Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جمعية المصارف: اخبار مغلوطة حول الخدمات عبر الصراف الالي وعمليات السحب في جميع البلدان تتم بالعملة الوطنية - سليمان لاهالي بشري والضنية: القرنة السوداء لبنانية والقضاء كفيل بتبيان أي التباس - جنبلاط: أتوجه إلى القوى الأمنية بكل هدوء ومحبة لأذكرهم بأن هناك طرقا لاستدعاء الأشخاص - الحريري تابع مشكلة استيراد المواد النفطية - عطالله: لترسيخ العيش المشترك في الجبل وتعزيز الحضور الامني - سلامة: مصرف لبنان له موجوداته في الدولار ولا ضرورة لاجراءات خاصة والتهويل إعلامي فقط - جمالي قدمت اقتراح قانون الكوتا النسائية - جنبلاط: من الاجدى الحفاظ على البيئة في لبنان بدل زرع الارز والوفود الفضفاضة المكلفة - ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية - ستة مفاتيح رئيسية تضمن لك السعادة - مخزومي شكر للسعودية حرصها على لبنان: أمن المملكة سيبقى احد ركائز الاستقرار للدول العربية - نديم الجميل تسلم من الفنان ابو خير لوحة زيتية للرئيس بشير الجميل - الحريري ترأس اجتماعا للجنة الوزارية المخصصة بحث موضوع الكهرباء - دريان عرض مع نائب مدير المخابرات في الجيش الاوضاع العامة - دمشق تؤكد التزامها بالعملية السياسية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب - روكز: سأكون المدافع الأساسي عن المؤسستين الأمنية والقضائية للحفاظ على البلد - "توماس كوك".. لماذا انهارت أقدم شركة سياحة في العالم؟ - حبشي من صغبين: لا يمكن بناء دولة لا تملك مصيرها بيدها - سرحان وقع مذكرة تفاهم مع مركز Restart لاعادة تأهيل ضحايا التعذيب - مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار أمام النيابة العامة المالية في حق معتدين على الأملاك النهرية

أحدث الأخبار

- "غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض - المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ - أبو فاعور في جولة على الليطاني: المسالخ ستقفل اذا لم تلتزم - تنامي الوعي وتعزيز الإستدامة... صياد ينقذ سلحفاة في ميناء صور - جريصاتي: نحترم التزاماتنا حول اتفاقية الامم المتحدة للتنمية المستدامة - "اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين - بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ - إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة - قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز! - جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي - اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية - لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه - وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون - بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟ - بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام - مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة! - إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع - حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار - فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت - جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كارثة اجتماعية تنتظر لبنان… وهذه تفاصيلها
المزيد
"سفّاح المصارف" في بيروت
المزيد
لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر
المزيد
تحذير طبي صارم من دواء "يدفع إلى الانتحار"
المزيد
ظريف: بهذه الطريقة نجح الحوثيون في ضرب منشأتي النفط في السعودية!
المزيد
صحة

10 أغذية تنصرك على "إدمان السكر"

2019 حزيران 12 صحة

#الثائر

يعتبر السكر مادة غذائية غير صحية لأنه يحتوي على سعرات حرارية كثيرة مرتبط به، ولذلك فإن على الأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن ويريدون المحافظة على أجسامهم رشيقة وسليمة وصحية أن يتجنبوا السكر والأغذية التي تحتوي عليه في وجباتهم الغذائية.

وما إن تبدأ بتناول الأطعمة التي تحتوي على السكر بصورة منتظمة حتى يصاب المرء بالإدمان عليه ويظل يرغب في المزيد، ومن هنا تأتي الرغبة الشديدة في تناول السكر، وهي رغبة شائعة، حيث أن 97 في المئة من النساء و68 في المئة من الرجال يعانون منها.

ومن المعروف أن المأكولات والمشروبات السكرية غنية بالكربوهيدرات، التي تحفز الكيماويات التي تشعر المرء بالمزاج الجيد مثل الدوبامين والسيروتونين وغيرها من الإندورفين المريح في الدماغ.

ولا شك أن تأثير هذه المواد الكيماوية يجعل الشخص يريد المزيد من هذه الأطعمة.

غير أنه لحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد المرء في محاربة الرغبة الشديدة في السكر، ومنها:

1. بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف الغذائية ومركبات النباتات الصحية، وعند تناولها، تمتص البذور الألياف الغذائية القابلة للذوبان الماء فتعطي المرء شعورا بالامتلاء، وبالتالي تكبح الرغبة الشديدة في تناول السكر.

2. سبيرولينا

تعتبر السبيرولينا مكملا غذائيا، وهي "غذاء خارق" بعدة طرق، إذ تتمتع بعدد من الفوائد المعززة للصحة وتحتوي على نسبة عالية من البروتينات، لذا فإنها تستعمل لعلاج سوء التغذية، وترضي جوع المرء فورا. ويحفز الحمض الأميني التيروسين الموجود فيها الدماغ على إطلاق الدوبامين والنوربينفرين الذي يساعد على كبح الحاجة إلى السكر أو الرغبة بالحصول عليه.

3. الفواكه

إن الفواكه حلوة بشكل طبيعي وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، لذلك على المرء أن يتناول الفواكه مثل المانغو أو التوت أو العنب، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، خصوصا إذا ما شعر بالحاجة إلى السكر.

4. المكسرات

تحتوي المكسرات على دهون غير مشبعة أحادية مفيدة للقلب، وعندما يتم تناولها فإنها تبقي الجسم مكتفيا لفترة زمنية أطول.

5. الشوكولاته الداكنة

إذا ما شعر المرء بالحاجة لتناول الحلويات، فإنه يمكنه اختيار الشوكولاته الداكنة، فهي تحتوي على أكثر من 70 في المئة من الكاكاو ونسبة أقل من السكر والدهون، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر.

6. اللبن الزبادي

يساعد على تقليل شهية المرء والسيطرة على الرغبة الشديدة في الأكل، وهو من الأطعمة التي تحد من الرغبة الشديدة في السكر.

7. العصائر

يمكن للعصائر المصنوعة من الفواكه والخضراوات وزبدة الجوز الصحية أن تساعد في محاربة الرغبة الشديدة في تناول السكر، وتناولها بعد الإفطار أو الغداء يمنح شعورا بالرضا ويكبح الشعور بالحاجة إلى تناول أي مواد حلوة بعد الوجبة الغذائية.

8. القرفة

تعتبر القرفة من التوابل الحلوة التي تساعد في كبح الرغبة الشديدة في السكر عن طريق التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، ويؤدي شرب شاي القرفة إلى تقليل الرغبة الشديدة لدى المرء ويمنحه دفعة إضافية من الطاقة!

9. التمور

تعد التمور مادة غذائية حلوة ومغذية وتحتوي على كميات كبيرة من المغذيات مثل البوتاسيوم والألياف والحديد والمركبات المفيدة، ولا شك أن تناول بعض التمور يقلل الرغبة في تناول السكر أو المشروبات السكرية، وهو بهذا من الأطعمة التي تحارب الرغبة الشديدة في السكر.

10. علكة خالية من السكر

يمكن أن تكون العلكة الخالية من السكر وسيلة جيدة للسيطرة على الرغبة الشديدة في السكر، إذ وجدت دراسة أن مضغ العلكة يمكن أن يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة ويقلل من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في وقت لاحق من اليوم.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
السياسة سياحة... وعلى المواطن أن يشد الحزام!
المزيد
بالنسبة إلى الإصلاح... تخبزوا بالأفراح!
المزيد
"ثلاثيةُ" اللواء ابراهيم "الأمنُ والسياسةُ والإنسانيةُ"
المزيد
الدولة تُسرّع الانهيار المالي
المزيد
اخر الاخبار
جمعية المصارف: اخبار مغلوطة حول الخدمات عبر الصراف الالي وعمليات السحب في جميع البلدان تتم بالعملة الوطنية
المزيد
جنبلاط: أتوجه إلى القوى الأمنية بكل هدوء ومحبة لأذكرهم بأن هناك طرقا لاستدعاء الأشخاص
المزيد
سليمان لاهالي بشري والضنية: القرنة السوداء لبنانية والقضاء كفيل بتبيان أي التباس
المزيد
الحريري تابع مشكلة استيراد المواد النفطية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"حزب الله" في دير الزور لحماية بيئته في لبنان
المزيد
"توماس كوك".. لماذا انهارت أقدم شركة سياحة في العالم؟
المزيد
بسبب "نداء الطبيعة".. فتحت باب طوارئ الطائرة وصنعت "مأساة"
المزيد
الرئيس عون عرض مع وزير الشؤون الخارجية القبرصي آفاق التعاون الثلاثي مع اليونان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض
أبو فاعور في جولة على الليطاني: المسالخ ستقفل اذا لم تلتزم
جريصاتي: نحترم التزاماتنا حول اتفاقية الامم المتحدة للتنمية المستدامة
المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
تنامي الوعي وتعزيز الإستدامة... صياد ينقذ سلحفاة في ميناء صور
"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين