Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 17-07-2019 - أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي - قداس احتفالي في دير القمر في مناسبة عيد مار الياس - ديب خلال الجلسة المسائية: تلفيق لملفات ومعلومات بهدف ابتزاز بعض القضاة - الحجيري في الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة:نحن بحاجة الى موازنة اكثر انفتاحا واكثر حيوية وطموحا - من بينها رهف القنون... أقوى الشخصيات تأثيرا على شبكة الانترنت - بالفيديو... نيزك فضائي بإمكانه جعل جميع سكان الأرض من أغنى الأغنياء - ماريو عون خلال مناقشة مشروع الموازنة:اودها موازنة الانماء المتوازن - "الخروج المريب".. كيف وصلت رأس توت عنخ آمون إلى بريطانيا؟ - توقيف أرملة الإرهابي القتيل محمد أحمد الصاطم المتهمة بالانتماء الى داعش - عقيص لآلان عون: نعم القوات لا تمارس الحرد السياسي - سليم خوري: فريق يدعي ادخال معظم الاصلاحات في مشروع الموازنة ويعود لينقلب عليها - آلان عون في الجلسة المسائية: من الظلم أن يقال إن هذه الموازنة عاطلة فهناك جهد مبذول فيها لإدخال بعض الإصلاحات - سامي الجميل: سنصوت ضد الموازنة ولنشكل جبهة معارضة تأتي بحكومة متجانسة قادرة على الاصلاح - وفد من التقدمي هنأ الرئيس العام للرهبانية المخلصية بإسم جنبلاط وتأكيد العلاقة المشتركة والتاريخية مع المختارة - من كرة القدم إلى "كرة الندم"! - شهيب دق ناقوس الخطر لجهة عدم التعاقد والتوظيف الجديد: سنة دراسية صعبة تنتظرنا وسنوفر مقعدا لكل تلميذ في الرسمية - رأي دستوري حول إمكانية تعليق وتأجيل تطبيق المادة 87 من الدستور ضمن الدورة الاستثنائية الحالية للمجلس النيابي - بعد سخط نانسي عجرم في مطار بيروت ... راغب علامة ينشر فيديو من داخل المطار

أحدث الأخبار

- حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده - تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة - ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار - لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة - دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر! - بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...! - وزير البيئة التقى وفد جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية المتن - حملة توعية بيئية على الكورنيش البحري لمدينة الميناء - علاج "ثوري" جديد قد يعيد البصر إلى المكفوفين جراء الحوادث! - بالصورة: رصد قنديل عملاق بحجم الإنسان قرب سواحل إنجلترا - بالفيديو: ثعبان جائع ينقض على مطعمه! - وزير البيئة رداً على فرنجية: لا نتعاطى سياسة أو نكداً في البيئة! - بالصور.. أفعى ضخمة "تطالب بحقها" من صياد السمك - جريصاتي: خارطة الوزارة لمعالجة النفايات عمادها اللامركزية الادارية - هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء - روسيا تتعاون مع منظمات عالمية لحماية الطيور النادرة - غزو سمكة الأسد يعطل حركة الصيد في البحر الذي ارتفعت حرارة مياهه في لبنان - الحرائق تهدد لبنان.. وسيارات الدفاع المدني والطائرات لن تنفع! - لأول مرة.. تحويل النفايات البلاستيكية إلى طاقة لتشغيل السيارات وتدفئة المنازل - إندونيسيون "يتنقلون" على ظهر حيوان برمائي نادر!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المصارف في دائرة الخطر؟!
المزيد
مهرب يخفي الكوكايين في مكان لا يخطر بالبال
المزيد
بعد سخط نانسي عجرم في مطار بيروت ... راغب علامة ينشر فيديو من داخل المطار
المزيد
النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!
المزيد
القراد العسكري.. هل أصاب سلاح واشنطن البيولوجي الهدف الخطأ؟
المزيد
عربي ودولي

الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك

2019 حزيران 15 عربي ودولي

#الثائر

يبدو أن الضربات التي يتلقاها العملاق العالمي لصناعة الطائرات التجارية "بوينغ" تتلاحق ولن تتوقف، وهذه المرة جاءت الضربة لطائرة الأحلام "دريملاينر".

فقد عبر العديد من الطيارين الذين يقودون طائرة دريملاينر عن خشيتهم وقلقهم بشأن نظام الإطفاء على الطائرة، وكشف كثيرون منهم أن نظام الإطفاء على الطائرة فشل أكثر من مرة بسبب ما يعتقد أنه خلل تصنيعي، وفقا لما ذكرته صحيفة "غارديان" البريطانية.

وأصدرت " بوينغ " تحذيرا لشركات الطيران التي تستخدم الطائرة "دريملاينر بي 787" وقالت إن المحول المستخدم لإطفاء المحرك في حال اشتعاله فشل في حالات "قليلة"، مضيفة أن المحول يعمل أيضا على فصل إمدادات الوقود والسائل الهيدروليكي لمنع انتشار النيران.

ورغم علم شركة بوينغ والجهات المنظمة للطيران والمعنية بسلامته بالمشكلة، فإنها قررت عدم تعليق رحلات هذا الطراز من الطائرات، لكنها اعترفت أيضا أنها تشكل "خطرا على المسافرين جوا".

من جهتهم، زعم الطيارون أن سلامة المسافرين والطاقم معرضة للخطر، وقال طيار تابع للخطوط الجوية البريطانية في تصريح لصحيفة "أوبزيرفر" البريطانية إنه "إذا اندلع حريق في المحرك خلال رحلة عبر المحيط الأطلسي، وأصيب محول نظام الإطفاء بالعطب، فإن علينا أن نواصل التحليق بجناح مشتعل نحو 3 ساعات على الأقل، قبل أن تحط الطائرة في أحد المطارات بسلام".

وأوضحت شركة بوينغ في تحذيرها أن السخونة لفترات طويلة يمكن أن تؤدي إلى تعطل محول نظام الإطفاء، وبالتالي فإنه لا يمكن استعماله من أجل إطلاق جهازي الإطفاء الموجودين في كل محرك على الطائرة".

وقالت إدارة الطيران الفيدرالي، في توجيهات وتعليمات إلزامية موجهة إلى شركات الطيران التي تستخدم طائرات دريملاينر، إن "المشكلة تحدث على الأرجح أو تتطور في منتجات أخرى من التصميم نفسه"، مصيفة أن ثمة"احتمال لأن يندلع حريق على الطائرة لا يمكن السيطرة عليه".

وعلى الرغم من هذه التوجيهات والتعليمات، فإن إدارة الطيران الفيدرالي لم تطلب منع تحليق الطائرة، وبدلا من ذلك، أمرت شركات الطيران بالتحقق من "المحول" مرة كل 30 يوما.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالي تعرضت لانتقادات لعدم إصدارها قرارا بمنع تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس، رغم تحطم طائرتين من ذات الطراز ومقتل المئات، بسبب خلل في برنامج التحكم بنظام المناورة على الطائرة، قبل أن تعود الإدارة وتصدر قرارها بتعليق تحليق هذه الطائرات بعد منع الدول الأخرى تحليقها.

يشار إلى أن طائرة دريملاينر، البالغ ثمنها 200 مليون دولار، كانت قد أوقفت عن التحليق عام 2013، بعد عامين على إطلاقها، إثر سلسلة من الحرائق الناجمة عن تسرب في البطاريات.

وفي عام 2017، أمرت إدارة الطيران الفيدرالي شركة بوينغ بتحسين نظام الجودة لديها بعد العثور على شظايا معدنية بين التوصيلات الكهربائية على متن الطائرة، مشيرة إلى أن هذه الشظايا قد تتسبب باندلاع حرائق على الطائرة.

وكانت الشركة الأميركية أعلنت هذا العام أنها زادت من وتيرة الإنتاج ورفعتها من 12 إلى 14 طائرة شهريا، الأمر الذي أثار انتقادات مفادها أن سرعة الإنتاج تأتي على حساب أمور تتعلق بالسلامة.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
من كرة القدم إلى "كرة الندم"!
المزيد
المصارف في دائرة الخطر؟!
المزيد
رأي دستوري حول إمكانية تعليق وتأجيل تطبيق المادة 87 من الدستور ضمن الدورة الاستثنائية الحالية للمجلس النيابي
المزيد
النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!
المزيد
اخر الاخبار
سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان
المزيد
أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 17-07-2019
المزيد
قداس احتفالي في دير القمر في مناسبة عيد مار الياس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
نحاس: المؤشرات الاقتصادية تدل على ان وضع لبنان حرج جدا
المزيد
ترامب يهنئ رئيس الوزراء اليوناني الجديد
المزيد
فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده
ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار
دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!
تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة
لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة
بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...!