Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب - سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة - الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور - بري يترأس جلسة لهيئة مكتب المجلس للبحث في جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري - الرئيس عون عرض مع سلامة الوضع المالي والنقدي - ابي رميا: تحية الى الجمعيات التي تنشط لمكافحة آفة المخدرات - وزارة البيئة: للاسراع في إنشاء محطة تكرير المياه المبتذلة وتخفيف أثر دفع مياه التبريد في معمل الزوق - أبو سليمان: ملف التعيينات يسير بعيدا عن المحاصصة ونرفض التوطين - جنبلاط: هل سيفعل العرب ما رفضه العثمانيون - مواطنٌ يعرض هويّته للبيع: مللتُ منكم ومن هذه البلاد وفسادها! - الرئيس عون عرض الاوضاع مع السيد - عبدالله: وداعا شيخ العنفوان والكرامة والعروبة - أردني في قبضة المعلومات وهذا ما اعترف به - مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"! - مؤتمر البحرين... قرون باسقة وخوازيق قومية! - لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش - عقار في الصغر.. يبعد السرطان في الكبر - فرنسا تنتظر "جمعة غير مسبوقة".. ودرجة حرارة لم تسجل بالتاريخ - أوسكار وفاليريا.. مأساة "الحلم الأميركي" في صورة قاتلة

أحدث الأخبار

- وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل - منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020 - جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس - الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017 - مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة - بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية" - جرافات اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع باشرت معالجة النفايات في خراج بيت الحوش بعد اضرام النار فيها - شباب من فنيدق بادروا بشراء مجموعات من الحجل وأطقوها في الجرود تعويضا عن الصيد العشوائي - مطمر برج حمود يصل إلى سعته القصوى - جريصاتي اوعز بفتح تحقيق في نقل نفايات الى عكار وحرقها ليلا: لن نتهاون في ملاحقة ومحاسبة كل مقصر أو مخالف للتشريعات - بالصور: مناظر مدهشة في أروع 12 كهفا في العالم - العثور على كائن بحري غريب على شاطئ أسترالي - "تسميم" وحيد القرن.. حل مبتكر لإنقاذه من الانقراض والصيد - "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم - جريصاتي عاين مكبات ومعامل فرز نفايات وكسارات في غزة وميدون وعيتنيت وجب جنين - العثور على "سمكة ذهبية" عملاقة عمرها "100 عام"! - تسجيل "أغنية" لأحد أندر الحيتان على الكوكب لأول مرة - ليالي النبيذ في ضهور الشوير برعاية بو صعب - تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف - جريصاتي يجول في البقاع الغربي: لتعميم ثقافة حماية البيئة واحترام القانون وتطبيق المواطنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
فضائح تطال أصحاب منتجعات سياحية في لبنان.. دعارة، مخدرات، اتجار بالبشر!
المزيد
موقع عبري يكشف عن حرب هي الأولى من نوعها في التاريخ
المزيد
أطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منه
المزيد
بالفيديو... لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن
المزيد
مقالات وأراء

"الديموقراطي"... و"المعادلة الفتنوية"!

2019 حزيران 11 مقالات وأراء

#الثائر

في بيانه اليوم عن "محاولة البعض إدخال الفتنة إلى الجبل من بوابة منطقة الجرد، بحجة المجمع الصناعي لآل فتوش بهدف إيصال رسالة ومحاولة ترهيبنا"، أكد "الحزب الديموقراطي اللبناني" أنه جزء من المعادلة، خصوصا مع الاعتراف، وفي البيان عينه بأن "العمال التابعين للمجمع ينتمي عدد منهم إلى الحزب الديموقراطي"، وهذا وحده كاف ليكون بمثابة إدانة تستحضر عنصرا جرميا لا يمكن أن يكون خارج إطار المحاسبة وبعيدا من عيون القضاء، وفي المقابل يأتي قيام مجهولين برمي قنبلة يدوية فجر اليوم بالقرب من مركز دائرة "الديموقراطي" في صوفر، إدانة للجهة التي تجرأت على رمي هذه القنبلة.

وفي التحليل والاستنتاج، وبالنظر إلى ما انتهت إليه الأوضاع في عين دارة، لجهة أن المطلوب زرع الفتنة لتمرير المصنع على دماء المواطنين، يمكن معرفة من رمى القنبلة، خصوصا وأن التوقيت مريب، وبالتأكيد لا علاقة لـ "الحزب التقدمي الإشتراكي" ولا إلى أي من الرافضين للمعمل، وثمة جهة "مجهولة – معلومة" استغلت حادث الأمس لجر المنطقة إلى الفتنة المنتظرة.

في هذا السياق، على "الإشتراكي" و"الديموقراطي" أن يتنبها للأمر، كي لا تنسحب الفتنة إلى قرى وبلدات منطقة جرد عاليه وأبعد منها، بانتظار أن تستفيق الدولة من سباتها كي تضع الأمور في نصابها الصحيح، وتلغي أحكاما قضائية جرى تمريرها بغفلة من الدولة أو بتواطؤ مع بعض أركانها، الأمر الذي يتطلب تدخل رئيس الجمهورية بقرار حاسم يوقف هذه المهزلة التي أكثر ما أصابت بعض القضاء وجهات رسمية تورطت ومتورطة، فضلا عن جهات مفترض أن تكون علمية ومحايدة، فإذا بها تنجز دراسة الأثر "غير البيئي" وتدمغه بتوقيعها على حساب سمعتها.

وهنا، مربط الخيل، خصوصا وأن هناك من يتسلح بـ "القرارات القضائية والقوانين الصادرة عن القضاء اللبناني"، وهذا ما يتطلب إجراءات سريعة وحازمة، كي لا نكون أمام مسرحية تشبه تلك التي ساهم فيها القضاء إبان زمن الوصاية السورية، يوم فرض على الدولة تعويضا بمليارات الدولارات لصالح من انتهك الجبال واستباح معالم ضهر البيدر.
وبالعودة إلى بيان "الديموقراطي" وفي إشارته إلى اعتماد "منطق الميليشيات والقوة وقطع الطرقات بالسواتر الترابية والجرافات"، فذلك كمن يريد محاسبة الضحية على قاعدة "ضربني وبكى سبقني واشتكى"، وهنا على "الديموقراطي" والنائب طلال أرسلان أن يبتعدا عن هذا الملف نصرة للقيم "الديموقراطية" لا لقضية "البحص"، وكي لا يقال يوما أن الحزب ورئيسه كانا وقودا في معركة استهدفت صحة الناس وبيئتهم ومعالمهم الطبيعية.
اخترنا لكم
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد
لبنان قوي بمقاومته... لا بـ "جمهوريات الطوائف"!
المزيد
لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش
المزيد
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
اخر الاخبار
سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب
المزيد
الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
المزيد
سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة
المزيد
توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حريق داخل محل في كوسبا والاضرار مادية
المزيد
أوسكار وفاليريا.. مأساة "الحلم الأميركي" في صورة قاتلة
المزيد
"مصنع متفجرات" في لندن.. وتحقيق سري يفضح حزب الله وإيران
المزيد
"خوارزمية" تحدد كمية القهوة المثالية لتبقيك يقظا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل
جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس
مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة
منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020
الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017
بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية"