تاريخية، وأن الرئيس عون "يؤكد للمدرسة وطلابها وذويهم مرة جديدة محبته وتقديره". وتوجّهت الى رئيس الجمهورية بالقول: "من اعلى منبر في الامم المتحدة، ناديتم بأهمية التربية على قيم السلام والحوار، واليوم يمكنكم الاعتماد على هؤلاء الخريجين، لأنهم جعلوا من هذه القيم محور تفكيرهم ومحرك مستقبلهم. وهم لذلك اختاروا شعارا لدورتهم: "العطاء من دون حساب."

بعد ذلك ادّى كورال واوركسترا المدرسة ترانيم للعذراء مريم شفيعة المدرسة، قرأ بعدها نائب رئيس المدرسة الاب دونيس ميير نشيد مريم في الانجيل المقدس، ومن ثم صلاة لمباركة الخريجين الجدد، قبل ان تلقي الطالبة جوي بجاني كلمة بأسمهم شكرت فيها الرئيس عون والسيدة الاولى على حضورهما، مستعيدة ابرز الذكريات التي عاشها الطلاب على مدى 13 سنة من عمرهم على مقاعد المدرسة.

ثم القى الاب باتور كلمة استهلها بالترحيب بالرئيس عون واللبنانية الاولى، مشيراً الى" أن مشاركتهما للعام الثاني على التوالي هي فعلاً حدث تاريخي قد لا تشهده المدرسة لزمن طويل"، ومؤكداً على الشعور بالسعادة والفخر لوجود الرئيس عون في هذه المناسبة وبين الطلاب. ولفت الاب باتور الى وجود علاقة تاريخية بين رئاسة الجمهورية ومدرسة سيدة الجمهور، داعيا الطلاب "الى التسلح بالقيم لمواجهة تحديات المستقبل". وقال: "ستحتاجون حتما الى القيم، لأن عالم الغد من السياسة الى الاقتصاد ومن العلوم الاجتماعية الى البيئة سيحتاج الى استنباط طرق ابداع وخلق جديدين. تجرأوا على المحبة لأنها اسمى القيم وبها تغيرون العالم بالعمق."

بعد ذلك، القى السيد سليم بسول، رئيس ومدير عام شركة Middleby Corporation ومؤسسة Bassoul Dignity Foundation وهو خريج دورة 1976 من مدرسة سيدة الجمهور وعرّاب دفعة الخريجين لهذا العام، كلمة تحدث فيها عن مسيرته العلمية منذ ان كان طالباً في مدرسة الجمهور، داعياً الخريجين الى تذكر مدرستهم ووطنهم لبنان وإعطاء صورة مشرقة عنه اينما حلوّا. وقال: "لقد رسبت هنا لكنني تعلّمت في كل مرة ارسب فيها كيف اقوم الى العلى مجددا. وهذا يتطلب المثابرة والاصرار والتصميم، والتعلق الدائم بلبنان اينما كنتم"، متوجها الى الطلاب بالقول: "هذه القيم يجسّدها فخامة الرئيس الذي شرّفنا حضوره بيننا اليوم". وتوجّه الى الرئيس عون بالقول: "إنّ لمشاركتكم فرحتنا موقعا لافتا، لأن مسيرتكم كلها من لبنان الى المنفى، ومنه الى لبنان مجددا والى ارفع موقع فيه حيث انتخبتم رئيسا لجمهوريته، كلها محطات اظهرت تمسككم بالمثابرة والاصرار والتصميم لبناء لبنان سيد حر ومستقل، وفوق كل ذلك بالتواضع."
واعلن عن تقديمه وزوجته اندريا مبلغ مليون دولار الى المدرسة لمساعدة الطلاب الذين هم بحاجة، ليواصلوا مسيرة دراستهم، واضعا نفسه ومؤسساته بتصرف ادارة مدرسة الجمهور لانجازها مشروع "اكاديمية الروبوتيكس" الذي تم وضعه لهذه الغاية .
وقبل توزيع الشهادات على الخريجين، تم تقديم جوائز لعدد من الطلاب المتفوقين والممّيزين، ثم تم تسليم شارة المدرسة الى طلاب السنة الختامية للعام المقبل. بعد ذلك، قدّم حفيد الرئيس عون ايلي الهاشم، باسم الخريجين، لوحة رسمها الأب ميير تمثل ارزة لبنان، تذكارا الى رئيس الجمهورية عربون شكر وتقدير، كما قدّم الطلاب درعاً تذكارية لرئيس المدرسة وميدالية تذكارية الى السيد بسول، قبل ان يختتم الحفل بأغان وكوكتيل للمناسبة.

ملاحظة: يمكنكم متابعة نشاط فخامة الرئيس واللبنانية الاولى على الموقع الرسمي الخاص لرئاسة الجمهوريةwww.presidency.gov.lb ، وكذلك على تطبيق الهواتف الذكية Mobile applications على العنوان التالي: Lebanese Presidency، ووسائل التواصل الاجتماعي:Facebook، Twitter،Instagramعلى lbpresidency@
اخترنا لكم
كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول
المزيد
وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا
المزيد
بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي
المزيد
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
اخر الاخبار
آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد
المزيد
قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل
المزيد
زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد
المزيد
بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل يرتفع الدولار الى الـ3000 ليرة؟
المزيد
شاهد.. ملابس كارداشيان الداخلية تغضب اليابانيين!
المزيد
لبنان يهب استنكارا للاساءة لأمير الكويت
المزيد
مارست الجنس معه وذبحته!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا
وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو
الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل
الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية
لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا
تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر