Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد - زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد - قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل - بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري - إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين - كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول - خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟ - حاصباني: رفضنا الموازنة لأنها لم تكن استثنائية لتتماشى مع وضع استثنائي - عبدالله: نحن بحاجة لضخ 10 مليارات دولار لوقف الإنهيار - بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 27-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 27-01-2020 - تكتل الجمهورية القوية: عدم حضور جلسة اليوم - "الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة - وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا - افرام يعلن عدم مشاركته في جلسة الموازنة غدا... - مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس - مكتب وزير الصحة نفى وجود إصابة بالكورونا في لبنان - كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع - سامي الجميل: لن نشارك في الجلسة غدا

أحدث الأخبار

- تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا - الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية - وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو - لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا - الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل - تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر - علماء يتمكنون بالشراكة مع غوغل من إنشاء أدق خارطة لدماغ ذبابة... فيديو - بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إليكم سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاثنين
المزيد
"الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة
المزيد
خبراء يكشفون السبب: لماذا تحطمت طائرة الأسطورة براينت؟
المزيد
مطارنة صيدا صلوا في بلدة القرية لأجل وحدة الكنائس
المزيد
زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد
المزيد
عربي ودولي

تحذير من تسونامي في نيوزيلندا إثر زلزال عنيف بقوة 7,4 درجات

2019 حزيران 16 عربي ودولي AFP

#الثائر

أصدرت السلطات النيوزيلندية الأحد تحذيراً من خطر حدوث أمواج مدّ عال من جرّاء زلزال عنيف بلغت قوّته 7,4 درجات وضرب الأحد في عرض البحر بالقرب من جزر كرمادك، الأرخبيل غير المأهول الواقع في شمال شرق نيوزيلندا .

وبثّ الدفاع المدني النيوزيلندي هذا التحذير من التسونامي بعيد إعلان المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي أنّ زلزالاً عنيفاً بقوة 7,4 درجات ضرب في الساعة 10,55 صباحاً (22,55 ت غ السبت) على عمق 34 كلم وعلى بعد حوالي 928 كيلومتراً شمال شرق مدينة تاورانغا النيوزيلندية في الجزيرة الشمالية.

وأوضح الدفاع المدني أنّه "من المتوقّع حدوث تيارات قوية وخطيرة بشكل غير معتاد وأمواج عالية بالقرب من الشاطئ. هذا يهدّد الأنشطة على الشواطئ وفي الموانئ وفي مصبّات الأنهار وكذلك أيضاً الملاحة في القوارب الصغيرة".

غير أنّ هذه الرسالة التحذيرية استتبعت على الفور برسالة أخرى كان طابعها تطميني إذ قال فيها الدفاع المدني إنّ التهديدات محصورة في البحر ولا خطر بتاتاً من التسونامي على البر النيوزيلندي.

وكان الدفاع المدني قال إثر وقوع الزلزال إنّه يتابع الوضع من كثب، مشيراً إلى أنّه في حال حدوث تسونامي فسوف يستغرق وصوله إلى سواحل البلاد ساعتين على الأقلّ.

من جهته قال مركز الإنذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادئ إنّه "من الممكن حدوث موجات تسونامي خطرة ناجمة عن هذا الزلزال على بعد 300 كيلومتر من مركز الزلزال على طول سواحل جزر كرمادك".

وكان زلزال آخر بقوة 6,1 درجات ضرب الأحد في المحيط الهادئ على بعد حوالى مئة كلم من مدينة أوهونوا الساحلية في أرخبيل تونغا، بحسب ما أفاد المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

وقال المعهد إنّ الزلزال وقع في الساعة 21,56 ت غ السبت وإنّ مركزه يقع على عمق 10 كيلومترات وعلى بعد 96 كلم شمال شرق مدينة أوهونوا.

ولم يصدر مركز الإنذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادئ أي تحذير، كما لم ترد في الحال تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات من جراء الزلزال.

وتقع مملكة تونغا في المنطقة المعروفة بحزام النار في المحيط الهادئ والتي كثيراً ما تشهد نشاطات زلزالية وبركانية.

وفي شباط/فبراير 2018، ضرب زلزال بقوّة 7,5 درجات قبالة سواحل بابوا-غينيا الجديدة مما أسفر عن مقتل 150 شخصاً وتدمير مئات المباني.
اخترنا لكم
كنعان في جلسة الموازنة: لجنة المال قامت بدور استثنائي ومسؤول
المزيد
وعادَ الشعبُ الأصيلُ الى رفضِ حكومةِ اللونِ الواحدِ... سلميا
المزيد
بالفيديو - باسيل: محاولة إعاقة أي تحرك لي لن تنجح وهذا نوع من القمع السياسي
المزيد
كنعان عن جلسة اقرار الموازنة: دستورية ... تتضمن اصلاحات وتخفيضا للانفاق وضمانا للودائع
المزيد
اخر الاخبار
آلان عون: أي عجز سيبقى هو مزيد من المجازفة بأموال الناس والحلّ هو في نموذج تمويلي جديد
المزيد
قيومجيان: السلطة فقدت شرعيتها وبات عليها الرحيل
المزيد
زوج نانسي عجرم يرد بطريقته على اتهامه بالقتل القصد
المزيد
بري ردا على الجسر: حق التشريع مطلق والمادة 64 صريحة والظرف اكثر من ضروري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
منع الطائرات الخاصة من الإقلاع أو الهبوط في الجزائر
المزيد
قرابين بن سلمان: متخصصون في المهمات القذرة
المزيد
سليمان استقبل المبعوث الرئاسي الصيني وتلقى دعوة إلى شانغهاي
المزيد
سليم عون: في 7 ايار اشرقت الحرية على وطني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تستهلك طعام 35 ألف شخص في يوم واحد...الجراد يغزو كينيا
وفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت في حادثة طائرة... صور وفيديو
الفيضانات تقتل العشرات وتشرد الآلاف في البرازيل
الماريجوانا تباع بالمتاجر وتدخن خارج المنازل في هذه الولاية الأمريكية
لحوم من "خلايا الحيوانات".. على موائد الطعام قريبا
تلوث مياه نهر بـ360 ألف لتر من النبيذ الأحمر